خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حقوقى: "التعليم والصحة" ملفات تعمل الجماعة الإرهابية على تشويه نجاحاتها

الإثنين، 15 أبريل 2019 06:00 ص
حقوقى: "التعليم والصحة" ملفات تعمل الجماعة الإرهابية على تشويه نجاحاتها هيثم شرابى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هيثم شرابى، الباحث الحقوقى، أن الجماعة الإرهابية حاولت منذ البدء فى إجراءات التعديلات الدستورية ترديد صورة خاطئة عنها بأنها تخص مادة رئاسة الجمهورية فقط، مستغلة فى ذلك صمت الجهات المسئولة بالدولة لحين الانتهاء من الخطوات الأولية.

ولفت إلى أنه مع بدء جلسات الحوار المجتمعى وتوضيح الصورة أكثر بشأن المواد التى يتم إجراء تعديلات عليها بدأ المصريين فى فهم المواد التى سيتم إجراء التعديلات عليها، والتأكد من أنها مرحلة لتثبيت أركان الدولة المصرية ومن ثم بدأ تنظيم الإرهابيه بالانتقال من مرحلة عدم وضوح التعديلات إلى مرحلة مطالبة المصريين بعدم النزول، قائلا: "هذه الطريقة تؤكد فشلهم فى تشويه التعديلات وهم يراهنون على أن المصريين غير مهمومين بالدستور كدستور.. رغم أنه سيكون هناك إقبال شعبى بالمشاركة فى الاستفتاء".

وشدد على أن الحملات التى يقوم بها التنظيم الإرهابى فى الداخل والخارج دليل واضح على حالة الارتباك التنظيمية التى يعانى منها، مؤكدا أن الجماعة تحاول من خلال حملتها الترويج المضاد لمجهودات الدولة وإنجازاتها فى مجالات التعليم والصحة وغيرهم، قائلا: "يحاولون القول زورا بأن النظام الحالى يستهدف فشل مستقبل أولادهم ويروج إشاعة حول مصل أو تطعيم بأنه خاطئ.. والحقيقة أنه لأول مرة يحدث حصر طبى بالمدارس والأطفال ووصلنا بالخدمة لأصغر طفل بالمدرسة".

وتابع: "أكثر ملفين نالهم كم كبير من الشائعات الفترة الأخيرة.. هو ملف الصحة والتعليم مؤخرا للنيل من استقرار الدولة وذلك باعتبارهم من القطاعات التى سيطر عليها الجماعة الفترة الأخيرة، ولهم مصالح فيها يسعوا من خلالها على فشل المنظومة وفساد الإدارة وهى مصالح اقتصادية ونقابية".

وأشار إلى أن مشروع بناء الإنسان الذى يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسى يضر جذور الفساد الذى تعمل عليه الجماعة الإرهابية وهم يحاربون مشروع تطوير التعليم والصحة بكل قوته، فهم يعملون من الخلف بمحاولات إفشالها من خلال استمرار وجود عناصر إخوانية داخل مؤسسات الدولة تروج بأن التابلت مشروع فاشل، ومن خلال الدروس الخصوصية وتسريب الامتحانات، وهى عناصر مهمتها فى الأساس تشويه المنظومة.

وأكد أنه كافة هذه المحاولات ستكون فاشلة بكل الأحوال والرهان على وعى الشعب المصرى والذى نثق أن الشعب يعلم كفاءة الخدمات التى تقدم جيدا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة