"من أسوان للإسكندرية.. 90% تأييد للتعديلات الدستورية".. نواب البرلمان يكشفون تفاصيل مؤتمراتهم الجماهيرية بالدوائر.. "أبو العلا" بالجيزة.. و"حسب الله" بالقليوبية.. و"عبد الصبور" فى النوبة.. و"حافظ" بعروس المتوسط

الخميس، 04 أبريل 2019 02:07 ص
"من أسوان للإسكندرية.. 90% تأييد للتعديلات الدستورية".. نواب البرلمان يكشفون تفاصيل مؤتمراتهم الجماهيرية بالدوائر.. "أبو العلا" بالجيزة.. و"حسب الله" بالقليوبية.. و"عبد الصبور" فى النوبة.. و"حافظ" بعروس المتوسط النواب ومؤتمرات جماهيرية للحشد للدستور
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيمن أبو العلا:شرحنا مكتسبات التعديلات لدحض شائعات القنوات الإخوانية

صلاح حسب الله: عرض الفائدة للمواطن البسيط من التعديلات غيَّر مزاج الشارع

حسنى حافظ: المواطنون أكدوا نزولهم يوم الاستفتاء لنقل رسالة للعالم

 

كشف عدد من أعضاء مجلس النواب فى المحافظات، عن كواليس المؤتمرات الجماهيرية التى نظموها بشكل فردى، أو نظمتها أحزابهم، لشرح التعديلات الدستورية واستعراض أهدافها، مؤكدين أن بعض المواطنين لديهم ظن بأن التعديلات كلها مادة واحدة، وأن ما يزيد عن 80% من المواطنين يؤيدون التعديلات، بعد توضيحها بالشكل السليم.

 

 أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، نقل تفاصيل ندوة نظمها الحزب فى مقر الحزب بالجيزة، بحضور معظم قيادات وأعضاء الحزب، والقيادات الجماهيرية فى المحافظة وعدد من المواطنين، لشرح التعديلات ومبرراتها واحتياجات المواطن لها، والسبب الذى دفع المشرع لوضعها، وفتح الباب للتساؤلات والنقاش.

 

وأضاف "أبو العلا" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن المواطنين تقبلوا التعديلات بشكل كبير، واستمعوا لكافة الملاحظات التى وضحها قيادات الحزب، متابعاً: " كان فيه شوشرة كبيرة فى الإعلام المضاد عن مواد مش موجودة فى التعديلات، وإن التعديلات مجرد مادة لرئيس الجمهورية الحالى، ومعندهمش فكرة عن المكتسبات، وبعد ما الناس فهمت، 90% من الناس اللى حضروا أيدوا التعديلات".

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن الحضور من القيادات الجماهيرية بالمحافظة، أكد أنه سينقل التفاصيل للشارع، وسيستعرض التفاصيل كاملة لمواجهة الشائعات التى تبثها القنوات الإخوانية داخل البيوت، لافتاً إلى أن الحزب سينظم سلسلة من المؤتمرات الجماهيرية فى كل المحافظات، منهم 4 مؤتمرات فى مدينة 6 أكتوبر.

 

وفى أسوان، نظم النائب ياسين عبد الصبور، مؤتمرا جماهيريا موسعا، فى منطقة أبو هور بنصر النوبة، وقال إن الجماهير فى الدائرة تأكدت أن التعديلات ستصب فى صالح المواطن البسيط وليس أفراد بعينهم، بعد استعراضها وشرح أهدافها، متابعاً: "الناس كانت فاهمة إننا بنعدل الدستور فقط علشان الرئيس الحالى".

 

وأضاف "عبد الصبور" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن المؤتمر أوضح أن المادة المتعلقة بزيادة المدة فى التعديلات جاءت ليستطيع الرئيس القادم أن ينفذ خطته بسنوات منطقية، وأن التعديلات مهمة لكافة الفئات، وأن مجلس الشورى سيخفف العبء على مجلس النواب، وسينجز الوقت الذى يستخدمه البرلمان فى إصدار التشريعات.

 

وأكد النائب ياسين عبد الصبور عضو المجلس عن محافظة أسوان، أن أكثر من 95% من حضور المؤتمر، أعلنوا موافقتهم على التعديلات فى حديثهم الموسع، متابعاً: "هناك تضليل بيحصل على الناس، قلنالهم إن التعديلات لم تتطرق من قريب أو بعيد للرئيس الحالى، وإن هذه الشائعات مُخطط من قبل أعداء الشرق الأوسط".

وفى شبرا، كان لصلاح حسب الله رئيس حزب الحرية والمتحدث باسم الحرية، دور فى استعراض التعديلات للمواطنين، وقال: "مزاج الناس فى الشارع يبحث عن فهم التعديلات وتوضيحها بالشكل الصحيح، وعدم توجييهم، الناس عندها وعى كافى، بدليل إن بعد ما الناس سمعت التوضيح، أكثر من 85% من حضور المؤتمرات الجماهيرية فى الدائرة يبدون تأييدهم للتعديلات".

 

وأضاف "حسب الله" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إلى أن الناس ستمارس دورها الوطنى فى المشاركة فى الاستفتاء، لافتاً إلى أن بعض الأبواق المزيفة، كانت تصدر شائعة أن التعديلات جاءت لمد فترة الرئيس، متابعاً: "الناس فهمت إن الموضوع غير كده تماماً، وفهمت إن فيه مكتسبات كتير، منها استمرار تمثيل كافة الفئات بضمانة مستمرة، وليس بنص انتقالى".

 

ولفت النائب صلاح حسب الله، إلى أنه شرح للمواطنين فى دائرته خلال هذة المؤتمرات، أهمية وجود نائب للرئيس لمساعدته فى أعماله، وأن الرئيس لن يتدخل فى الأعمال الفنية للقضاء، لكنها سلطة إدارية فقط، وأن مدد الرئاسة لم تتغير، مدتين ليس أكثر".

 

ومن أسوان وشبرا والجيزة إلى الإسكندرية، حيث شارك النائب حسنى حافظ فى عدة مؤتمرات جماهيرية لشرح التعديلات الدستورية، قبل أن ينظم حزبه عدد من المؤتمرات الجماهيرية فى المحافظة خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن ما يزيد عن 80% من المواطنين يبدون تأييدهم للتعديلات، بعد شرحها بشكل سليم خلال المؤتمرات الجماهيرية.

وأضاف "حافظ" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن بعض المواطنين الذين شاركوا فى هذة المؤتمرات، فاجأهم العديد من المكتسبات التى ستحقق من وراء التعديلات، وأكدوا أنهم سيشاركوا فى الاستفتاء، لنقل رسالة للعالم كله، أن المصريين وحدهم بإرادتهم، هم من يحددون مصيرهم، فى مواجهة كل قوى الشر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

نعم .. نعم .. نعم للتعديلات الدستوريه .. من اجل استكمال البناء والتنميه في مصر الكنانه

نعم .. نعم .. نعم للتعديلات الدستوريه .. من أجل بناء مصر القويه .. من أجل استكمال المشروعات الكبري التي تحققت ونأمل في المزيد منها .. نعم للتعديلات الدستوريه من أجل تحقيق اقتصاد قوي .. نعم من أجل النهوض بمصر وشعبها الطيب الأصيل .. تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر .. أتمني النشر .. مع خالص تحياتي .. لأسرة جريدتنا الغراء .. اليوم السابع -  

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

بعيد عن الدستور وتعديلاته

بعيد عن القصه كله انا عاوز اعرف الساده نواب فينهم من مشاكل الشعب اليوميه فينهم من المشاكل الصحيه والبيئيه فى المحافظات طبعا مع الاسف اموات ضميرهم ميت وحسبى الله ونعم الوكيل فيهم لكن تعديلات دستوريه يعنى اعلام وصحافه وشو اعلامى كبير يبقى لازم يظهرو وينافقو الدوله والحوكمه ليس حبا فى الوطن ولكن من اجل مصالحهم الشخصيه 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة