مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: أردوغان لا يستوعب سقوط إسطنبول.. وجدى زين الدين: المحطة الأخيرة للتعديلات الدستورية.. جلال دويدار: تعظيم سلام للشعب السودانى إصراره على الحياة الكريمة

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 02:30 ص
مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: أردوغان لا يستوعب سقوط إسطنبول.. وجدى زين الدين: المحطة الأخيرة للتعديلات الدستورية.. جلال دويدار: تعظيم سلام للشعب السودانى إصراره على الحياة الكريمة مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا، كان أبرزها:  جلال عارف: صلاح وجمهور الأهلى ومتعة الكرة الحقيقية، عماد الدين أديب: تعديل الدستور فى مصلحة مصر.

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: أردوغان لا يستوعب سقوط إسطنبول

يتحدث الكاتب عن أن ضياع اسطنبول فى انتخابات البلديات الأخيرة من أيدى أردوغات وانتصارها للمعارضة التركية يشكل ضربة قاصمة للرئيس التركى الذى يمارس كل الضغوط الممكنة لتغيير نتائج التصويت فى المدينة بعد أن فاز برئاسة بلديتها مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: إرادة شعب وطموحات زعيم

تحدث الكاتب عن إعادة تنشيط الذاكرة قبل الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اكى نرصد بكل الدقة وبكل الأمانة حزمة الخطوات الهائلة التى قطعتها مر خلال السنوات الفائتة سعياً إلى التغيير اعتماداً على صمود وإرادة هذا الشعب العظيم.

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار : تعظيم سلام للشعب السودانى إصــراره على الحيـاة الكريمـة

تحدث الكاتب عن أن الشعب السودانى الشقيق أثبت أنه فى غضباته يبحث عن حياة كريمة السياسية ومعيشية، يإصراره وتصميمه وصموده، وتمنى أن السودان الشقيق يجب أن تتوافر له كل سبل العيش فى استقرار سياسي وأوضاع معيشية تتسم بالرخاء والكرامة بما يتناسب مع ما يملكه من ثروات ومقومات.

جلال عارف

جلال عارف: صلاح وجمهور الأهلى ومتعة الكرة الحقيقية !

تحدث الكاتب عن أن المتعة الكاملة كانت مع محمد صلاح ومباراة ليفربول مع تشيلسي، مضيفا أن المباراة تكتسب أبعادا أخري مع تطورات الكرة في ملاعب إنجلترا وما تشهده من تصرفات بعض الجماهير العنصرية والتى نالت أخيراً من محمد صلاح بحملة من بعض أنصار "تشيلسى" كان الكثيرون يخشون أن تؤدى إلى اهتزاز أداء صلاح فى هذه المباراة الحاسمة.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: المحطة الأخيرة للتعديلات الدستورية

تحدث الكاتب عن قطار مناقشة التعديلات الدستورية وصل لمحطته الأخيرة، وسيصوت عليه أعضاء مجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء، وبمناسبة ما انتهت إليه صياغة التعديلات الدستورية التى وافقت عليها لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، مضيفا أن الوفد، يقدر عمل اللجنة التشريعية ودور البرلمان المصرى التاريخى.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبوشقة: ريادة الريف المصرى

تحدث الكاتب عن الريف المصرى الذى فقد دوره الذى كان يقوم به من تمويل المدينة بكل متطلباتها، وتحول إلى مستهلك أكثر من المدن، وفقد ريادته فى الإنتاج الزراعى والصناعات الخفيفة المكملة مثل الجبن وخلافه، مضيفًا أن مصر الجديدة التى نحلم بها، وفى ظل إعادة البناء من جديد، يجب ألا نغفل هاتين الصناعتين.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: تعديل الدستور فى مصلحة مصر

طالب الكاتب من البعض المخلصين لمصر ألا يتعاملوا مع مسألة تعديل الدستور وموضوع مدة رئاسة رئيس الجمهورية بشكل خجول أو اعتذارى أو تبريرى، وذلك لأنه لا يوجد دستور منذ تاريخ إنشاء الدساتير على وجه كوكب الأرض مغلق تماماً أمام التعديل فى بعض أو كل بنوده، وأن بقاء أى رئيس فى مدته الدستورية أو تقصيرها أو مدها لأجل أو آجال هو رهين بمدى رضاء الناس عن أدائه لمهمته أو العكس.

محمود خليل

 د. محمود خليل: الفقراء يحكمون

تحدث الكاتب عن تغيير نوعى حدث فى تركيبة "نخبة الحكم" عقب ثورة يوليو 1952، فبعد الملوك والباشوات تصدر المشهد مجموعة من المصريين العاديين، الأخطر فى تركيبة أعضاء مجلس قيادة الثورة هو التركيبة النفسية أو المزاجية، فجلهم تشكلت بنيتهم الثقافية وتحددت توجهاتهم السياسية خلال فترة الأربعينات، تمكنت الجماعات الراديكالية خلال هذه الفترة من استقطاب الكثير من الفقراء وأبناء الطبقة الوسطى فى صفوفها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة