مقالات الصحف: فاروق جويدة: طفولة متوحشة.. وجدى زين الدين: التصويت مهمة وطنية مقدسة.. عماد أديب: إقليمياً أسوأ أيام قطر وتركيا.. محمد أمين: أوراق اعتماد الرئيس.. عبدالمحسن سلامة: أبو الهول الإفريقى

الإثنين، 15 أبريل 2019 04:08 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: طفولة متوحشة.. وجدى زين الدين: التصويت مهمة وطنية مقدسة.. عماد أديب: إقليمياً أسوأ أيام قطر وتركيا.. محمد أمين: أوراق اعتماد الرئيس.. عبدالمحسن سلامة: أبو الهول الإفريقى مقالات الصحف
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الإثنين، العديد من القضايا، كان أبرزها: وجدى زين الدين: التصويت مهمة وطنية مقدسة.. فاروق جويدة: طفولة متوحشة .. عماد الدين أديب: إقليمياً: أسوأ أيام قطر وتركيا.

 

الأهرام

عبد-المحسن-سلامة
 

عبدالمحسن سلامة: أبو الهول الإفريقى

يرى الكاتب فى مقاله أن الحفل، الذى أقيم مساء الجمعة الماضى، لإجراء قرعة كأس الأمم الإفريقية تحت سفح الأهرامات وأبو الهول، هو أول مؤشرات نجاح تنظيم البطولة الإفريقية، فقد نجحت الحكومة باختيارها المكان، ودقة التنظيم فى إبهار القارة الإفريقية، وعشاق الساحرة المستديرة فى العالم كله، بهذا الحفل الرائع، الذى نال إعجاب الحاضرين، وكل المتابعين عبر الشاشات.

.......................

 

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة: طفولة متوحشة

تناول الكاتب فى مقاله عدد من النماذج لقضايا قتل واغتصاب واتجار مخدرات، وقعت خلال الايام الماضية وكان المتهمين فيها أطفال لا تتعدى أعمارهم 13 عاماً، مؤكدا إن القضية تحتاج إلى دراسة كل جوانبها، وكيفية خضوع هذه الجرائم الوحشية لدراسات نفسية واجتماعية وسلوكية حتى لا تنتشر وتصبح كارثة على الجميع.

.......................

 

 

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله: فلنسجد لله حمدا وشكرا

تحدث الكاتب فى مقاله عن التطورات المتواجدة فى السودان والجزائر وليبيا، مؤكدا: " علينا أن نسجد لله حمدا وشكرا وأن نعاهد أنفسنا على الاستمساك بأعلى درجات الوعى واليقظة من أجل الحفاظ على المكتسبات التى حققناها على طريق استعادة الأمن والاستقرار وحماية الوطن من الانزلاق إلى مسارات الفوضى والعبث التى مازالت تضرب هنا وهناك على امتداد خريطة المنطقة".

.......................

 

 

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار: توافـق آمن للحوار المجتمعى فى شأن فترة الرئاسة وامتدادها (٢)

تحدث الكاتب فى مقاله عن أهمية التعديلات الدستورية التى سيتم التصويت عليها فى مجلس النواب، وسيتطرح للحوار المجتمعى، مؤكدا لا جدال ان الأمن والاستقرار وامتداد مسيرة التنمية كان الشغل الشاغل للأفكار التي طرحت في هذا الحوار المجتمعي وما تم التوافق عليه.

........................................

 

 

جلال عارف
 

جلال عارف: المهمة الأصعب.. فى السودان الشقيق

يرى الكاتب فى مقاله أن أصعب المهام أمام قوي التغيير في السودان الشقيق هي ما تم التوافق عليه بين القيادات العسكرية والمدنية، وما أعلنه رئيس المجلس الانتقالي الفريق البرهان من ضرورة "الاجتثاث الكامل لكل مكونات النظام السابق ورموزه"، متمنيا المستقبل الأفضل للشعب السودانى: " حفظ الله السودان، وبارك في شعبه الشقيق وحمي ثورته من كل شر".

........................

 

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: التصويت مهمة وطنية مقدسة

أكد الكاتب فى مقاله أن النزول إلى صناديق الاقتراع للتصويت على التعديلات الدستورية، ليس ترفاً أو نزهة، وإنما هو واجب وطنى مقدس، لأنه ممارسة حقيقية لحقوق كل مواطن التى كفلها لك الدستور والقانون، فالنزول للتصويت  ضرورة مهمة ووطنية؛ مضيفا: " انزل.. شارك، تعبير يعنى ممارسة حقوقك كاملة، وصوتك ليس أمانة فحسب، وإنما هو صانع للقرار، فالمشاركة فى التصويت لم تعد كما كانت فى عهود الظلام، التى يتم فيها تزوير الانتخابات، وتزييف إرادة الأمة".

........................

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة يكتب: مرفوض هذا التصرف

أوضح الكاتب فى مقاله أن طبقًا لقرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة، لا يحق لأية دولة أن تتدخل بشكل مباشر أو غير مباشر لأى سبب كان فى الشئون الداخلية والخارجية لأية دولة أخرى، مطالباً أكبر الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة أن تلتزم بضرورة عدم التدخل فى شئون الدول، أو أى عمل من أعمال التدخل العسكرى أو السياسى أو الاقتصادى فى الشئون الداخلية لدولة أخرى، مؤكدا ان الشعوب بطبيعتها وتكوينها ترفض تمامًا أى تدخل يمس سيادة أوطانها، والولايات المتحدة التى يجب أن تكون أول من يطبق القانون والقرارات الدولية وتلتزم بميثاق الأمم المتحدة لا تفعل ذلك، وتصر على ممارسة أعمال التدخل فى سيادة الدول.

........................

 

 

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: إقليمياً: أسوأ أيام قطر وتركيا

أكد الكاتب فى مقاله، أن المحور القطرى - التركى الداعم للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، يعيش هذه الأيام أسوأ أيامه السياسية، موضحا ان المنطقة تتشكل بسرعة من جديد، وحالة "السيولة المخيفة"، التى كانت تعانى منها منذ فترة، الآن تتجه نحو أوضاع شبه مستقرة مضادة لمصالح ومشروعات وأحلام المحور التركى - القطرى.

.....................................

 

 

 

المصرى اليوم

سليمان جودة
 

سليمان جودة: المشير فى القاهرة

تحدث الكاتب فى مقاله، عن اللقاء الذى عقد بين المشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالقاهرة، صباح أمس،  مؤكدا أن الوقوف مع الجيش الليبى هو وقوف مع الدولة هناك، بمعناها المكتمل الذى تعرفه العلوم السياسية، والتخلى عنه هو وقوف مع اللادولة، ومصر كانت دائمًا تتصرف بمنطق الدول المسؤولة ولا تزال.

.....................................

 

 

محمد أمين
 

محمد أمين: أوراق اعتماد الرئيس

تحدث الكاتب فى مقاله، عن جولة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتفقد محور روض الفرج، التى جاءت بعد صلاة الفجر، أمس، مؤكدا لم يحدث فى تاريخ مصر أن اجتمع الرئيس بمجلس وزراء مصغر أو مكبر على الكوبرى، بعد صلاة الفجر، لا حدث ذلك فى عهد عبد الناصر ولا السادات ولا مبارك، لكنه حدث فى عهد السيسى، موضحا ان الرئيس يقدم "اوراق اعتماده" للشعب بشكل مستمر ودائم من خلال الانجازات التى تتم على أرض الواقع.

.....................................

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة