خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لو عربيتك اتجرحت..اعرف إزاى تصلحها بمعجون الأسنان

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 05:00 ص
لو عربيتك اتجرحت..اعرف إزاى تصلحها بمعجون الأسنان طرق التخلص من خدش السيارة - أرشيفية
كتبت إسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظافة السيارة والحفاظ عليها من أى خدوش أو أضرار يمثل لنا أهمية كبيرة، ولكن لا نستطيع أن نتفادى هذا طوال الوقت، فقط تتعرض السيارات  للخدوش لأسباب كثيرة مثل الحوادث البسيطة  أو أخطاء الطريق المتكررة، مما ينتقص من جمالها وقيمتها أيضا، ولذلك نقدم بعض الطرق البسيطة لمعالجة خدوش السيارات بسهولة وذلك تبعا  لموقع "ويكى هاو" ..

استخدام معجون الأسنان لمعالجة الخدوش البسيطة

1-قبل استخدام معجون الأسنان لابد من غسل وتجفيف المنطقة المخدوشة، والتأكد من أنها نظيفة، ففرك الأوساخ والحطام فى المنطقة المخدوشة سيجعل الخدش يظهر بشكل أسوأ.

2-من الضرورى أولا غسل السيارة باستخدام خرطوم المياه لترطيبها بالكامل وإزالة غالبية الأوساخ، ثم بعد ذلك يمكنك استخدام إسفنجه كبيرة أو فرشاة لغسيل السيارات لوضع الصابون ثم استخدم الخرطوم مرة أخرى لرشه ثم قم بتجفيف سيارتك بمنشفة نظيفة وجافة.

طرق ازالة الخدش (2)
 

3-ضع ربع حجم معجون الأسنان على منشفة ستوكات مبلله، أو أكثر قليلا وذلك اعتمادا على حجم الخدش.

4-يعمل تبييض معجون الأسنان بشكل أفضل، ولكن يمكنك استخدام نوع أى معجون موجود لديك.

5-ثم قم بوضع المعجون على الخدش بواسطة منشفة ناعمة ونظيفة من الألياف الدقيقة للتأكد من أن فرك معجون الأسنان لا يسبب المزيد من الضرر.

 

طرق ازالة الخدش (1)
 

6-تستطيع الآن فرك معجون الأسنان فى المنطقة المخدوشة باستخدام حركة دائرية، اضغط لأسفل على قطعة قماش ستوكات وحركها فى دوائر صغيرة لتلطيف الخدوش، وبذلك يتم توزيع المعجون جيدا على السطح.

7-الآن يمكنك شطف معجون الأسنان الزائد بعد الانتهاء من تلميع الخدوش، رش سيارتك بخرطوم المياه ثم جفف المنطقة بمنشفة ستوكات، كما يمكنك أيضا مسح المعجون بمنشفة ستوكات المبللة.

 

طرق ازالة الخدش (3)

8-قد تحتاج إلى تكرار هذه العملية مرة أو اثنين للتخلص من الخدوش السطحية، ولكن تأكد من أنك لا تفعل ذلك أكثر من 3 مرات كى لا تتلف طبقة الطلاء الصافية للسيارة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة