ندى الديب تكتب: قالوا .. قلب الرجل فندق وقلب المرأة غرفة

الأربعاء، 17 أبريل 2019 02:00 م
ندى الديب تكتب: قالوا .. قلب الرجل فندق وقلب المرأة غرفة صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كنت اتناقش انا وصديق لى عن الفرق بين قلب الرجل عندما يحب وقلب المرأة .. ولماذا فى بعض الاحيان يستطيع قلب الرجل أن يحب اكثر من امرأة فى نفس الوقت، بينما المرأة يستحيل أن يجمع قلبها بين اثنين فى أن واحد !!

فكانت وجهة نظره كذكر تختلف عنى كثيرا، او بالاحرى ( وجد مبررا لقلب الرجل وتعدد مشاعره ) ، وبعد حديث طويل وجدال دار بيننا، طلبت منه أن يكتب وجهة نظره كرجل فى الموضوع، وسأكتب انا ايضا ..

ظللت يوما كاملا افكر فى الموضوع، ولا اخفيكم سرا كلما قررت أن اكتب دار فى عقلى فكرة واحدة، وهى أن الرجل او بعض الرجال يغلفون اطماعهم فى المرأة بكلمة (بحبها) ،

ولكننى فكرت أن اقاوم تلك الفكرة التى ربما تكون ظالمة للرجل .، وافكر بحيادية  .

ففكرت بسؤال .. هل هناك اختلاف علمى بين قلب الرجل والمرأة ؟؟

وبعد بحث طويل بالكثير من الابحاث العلمية، وجدت أن احدث اكتشاف علمى فى هذا الشأن كان عن انه هناك اختلاف جوهرى بين قلبيهما، وأوضح باحثون من جامعة هوبكنز أن السبب الجوهرى فى ذلك الاختلاف غير واضح او ربما يكون بحجم القلب عند الرجل والمرأة ..

هذا ما نلخصه فى أن ليس هناك اختلاف بين قلب الرجل والمرأة، اذا فلماذا يحب الرجل اكثر من مرأة بينما لا يستطيع قلب المرأة عمل ذلك ؟؟

فكرت كثيرا فى انه ربما يستغل بعض الرجال الاية القرآنية التى تقول،

بسم الله الرحمن الرحيم (وَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تُقْسِطُوا فِى الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ)، بعضهم يربط بينها وبين انه اذا استطاع الرجل أن يتزوج من اربعة، فلماذا لا يستطيع أن يحب الاربعة ؟؟

ولكنه ايضا ليس هناك علاقة بين تلك وذاك، فالزواج ليس مربوطا بالحب، فبعضهم يتزوج لأسباب اخرى، وبعضهم يعاشر الكثيرات فى أن واحد دون حب .

لم يبقى امامى سوى أن الرجل اذا احب اكثر من واحدة فى نفس الوقت فهو بالتأكيد لا يحب ايآ منهن، واذا استطاع قلبه دون ارادة أن يشعر بأنه يحب اكثر من واحدة فهو بالتأكيد شعور كاذب .، او ربما يخدعهن جميعا ..

اما عن المرأة فلن اتناقش ولن افسر شيئا عنها .، فهى على الدوام معروفة بأنها اذا احبت احدا من قلبها فقلبها يصبح كالمقبرة التى يدخلها شخصا واحدا فقط، واعتذر عن ذلك الوصف، ولكن المرأة لا يستطيع قلبها أن يحب سوى واحدا، ربما تستطيع اخراجه من قلبها ذات يوم ولكنها لا تجمع بين اثنين فى نفس الوقت .، وهذا ليس رأيى انا فقط ولكن جميعنا نعلم ذلك

 

والان سأعرض لكم وجهة نظر صديقى فى اجابة السؤال ( لماذا قلب الرجل يحب اكثر من واحدة وقلب المرأة لا يستطيع ) ؟؟ .، ايضا كنوع من الحيادية ..

 

فقال، إن مفهوم الانوثة عند الرجل يبدأ معه حين يخلق بداخلها، ويستمع لصوتها المبهج ونبضات قلبها التى تلازمه ويتعلق بها قبل أن يدرك صعوبات الحياة ومشاكلها ، فهى تحتويه فى كل مشاكله واحواله .، وتهتم بكل تفاصيله الصغيرة والكبيرة، ومن هنا يبدأ حب الرجل لهذا الكائن الحنون الطيب ..

إن الرجل عندما يحب لأول مرة، يحب الحنان والاحتواء والاهتمام، ولكنه لا ينظر الى الشكل، وان الجمال الخارجى يلفت انتباه النساء قبل الرجال .، وللأسف معظم حالات الحب الاولى تفشل بسبب عدم احتواء المرأة لهذا الطفل الكبير .، فيضطر أن يبحث عن مفهومه للأنثى مع واحدة تلو الاخرى .، الى أن يصادفه الحظ ويحب واحدة ويتزوجها ولن يجد منها ايضا الحب والاهتمام .، بالاضافة لمشاركة حنانها وحبها لطفل آخر معه بنفس البيت ..

وللأسف هناك رجال لا يقدرون اهتمام زوجاتهم بأطفالهم عنهم فيضطر هذا الطفل الكبير فى البحث عن اخرى تستطيع أن تهديه وقتها وحبها واهتمامها ..

وهذه وجهة نظرى المتواضعة كرجل من ملايين الرجال .

 

والان .، انتظر رأيكم انتم فى اجابة هذا السؤال .، الذى ربما لم نستطيع أن نجد له اجابة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة