خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عمره 120 سنة..ولاية ألمانية تعرض "سجن" للبيع بـ 300 ألف يورو .. اعرف القصة

الأربعاء، 17 أبريل 2019 01:00 ص
عمره 120 سنة..ولاية ألمانية تعرض "سجن" للبيع بـ 300 ألف يورو .. اعرف القصة السجن الألمانى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في خطوة غريبة لم تحدث من قبل، عرضت ولاية تورينجيا الألمانية أحد السجون القديمة للبيع، بل الأغرب من ذلك، هو السعر الذى وضعته إدارة السجن، وهو 298 ألف يورو، أو ما يعادل 336 ألف دولار.

السجن فى الماضى كان مصنعا للجعة، ثم معسكر حربى في زمن الحرب، ثم سجن سياسى لألمانيا الشرقية، حيث يشمل جدران السجن التى يبلغ طولها 6 أمتار ويتضمن أيضا أماكن لوقوف السيارات، ومساحته الإجمالية 7500 متر مربع.

المنشأة كسجن تم تشغيله بين عامي 1946 و2017 وبنى على أنقاض مصنعا للخمر، وقد أفادت وسائل إعلام ألمانية أن السجن قد تم إغلاقه منذ فترة، وقد تم نقل آخر 30 سجينا إلى مراكز احتجاز فى مدن ألمانية أخرى.

السجن الألمانى
السجن الألمانى

تم تشييد المبنى في نهاية تسعينيات القرن التاسع عشر، كمصنع خمر وفى أوائل الأربعينيات تم تحويله إلى سكن للعمال القسريين من عام 1945 تم استخدام المبنى كمرفق إصلاحى، وتم توظيف حوالي 3000 عامل قسرى فى مصانع الأسلحة بالمدينة.

وبعد الحرب، قام السوفيت بتحويل المنشأة إلى سجن نسائى، لكنهم تعاملوا معه بإعتباره "معتقلا" فيما بعد للجنسين، وكان يستوعب 149 سجينا، ويتضمن المبنى المكون من 5 طوابق ورشة عمل، ومرافق المطبخ، وغسيل الملابس، وورش العمل، ومكاتب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة