خالد صلاح

ساحة شيخ الازهر تنظم مؤتمرا توعوياً

الطرق الصوفية تحشد أتباعها للمشاركة فى الاستفتاء على تعديل الدستور.. عبد الهادى القصبى: الصوفيون مشاركون دائما بالأحداث الوطنية.. علاء أبوالعزائم: من لم يشارك آثم.. شيخ الطريقة الهاشمية: حملات توعوية ونصوت بنعم

الخميس، 18 أبريل 2019 02:00 م
الطرق الصوفية تحشد أتباعها للمشاركة فى الاستفتاء على تعديل الدستور.. عبد الهادى القصبى: الصوفيون مشاركون دائما بالأحداث الوطنية.. علاء أبوالعزائم: من لم يشارك آثم.. شيخ الطريقة الهاشمية: حملات توعوية ونصوت بنعم
كتب لؤى على
إضافة تعليق
ساعات تفصلنا على فتح باب التصويت على التعديلات الدستورية والتى تم تحديد موعدها من غدًا الجمعة وحتى الأحد المقبل للمصريين بالخارج، ومن السبت وحتى الاثنين للمصريين بالداخل.. الطرق الصوفية هى إحدى القوى الناعمة لمصر ويقدر عددهم بالملايين ويترأس مجلسها الأعلى الدكتور عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، رئيس ائتلاف دعم مصر، والذى أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاستعدادات للاستفتاء بدأت منذ الإعلان عنها من خلال إقامة مؤتمرات توعوية لأتباع الطرق الصوفية وأبناء الشعب المصرية تم خلالها توضيح أهمية التعديلات الدستورية القادمة لمصر، وضرورة النزول والمشاركة الإيجابية، مؤكدًا على أن أبناء التصوف دائمًا ما يشاركون فى الأحداث الوطنية.
 
 
من جانيه، قال الدكتور محمد محمود أبو هاشم،عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ الطريقة الهاشمية، إن أبناء الطرق الصوفية بالفعل سيكونون فى طليعة المشاركين بالاستفتاء على الدستور، لافتًا إلى عقد مؤتمرات وندوات توعوية بضرورة النزول والمشاركة.
 
وأضاف شيخ الطريقة الهاشمية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه وجه نواب الطريقة بجميع المحافظات بعقد الندوات وتوعية مريدى الطريقة الهاشمية وأبناء الطرق الصوفية بضرورة المشاركة والحشد والتصويت بنعم لمصلحة البلد فى تلك المرحلة، ومواجهة الحملات الخبيثة التى تريد أن تنال من وحدة واستقرار مصر، فيكفينا نعمة الأمن والآمان فحدودنا مؤمنة ومستقبلنا أفضل واقتصادنا فى تحسن ملحوظ رغم المؤمرات التى تتعرض لها البلاد.
 
إلى ذلك قال الشيخ علاء الدين ماضى أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إن طريقته بدأت منذ اللحظة الأولى للإعلان عن مشروع قرار التعديلات الدستورية، بإقامة المؤتمرات واستغلال فرص تجمع مريدى الطريقة والطرق الصوفية فى الموالد التى تشهد حضور الآلاف بالتوعية والحشد للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
وأضاف شيخ الطريقة العزمية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدم المشاركة فى الاستفتاء على الدستور يعتبر "أثم"، مطالبًا جميع المصريين بالنزول والمشاركة وإبداء رأيهم سواء بـ"نعم" أو "لا"، مطالبًا أتباع الطرق الصوفية بعدم الاستماع للمشككين فى نزاهة الاستفتاء، كما طالب المصريين بالخارج وأبناء التصوف بالخارج بالمشاركة.
 
 
وفى ذات السياق، دعا الشيخ طارق الرفاعى، شيخ الطريقة الرفاعية، المصريين عامة وأبناء الطرق الصوفية وأتباع الطريقة الرفاعية خاصة، بالنزول والمشاركة الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيرًا إلى أن أهل التصوف دائمًا ما يكونون فى طليعة أى استحقاق دستورى، مشيرًا إلى توجيه نواب الطريقة التى تعد الأكبر فى مصر بالمشاركة وعقد الندوات التوعوية لأبناء الطرق الصوفية.
 
ساحة الطيب
ساحة الطيب
كما عقدت ساحة الشيخ الطيب، بالقرنة، في الأقصر، بحضور الشيخ محمد الطيب، مؤتمرًا جماهيرياً حاشدًا للتعريف بالتعديلات الدستورية، وذلك في إطار فعاليات الحوار المجتمعيِّ حول تلك التعديلات، بهدف توعية المواطنين بما تتضمنه من نصوص ومقترحات، وحثِّهم على المشاركة السياسية الفاعلة، دعمًا لمسيرة البناء والتنمية، التي تشهدها مصر في السنوات الأخيرة.
 
وشارك في المؤتمر عددا من القيادات السياسية والدينية، ورموز المجتمع، والقيادات المحلية، وحشد من أبناء وعائلات القرنة، حيث دار نقاش حول أهمية المشاركة السياسية والتفاعل الإيجابي مع القضايا والاستحقاقات الوطنية، وقد اتفقت كلمات الحضور على ضرورة المشاركة في الاستفتاء على تلك التعديلات، بغض النظر عن التأييد أو المعارضة، باعتبار أنَّ المصلحة الوطنية تفرض على الجميع المساهمة في الشأن العام.

إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة