خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اف سي مصر يصعد للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه .. 10 سنوات على إنشاء النادى ..محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ بصعود أندية القاهرة للدوري الممتاز ..أحمد محسن أقدم لاعبى الفريق ورضا الويشى أشهرهم

الخميس، 18 أبريل 2019 06:03 م
اف سي مصر يصعد للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه .. 10 سنوات على إنشاء النادى ..محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ بصعود أندية القاهرة للدوري الممتاز ..أحمد محسن أقدم لاعبى الفريق ورضا الويشى أشهرهم فريق اف سى مصر
كتب محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق فريق اف سي مصر انجازا تاريخيا بالصعود للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخ النادي وذلك بعدما سيطر التعادل السلبي علي نتيجة مباراته مع المريخ البورسعيدي في  الوقت الذي تعادل فيه القناة وسيراميكا كليوباترا ليصعد الفريق الذي يتبع شركة مصر لكرة القدم لأول مرة في تاريخه للدوري الممتاز .
 

محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ بصعود أندية القاهرة للممتاز 

 
WhatsApp Image 2019-04-18 at 5.40.19 PM (1)
 
 
 
 
واصل محمد صلاح مدرب الزمالك السابق كتابة التاريخ بعدما ساهم في صعود فريق اف سي مصر  لاول مرة في تاريخ النادي وذلك بعدما نجح في الموسم الماضي في صعود نجوم المستقبل للدوري الممتاز لاول مرة في تاريخ نجوم الممتاز قبل أن ينجح في انتشال اف سي مصر من دوامة الهبوط للقسم الثالث في نهاية الدور الأول للصعود للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخ النادي .
 
وتأسس نادي مصر قبل عشر سنوات تحديدًا  في 11 نوفمبر عام 2009 من خلال شركة مصر لكرة القدم، ويعد محمود حافظ هو المؤسس الأول لنادي مصر ويتولى حتى الآن رئاسته، وخاض فريق مصر أول مباراة رسمية في القسم الرابع في أكتوبر 2011 ويعد الراحل أحمد مصطفى أهم العوامل التي ساهمت في تأسيس نادي مصر بعدما رحل عن نادي جولدي بدأ في تكوين فريق لنادي مصر بتوفير عمال للنادي، والتعاقد مع لاعبين لقيادة الفريق بالقسم الرابع .

  أول قائمة في تاريخ نادي مصر 

 
WhatsApp Image 2019-04-18 at 5.40.19 PM
 
 
 
 
 
وشملت قائمة نادي مصر في الموسم الأول له بدوري القسم الرابع تواجد مجموعة لاعبين منهم كريم ريان وأحمد زكي ومصطفي أحمد وإبراهيم محمود ومحمد حسين ومحمد صلاح ومحمد مبروك وإبراهيم نجدي، وعقب اعتزال هذا الجيل عمل بقطاع الناشئين لنادي مصر

مشوار اف سي مصر حتي الوصول للممتاز 

 
WhatsApp Image 2019-04-18 at 5.40.18 PM (1)
 
 
 
 
وبدأ نادي إف سي مصر مشواره بدوري القسم الرابع في الموسم الأول في أكتوبر 2011، بعد عامين من تأسيسه، حيث نجح في الصعود خلال المشاركة الأولى له بالقسم الرابع إلى دوري القسم الثالث، بقيادة المدير الفني للفريق آنذاك حسام الشافعي، ثم قضى نادي مصر موسم واحد أيضا بالقسم الثالث نجح خلاله في التأهل إلى دوري القسم الثاني في 3 مايو 2014 عقب تصدره لمجموعة الجيزة بقيادة المدير الفني محمد عبدالكريم، الذي قاد الفريق في الموسم الأول بالقسم الثاني، ثم أكمل هشام زكريا المهمة عقب رحيل عبدالكريم خلال نفس الموسم .
 
 
WhatsApp Image 2019-04-18 at 5.40.20 PM
 
 
 
 
ورغم حداثة تأسيس نادي مصر إلا أنه نجح في تحقيق نجاحات كبيرة من خلال المنافسة على الصعود للدوري الممتاز، خلال الثلاث نسخ السابقة التي خاضها الفريق بالقسم الثاني، حيث حقق المركز الثالث مكرر بالموسم الأول خلف الترسانة والنصر وبفارق الأهداف عن الإنتاج الحربي، وأنهي الموسم الثاني في المركز الثاني خلف الترسانة بفارق نقطة واحدة، ونفس المركز في الموسم الماضي خلف النصر الذي صعد للممتاز ليواصل الفريق مشواره حتي الصعود للدوري الممتاز هذا الموسم تحت قيادة محمد صلاح الذي تولي تدريب الفريق في منتصف الموسم بعد ان كان يحتل المركز الثامن بالمجموعة لينجح مدرب الزمالك السابق في قيادة الفريق لدوري الاضواء والشهرة لاول مرة في تاريخ النادي .
 
WhatsApp Image 2019-04-18 at 5.40.18 PM
 
 
 
 

9 مدربين تولوا تدريب اف سي مصر منذ تأسيسه وحتي الصعود للممتاز

منذ أن تأسس نادي إف سي مصر تولى تدريبه 9 مديرين فنيين هم حسام الشافعي، ومحمد عبدالكريم، وهشام زكريا، ومحمد صلاح، وعبد الناصر محمد، وأحمد الكأس، وممدوح عبدالحي، وأيمن المزين وطارق عبدالله الذي تولي المهمة في بداية الموسم قبل ان يتقدم بإستقالته ويعود  محمد صلاح  لتدريب الفريق بعد استقالته من تدريب فاركو .

الوصول لدور الـ16 من كأس مصر اهم انجازات النادي الكروية 

يعتبر الوصول لدور الستة عشر في كأس مصر اهم انجازات النادي الكروية وذلك بعدما وصل لدور الستة عشر موسم 2015-2016 بعدما نجح في تخطي المقاصة بهدف مقابل لاشئ قبل ان يخرج من المريخ البورسعيدي بركلات الجزاء في دور الستة عشر .
 
WhatsApp Image 2019-04-18 at 5.40.20 PM (1)
 
 
 
 

قائمة الفريق التي حققت انجاز الصعود للممتاز 

 
ضمت قائمة الفريق التي حققت انجاز الصعود للممتاز كلا من وليد توفيق وعلي محفوظ ومحمود فتحي واحمد سعد في حراسة المرمي وفي خط الدفاع مصطفي حجاب وسالم سعد ويحيي ابوالريش وأسامة رجب وأحمد محسن ورمضان العديسي وجمعة حلمي وأحمد كاستيلا وعلاء عطا وفي خط الوسط مصطفي سلطان وهشام عبدالحميد وعصام عادل وعبدالرحمن خالد واسماعيل محمد ومصطفي عبده ومحمد السيد وبدوي عاشور ومؤمن محسن ومحمد سمارة وحميدة علي وفي خط الهجوم احمد طه وعمر سيد ومحمد مصطفي  وحامد أحمد ومحمد ابراهيم عبدالله ورضا الويشي واحمد ابراهيم عجلة .
 

أحمد محسن يبدأ مع النادي مشوار الصعود من الرابعة وحتي الممتاز 

 
يعد اللاعب أحمد محسن من أقدم لاعبي نادي مصر منذ تأسيسه، حيث انضم للفريق خلال الموسم الأول بالقسم الثالث في موسم 2012-2013، وشارك في صعود النادي للقسم الثاني، ويتواجد في قائمة الموسم المقبل، حيث يجيد اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب إذ يشارك في مركز الظهير الأيسر، وسبق له اللعب في مركز صانع الألعاب، والهاف رايت.
ويعد محسن من مواليد 1 يناير 1991 وسبق له اللعب في أندية زهراء حلوان والأهلي وإنبي وسانتوس ومصر للتأمين واتحاد الشرطة ونادي مصر الذي استقر فيه وساهم في صعوده للدوري الممتاز .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة