"يا بلاش".. ديناصور للبيع بقيمة 2.95 مليون دولار على موقع بيع اون لاين

الأربعاء، 17 أبريل 2019 11:00 ص
"يا بلاش".. ديناصور للبيع بقيمة 2.95 مليون دولار على موقع بيع اون لاين هيكل الديناصور
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مفاجأة من نوعها لعشاق اقتناء الأشياء الغريبة والغير تقليدية، عرض أحد المهتمين بعالم الديناصورات، هيكل "ديناصور" للبيع على احدى المواقع الأون لاين، مقابل ملايين الدولارات لامتلاكه.

ونشر رجل يدعى "ألان ديتريتش"، هيكل لديناصور من نوع "تيرانوصور ريكس"، صغير الحجم، بقيمة 2.95 مليون دولار، وعرض صور للهيكل فى الموقع لبدء عملية الشراء من المتابعين.

الديناصور المعروض للبيع
الديناصور المعروض للبيع

المالك لهيكل الديناصور ديتريتش ليس عالم أحياء ولكنه مهتم بدراسة الديناصورات واقتناء كل ما يتعلق بعصورها، ويعد بمثابة صياد يبحث عن هياكل الديناصورات فى جميع أنحاء العالم بشكل فردى، وذلك وفق ما ذكرته "ديلى ميل". 

وعثر ديتريش على هيكل الديناصور الذى يقوم بعرضه للبيع عام 2013، فى الولايات المتحدة الامريكية وبالتحديد فى أرض خاصة فى مدينة مونتانا.

ويعرف ديناصور "تيرانوصور ريكس" بالديناصور الطاغية، أو ملك السحالى، وهو جنس من الديناصورات الثيروپودية جوفاء الذيل، ويرجع عمر الهيكل الذى عثر عليه لـ 68 مليون سنة.

جانب من هيكل الديناصور
جانب من هيكل الديناصور

وعلى مدار عامين، أعار ديتريتش الهيكل لجامعة كانساس، لاستخدامه فى عملية الشرح للطلاب وللمهتمين بعصور الديناصورات، ولكنه قرر عرض الهيكل للبيع، وهو ما أثار مخاوف العلماء من الضرر الذي قد تتعرض له العظام، بالإضافة إلى الارتفاع الكبير الذى سيشهده بيع أحافير الديناصورات فى المستقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة