خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. بالباراشوت والبنانة ورحلة على الجزيرة.. الغردقة أحلى فى شم النسيم.. الألعاب المائية جاهزة للانطلاق.. والشواطئ استعدت لاستقبال المحتفلين.. ومحافظ البحر الأحمر يوجه بتكثيف أعداد المنقذين لحماية المواطنين

الإثنين، 15 أبريل 2019 04:04 م
صور.. بالباراشوت والبنانة ورحلة على الجزيرة.. الغردقة أحلى فى شم النسيم.. الألعاب المائية جاهزة للانطلاق.. والشواطئ استعدت لاستقبال المحتفلين.. ومحافظ البحر الأحمر يوجه بتكثيف أعداد المنقذين لحماية المواطنين
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد مدينة الغردقة بشكل خاص ومحافظة البحر الأحمر بشكل عام، من أكثر المحافظات رواجًا فى أعياد الربيع، نظرًا لما تتميز  به من شواطئ خلابة وشعاب مرجانية مميزة، وكذلك لموقعها المتميز بالقرب من المحافطات المختلفة التى ليست بها شواطئ مثل محافظات الصعيد. 
 الغردقة (6)
 
وتتبع الجهات التنفيذية بشكل عام استعدادات كبيرة لاستقبال أعياد الربيع، وخاصة فى مدينة الغردقة، حيث إن الجهات التنفيذية تسعى دائمًا للحفاظ على أرواح المواطنين، لذلك تتبع خطوات جادة لحمايتهم وخاصة فى الاحتفالات.
 
 الغردقة (9)
وأنهت محافظة البحر الأحمر استعداداتها لاستقبال الزائرين خلال أعياد الربيع بعدة طرق مختلفة،  حيث أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أنه تم  رفع درجة الاستعداد لاستقبال أعياد الربيع لتوافد عدد كبير من الزائرين للمحافظة بغرض التنزه واستخدام الشواطئ.
 
 الغردقة (11)
وأضاف محافظ البحر الأحمر، أنه تم تكليف جميع مسئولى الشواطئ العامة بتكثيف أعداد المنقذين لحماية حياة المواطنين، وتكليف مدير المرور بالتنسيق مع رؤساء المدن لاحتواء الكثافة المرورية بإضافة الصدادات وعلامات المرور لتنظيم المرور بالأماكن المزدحمة.
 الغردقة (1)
 
وأوضح المحافظ أنه تم  رفع درجة الاستعداد القصوى بالصحة وزيادة سيارات الإسعاف فى أماكن التجمعات بالقرب من الشواطئ، وتوفير كافة الأدوية ونشر الإرشادات الصحية وطرق الوقاية من الأمراض.
 الغردقة (10)
 
وأشار إلى أن هناك تعليمات بتكثيف دوريات النظافة بكافة المدن، وذلك بالتنسيق بين كلا من مجالس المدن وجهاز شئون البيئة، فضلاً عن وجود توجيهات بإعادة طلاء كافة المطبات الصناعية حفاظا على سلامة الزائرين والمواطنين، وتوجيه مديرية التموين بالمرور والتفتيش على كافة المنتجات الغذائية للتأكد من صلاحيتها، وتوفير كافة أنواع الوقود بمحطات الوقود بالمدن والطرقات لتوفير سبل الراحة للزائرين والمقيمين بالمحافظة .
 الغردقة (2)
 
من جانبها، قالت نرمين أبو سريع، مدير مجمع إعلام الغردقة، إن المجمع أطلق مبادرة بالتعاون مع إحدى شركات الانقاذ تحت عنوان "شواطئ بلا غرق"، وذلك لرفع معدلات الأمان على الشواطئ وخاصة فى أعياد الربيع. 
 الغردقة (7)
 
وأضافت أن المبادرة جابت مدن المحافظة بهدف خلق بيئة أمنة بكافة أرجاء المسطحات المائية وسلامة مرتاديها عن طريق تنمية و تطوير ثقافة الانقاذ و تشجيع روح التطوع و احترام قواعد وانظمة الشاطئ، والارتقاء بوعى معايير السلامة مع خلال خلق بيئة آمنة وواعية عن طريق نشر الوعى بثقافة التعامل مع حالات الغرق، و انقاذها و تثبيت الحالة حتى وصول المساعدة الطبية و المبادرة هى محاولة للتعاون بين جميع المؤسسات و القطاعات المعنية بسلامة مرتادى المسطحات المائية.
 الغردقة (8)
 
من جانب آخر، أكد عدد من مديرى مراكز الغطس وشركات السياحة، أن الاستعدادات لشم النسيم لها طابع خاص حيث يتم تجهيز جميع الألعاب المائية والبنانة وكذلك البارشوت المائى لاستقبال الزائرين للاستمتاع  على شواطئ البحر الأحمر.
 
وأضافوا  أن الالعاب المائية يكون عليها إقبالًا كبيرًا خلال شم النسيم وخاصة البارشوت المائى التى من خلاله ترى الشاطئ والمراكب والمواطنين على الشواطئ خلال لحظات ممتعة، وكذلك البنانة والتى يطلق عليها الكثير بأنها لعبة المغامرة.
 الغردقة (5)
 
وأوضحوا أن هناك من الكثير يأتى فى شم النسيم للقيام برحلة لأعماق البحار ، وأن حجوزات المصريين خلال شم النسيم تمثل طفرة حقيقية فى نسب الاشغال السياحى فى نهاية شهر أبريل، وأن هناك توقعات بارتفاع نسب الاشغال الفندقى من خلال السياحة الداخلية.
 الغردقة (4)
 
فيما أعلن خالد الطاهر، ريس مركب بحري، أن هناك استعدادات خاصة تقوم بها مراكب السفارى البحرى فى شك النسيم، حيث  تعد الرحلة البحرية الأكثر إقبالًا و متعة فى البحر الأحمر خلال الأعياد بشكل عام، والتى دائما ما تكون قضاء يومًا على شواطئ أحد الجزر.
 الغردقة (3)
 
وأضاف "الطاهر" لـ"اليوم السابع"، أنه يتم تجهيز المراكب قبل شم النسيم للعمل فى فصل الصيف بشكل عام، حيث تنطلق يوميا المراكب و تقل ما يقرب من 30 إلى 40 شخصًا، لقضاء يومًا كاملًا عليها والعودة مساء.
 

 الغردقة (12)
 

 الغردقة (13)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة