أكرم القصاص

"12 ساعة عمل يوميا × 6 أيام".. نصيحة أغنى رجل فى الصين لشباب شركاته

الأحد، 14 أبريل 2019 07:00 م
"12 ساعة عمل يوميا × 6 أيام".. نصيحة أغنى رجل فى الصين لشباب شركاته  جاك ما اغنى رجل فى الصين
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"12 ساعة عمل في 6 أيام بالأسبوع، من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء".. هكذا طالب رجل الأعمال " جاك ما " والذى يعد أغنى رجل فى الصين بنظام العمل الأمثل لضمان النجاح، موضحا أن ساعات العمل الطويلة في الشركات تعد نعمة كبيرة"بالنسبة للموظفين والعمال الشباب صغار السن، داعيا هؤلاء لحمد النعمة التي يتمتعون بها.

وتحدث ما في خطاب لموظفيه قائلا: "أرى بأن العمل لمثل هذه الساعات الطويلة نعمة كبيرة"، متسائلا: "إذا لم تعمل وأنت في شبابك ساعات طويلة فمتى ستكون قادرا على العمل وفق برنامج شبيه بما نتبعه؟"، وذلك وفق ما ذكرته "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف: "الجميع يريد النجاح والتمتع بحياة طيبة، ولكن دعني أسأل هؤلاء كيف يمكنكم تحقيق ذلك دون بذل جهد جبار وقضاء ساعات طويلة في العمل".

وقال" جاك ما" مدرس اللغة الإنجليزية السابق والذى شارك في تأسيس موقع "على بابا" عام 1999 وأصبح واحد من أثرياء العالم أنه والموظفون الأوائل الذين شاركوا معه فى التأسيس يعملون بانتظام لساعات طويلة، متابعا حتى يومنا هذا ما زلت أشعر بأنني محظوظ ولا أشعر بالأسف من العمل لمدة 12 ساعة، ولن أغير هذا الجزء منى أبدًا".

أثارت هذه التصريحات جدلاً عبر السوشيال ميديا، حيث يرى البعض أن حديث أغنى رجل فى الصين منطقيا من أجل النجاح، فى حين يرى البعض الأخر أنها تأتى ضد حقوق العمال.  

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة