خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا الصباح.. بدء نقل نفائس كاتدرائية نوتردام بفرنسا إلى متحف اللوفر.. انطلاق الانتخابات الرئاسية بإندونيسيا بمشاركة 192 مليون ناخب فى يوم واحد.. ووصول مساعدات إلى فنزويلا بسبب نقص الطعام والأدوية

الأربعاء، 17 أبريل 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. بدء نقل نفائس كاتدرائية نوتردام بفرنسا إلى متحف اللوفر.. انطلاق الانتخابات الرئاسية بإندونيسيا بمشاركة 192 مليون ناخب فى يوم واحد.. ووصول مساعدات إلى فنزويلا بسبب نقص الطعام والأدوية بدء نقل نفائس كاتدرائية نوتردام بفرنسا إلى متحف اللوفر
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الأربعاء جاء على رأسها،  بدء ماراثون الانتخابات الرئاسية فى إندونيسيا حيث تستعد اللجان لاستقبال 192 مليون ناخب فى أكبر انتخابات تجرى فى يوم واحد فى العالم.

ومن إندونيسيا إلى فرنسا، حيث بدأت عمليات نقل نفائس كاتدرائية نوتردام بفرنسا إلى متحف اللوفر بعد حريق هائل، أما فى فنزويلا فوصلت أولى مساعدات إلى العاصمة كراكاس بسبب أزمة حادة فى الغذاء والدواء.

وإليكم التفاصيل.. 

نقل نفائس كاتدرائية نوتردام بفرنسا إلى متحف اللوفر

البداية، قال وزير الثقافة الفرنسى فرانك ريستير للصحفيين إن الأعمال الفنية والنفائس الأخرى التى تم إخراجها من كاتدرائية نوتردام أثناء الحريق الذى اندلع فى الكاتدرائية أمس الاثنين سيجرى نقلها إلى متحف اللوفر.

وكان الوزير قال فى وقت سابق إن رجال الإطفاء وعاملين بوزارة الثقافة ومجلس المدينة هرعوا إلى الكاتدرائية عندما اندلع الحريق لحماية الأعمال الفنية الهامة الموجودة بالداخل.

وأضاف أن بعض القطع الفنية، وبينها قطع مقدسة مثل إكليل الشوك للسيد المسيح ورداء الملك لويس التاسع أو لويس القديس الذى يعود للقرن الثالث عشر، نُقلت فى بادئ الأمر إلى مجلس المدينة والآن ستنقل إلى متحف اللوفر المجاور.

 

بداية نقل  نفائس الكاتدرائية لمتحف اللوفر (1)
 

 

بداية نقل  نفائس الكاتدرائية لمتحف اللوفر (2)
 

 

بداية نقل  نفائس الكاتدرائية لمتحف اللوفر (3)
 

 

بداية نقل  نفائس الكاتدرائية لمتحف اللوفر (4)
 

 

بداية نقل  نفائس الكاتدرائية لمتحف اللوفر (5)
 

 

بداية نقل  نفائس الكاتدرائية لمتحف اللوفر (6)
 
 
 
بداية نقل  نفائس الكاتدرائية لمتحف اللوفر (7)
 

 

بداية نقل  نفائس الكاتدرائية لمتحف اللوفر (8)
 

 

بدء ماراثون الانتخابات الرئاسية فى إندونيسيا واللجان تستعد لاستقبال 192 مليون ناخب فى يوم واحد

وعلى الجانب الأخر، بدأت اللجان الانتخابية فى إندونيسيا فى استقبال عشرات الملايين من الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات رئاسية وبرلمانية ذات اليوم الواحد، اليوم الأربعاء بعد حملات انتخابية ركزت على الاقتصاد ويخيم عليها الإسلام السياسى فى أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان.

ويخوض الرئيس جوكو ويدودو، بائع الأثاث السابق الذى بدأ مشواره السياسى برئاسة بلدية مدينة صغيرة، السباق أملا فى إعادة انتخابه منافسا الجنرال السابق برابوو سوبيانتو الذى فاز عليه الرئيس بهامش بسيط فى 2014.

وتشير أغلب استطلاعات الرأى إلى أن ويدودو يتقدم بفارق مريح لكن المعارضة شككت فى نتائج الاستطلاعات ،كما قالت المعارضة إنها اكتشفت مخالفات تؤثر فى الملايين على القوائم الانتخابية وتعهدت باتخاذ إجراءات قضائية أو استخدام "سلطة الشعب" إذا لم يتم حل الشكاوى التى قدمتها.

إندونيسيا (1)

ومن المقرر أن تنشر السلطات ما يقرب من نصف مليون من أفراد الشرطة والجيش فى أنحاء الأرخبيل الإندونيسى لتأمين التصويت.

كما سيصوت أكثر من 192 مليون ناخب فى انتخابات تشريعية محلية ووطنية يتنافس فيها أكثر من 245 ألف مرشح فيما وصفت بأنها أكبر انتخابات تجرى فى يوم واحد على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن تظهر نتائج أولية غير رسمية بعد ساعات من انتهاء التصويت ومن المتوقع أيضا أن يتضح من فاز بالرئاسة بحلول ساعة متأخرة من مساء اليوم الأربعاء ،ويتوقع أن تعلن المفوضية العامة للانتخابات النتيجة الرسمية فى مايو.

 
إندونيسيا (2)
 
 
إندونيسيا (3)
 
 
 
إندونيسيا (4)
 
 
 
إندونيسيا (5)
 

 

إندونيسيا (6)
 
 
إندونيسيا (7)
 

 

إندونيسيا (8)
 
 

 

إندونيسيا (10)
 

 

إندونيسيا (11)
 

وصول مساعدات عاجلة إلى فنزويلا بسبب نقص حاد فى الطعام والأدوية

ومن فنزويلا، أعلن الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وصول أول دفعة من المساعدات الإنسانية إلى فنزويلا.

وذكرت شبكة "إيه بي سي" الإخبارية الأمريكية أن الاتحاد لفت إلى أن أدوية وإمدادت طبية لمعالجة المرضى الأكثر احتياجًا وصلت إلى العاصمة كاراكاس.

وتعاني فنزويلا من أزمة سياسية عميقة بعدما أعلن زعيم المعارضة خوان جوايدو توليه مهام رئيس البلاد مؤقتًا ومنذ ذلك الحين تم الاعتراف به من قبل أكثر من 50 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة التى تريد تنحى الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.

فنزويلا (1)
 
 
فنزويلا (2)
 
 
فنزويلا (3)
 
 
 
فنزويلا (4)
 
 
 
 
فنزويلا (6)
 
 
 
فنزويلا (7)
 
 
 
فنزويلا (8)
 
 
 
فنزويلا (9)
 
 
 
فنزويلا (10)
 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة