أكرم القصاص - علا الشافعي

لم تكن الأولى.. نقوشات من الـ White Walkers تحتوى على رسائل خفية فى GOT

الإثنين، 15 أبريل 2019 10:44 م
لم تكن الأولى.. نقوشات من الـ White Walkers تحتوى على رسائل خفية فى GOT رسمه الوايت ووكر فى الحلقة الأولى من الموسم الثامن
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

52 دقيقة هى المدة الزمنية التى شهدتها الحلقة الأولى من الموسم الثامن والأخير للمسلسل التاريخى Game Of Thrones، كان معظمها مشاهد متوقع حدوثها من الموسم الماضى، كان أهمها وصول جيوش آل تايجريان إلى الشمال للمشاركة فى الحرب الكبرى ولقاء جون سنو بأشقائه بعد غياب سبعة مواسم.

لقطات بسيطة فى الحلقة الأولى، هى التى احتوت على العمق الذى اعتاد عليه عشاق السلسلة من مشاهدته طوال السبعة مواسم الماضية، تفاصيل داخل التفاصيل ومشاهد تتعلق بمشاهد مر عليها سنوات، هى ما ينتظره متابعى GOT كالمعتاد، وهو ما ظهر فى مشهد واحد فقط فى الحلقة الأولى من الموسم الجديد، وهو "الرمز اللولبى الذى رسمه الـ White Walkers فى منزل آل أمبر فى الشمال".

لوجو الوايت ووكر فى الحلقة الأولى من الموسم الثامن
لوحة الوايت ووكر فى الحلقة الأولى من الموسم الثامن

لم يكن الرمز الذى جسده "النايت كينج" فى منزل آل أمبر للطفل الصغير "نيد"، هو مشهد عابر لا يحتوى على أى دلالات، فاللوحة التى جسدها الـ White Walkers على جدان المنزل والمحاطة بأطراف بشرية مقطعة، ومرتبة بنمط حلزونى مألوف، ليست اللوحة الاولى من نوعها التى يجسدها جيوش الموتى، ويكشفوا فيها عن ميولهم الفنية.

مشهد لم يدوم أكثر من ثلاثة دقائق معدودة، أخذ المشاهدين لإعادة ذاكرتهم للحلقات السابقة من المواسم السبعة الماضية، للوصول إلى اللوحات الفنية التى اشتهر الـ "White Walkers" فى رسمها بالإطراف البشرية وفى بعض الأحيان بأطراف للحيوانات.

وكان أولى تلك المشاهد ، فى افتتاح السلسلة فى أولى حلقاتها فى الموسم الأول بمشهد مماثل للرسمه الحلزونية التى نقشها الوايت ووكر على جدران آل أمبر، ولكن بأطراف لحيوانات وطيور برية وليست أطراف بشر فى رسم نمط دائرى الشكل، ولم ينتبه أليه الكثيرين كونه رسالة يجب حفرها فى ذاكرة المشاهدين لتعلقها بإحداث فيما بعد.

رسمة الأعصاء فى الحلقة الأولى من الموسم الأول
رسمة الأعضاء فى الحلقة الأولى من الموسم الأول

وسرعان ما كانت الرسالة الثانية من الـ White Walkers فى الموسم الثالث، بعد تعثر رجال مانس رايدر وجون سنو فى دوامة كبيرة الشكل تشبه الرسمه الحلزونية ولكن بأذرع كبيرة، واستخدم فيها الموتى السائرين أطراف للخيول لرسمها وسط الجليد.

رسمة اطراف الخيول فى الموسم الثالث
رسمة اطراف الخيول فى الموسم الثالث

أكثر تفسير للوحات الثلاثة التى نقشها الـ White Walkers، هو المشهد الذى ظهر فيه بران ستارك فى الموسم السادس، وهو يقوم برحلة عبر الزمن، وظهور لقطة علوية لشجرة الـ Weirwood التى استخدمها "أطفال الغابة" فى تحويل أول ملك ليل عليها ويظهر بجوارها رسمه مماثلة ولكن بالصخور.

شجرة ميلاد اول سائر موتى
شجرة ميلاد اول سائر موتى

وفى وقت لاحق تظهر نفس الصورة العلوية للشجرة والرسمه الحلزونية للصخور، ولكن مغطاة بالثلوج، وهى الرسالة التى يحاول إيصالها الوايت ووكر، بالإشارة ألى البقعة الأولى التى ولد فيها "ملك الليل"، على أيدي أطفال الغابة، والتى غالباً ما سيكون لها علاقة بسحر متعلق بإنشاء الوايت ووكر الأول، وهو ما يجدده الموتى من وقت لآخر فى رسوماتهم التى تكون عبارة عن تضحيات لتجديد السحر.

الصورة بعد تجميد الوايت ووكر للشجرة
لقطة لنفس الشجرة بعد تجميدها ويظهر نفس الرسمة الحلزونية

 

وفى ظهور أخر للرسومات الحلزونية فى الموسم السابع، المشهد الذى جمع "جون سنو ودينيريس" داخل كهوف "الدراجون ستون" اثناء استخراج الـ "الدراجون جلاس"، فى منحوتات أطفال الغابة على جدران القلعة من الداخل لشرحهم كيف كان تعاونهم مع الرجال الأوائل خلال الليل الطويل، لمحاربة عدوهم المشترك.

رسومات أطفال الغابة فى الدراجون ستون
رسومات أطفال الغابة فى الدراجون ستون
رسومات أطفال الغابة فى الدراجون ستون
رسومات أطفال الغابة فى الدراجون ستون

 

وفى تعليق للكاتب ديفيد بنيوف، أوضح أن الانماط الحلزونية التى ظهرت لها علاقة غامضة بأطفال الغابة، والتى غالباً ما ستكون وسيلة اتصال ما للوايت ووكر فى الأحداث القادمة.

أطفال الغابة
أطفال الغابة

 

وفى النهاية لم يستطيع أحد التوصل إلى النظرية الأوضح لتلك النقوشات الحلزونية، فالوحيدون القادرون على الكشف عن حقيقة الرسومات هما الـ White Walkers أنفسهم، ويبدو أنهم قليل الحديث، فلم يتبقى سوى خمس حلقات لابد أن يزال الستار فيهما عن أهمية تلك الرسومات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة