خالد صلاح

اسباب تأخر الدورة الشهرية الإصابة بالأنيميا

الأربعاء، 17 أبريل 2019 02:00 ص
اسباب تأخر الدورة الشهرية الإصابة بالأنيميا اسباب تأخر الدورة الشهرية - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

الدورة الشهرية هى دليل على جودة وصحة المرأة والسماح لها بالإنجاب، خاصة إذا كانت منتظمة، كما أنها دليل على انتظام عملية التبويض لديها المسئول عن نجاح الحمل، ونجد أن الكثير من النساء يتعرضن لمشكلة وهى عدم انتظام الدورة الشهرية، أو حدوث تأخر الدورة الشهرية، وهذا الأمر يعد دليلا غير جيد، وله العديد من الأسباب المؤدية لذلك، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير، وفقا لموقع "healthline".

تاخر الدورة الشهرية

 

أسباب تأخر الدورة الشهرية

وأشار التقرير إلى وجود علاقة قوية بين الحالة النفسية السيئة والتعرض والإصابة بالإجهاد والتوتر والاكتئاب، فعند مرور المرأة بحالة نفسية السيئة هذا يتسبب فى تأخر الدورة الشهرية لديها، لذا يجب متابعة الحالة النفسية للنساء لأنها تتسبب في عدم نزول الدورة الشهرية.

كما نصح التقرير النساء اللاتي يعانين من مشاكل نفسية أو ضغط نفسى عليهن ممارسة الرياضة بشكل يومي للتخلص من الحالة النفسية السيئة.

وأوضح التقرير أن فقدان الوزن  بنسبة كبيرة يتسبب فى حدوث مشاكل فى هرمونات الجسم، وهذا يعد من الأسباب المؤدية للإصابة بتأخر الدورة الشهرية، ويعد من الأمور الطبيعية نتيجة لهذه التغيرات التى طرقت على الجسم نتيجة لفقدان نسبة كبيرة من الوزن الزائد.

نتخر الدورة الشهرية

كما أشار التقرير إلى أن الفترة التى تسبق انقطاع الدورة الشهرية أو اقتراب سن اليأس من الأسباب أيضا المسببة للإصابة والتعرض لتأخر الدورة الشهرية أو عدم انتظامها بشكل كبير، وهذا الأمر نتيجة لحدوث تقلبات بهرمون الاستروجين المسئول عن الدورة الشهرية.

وأكد التقرير أن الإصابة بزيادة كبيرة فى الوزن أيضا من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بتأخر فى الدورة الشهرية، وهذا الأمر يعد من الأمور الطبيعية نتيجة طبيعية.

كما أوضح التقرير أن الإصابة بالأنيميا من الأسباب المؤدية لتأخر الدورة الشهرية، نتيجة لتقليل نسبة الحديد والدم فى الجسم، لذا يجب التعرف على أسباب تأخر الدورة الشهرية لدى الكثيرات.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة