خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

توفيق عكاشة يقارن الشعب المصرى بالصينى ويوضح مراكز القوة للشعبين

الخميس، 18 أبريل 2019 11:42 م
توفيق عكاشة يقارن الشعب المصرى بالصينى ويوضح مراكز القوة للشعبين الإعلامى توفيق عكاشة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قارن الإعلامى توفيق عكاشة، الشعب المصرى بالصينى، موضحًا مراكز القوة للشعبين، وأن النموذج المصرى يعكس قوة وصلابة وإرادة شعب، ويعكس أن الشعب المصرى يتوقف أمامه الباحثون والمفكرون وعلماء الاجتماع والإنثربولوجيا، ومن يبحثون فى الفولكلوريات الشعبية لكى يبحثوا قدرة الشعب المصرى، وخصائصه.

وأوضح "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن الشعب المصرى "عملاق" وبه من مواصفات القدرة والتحمل ما لا يتوفر إطلاقًا فى أى شعب فى الأرض، وإذا كان العلماء قالوا إن الشعب المصرى مترابط النسيج على الأرض ومعه الشعب الصينى، فإنه يرى أن ترابط نسيج الشعب المصرى له خصائص تختلف عن الشعب الصينى.

وأشار إلى أن العمق فى ترابط النسيج والقدرات والفائق فى التحمل يتفوق به على الشعب المصرى، بينما الشعب الصينى يتفوق على المصرى فى القدرة على العمل والإنتاج والانخراط فى بوتقة الخطة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للدولة.

وذكر عكاشة أن الشعب الصينى يختلف عن المصرى فى القدرة على الالتزام الشديد بالنظم واللوائح والقوانين، لافتًا إلى أن هناك  شعبين فى العالم أكبر شعبب فى الأرض وهو الصينى وأقدم شعب فى الأرض وه والمصرى لكل منهم خصائصه وصفاته المميزة، وبذلك استطاعت مصر بشعبها أن تعبر المرحلة ما بين 2011 وحتى 2014 بصلابة وإرادة وصفات وخصائص الشعب المصرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة