خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اعراض الحمل أبرزها القىء والتبول

الأحد، 14 أبريل 2019 04:00 ص
اعراض الحمل أبرزها القىء والتبول أعراض الحمل
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من الأعراض التى تساعد السيدة على اكتشاف الحمل، هذا الخبر الذى تسعى الكثيرات لسماعه، وخلال هذا التقرير، سنتعرف على أبرز الأعراض التى تسهل عملية معرفة الحمل، وذلك وفقا لموقع "healthline".

 

أعراض الحمل 

اعراض الحمل
 

قدم التقرير العديد من الأعراض التى تساعد على اكتشاف الحمل، ومنها:

- تأخر نزول الدورة الشهرية.. وتعد من أبرز العلامات التى تشير إلى احتمالية حدوث الحمل، لأن عند حدوث الحمل تنقطع الدورة الشهرية طوال فترة الحمل، لذا عند تأخر الدورة الشهرية يجب الذهاب لإجراء تحليل حمل تراكمى، للتأكد إذا كنتى حامل أم لا، فقد يكون تأخر الدورة ناتج عن نقص فى نسبة الحديد بالجسم، أو الإصابة بالإجهاد والتوتر والقلق.

اعراض الحمل

- التبول المتكرر.. تعانى الكثير من النساء خلال الحمل من التبول كثيرا، هذا الأمر يكون من الأشياء التى تؤكد الحمل لأن هرمون الحمل يتسبب فى هذا الأمر.

- الإرهاق والرغبة فى النوم.. الكثير من النساء خلال الفترة الأولى من الحمل تعانى من الرغبة الملحة فى النوم المتكرر، كما أنها تشعر بالنوم لفترات طويلة لأن ذلك يزيد من شعورها بالراحة النفسية، وأيضا تشعر الكثيرات بالإرهاق نتيجة لارتفاع نسبة هرمون البروجسترون بالجسم.

اعراض الحمل

- القىء.. يطلق عليه القىء الصباحى، وهذا الأمر يعد من أبرز علامات الحمل لأن الكثيرات تعانى من مشكلة القىء أو الرغبة فى الغثيان فور الاستيقاظ من النوم، وهذا الأمر يعد طبيعيا جدا، لذا القىء والرغبة فى الغثيان من الأمور الطبيعية.

- ألم فى الثدى.. نتيجة لاستعداد الثدى لتكوين الحليب تشعر النساء بألم قد يصعب تحمله فى كثير من الأحيان، وهذا الأمر يرجع لزيادة الهرمونات بالجسم، ومع مرور أيام الحمل تقل نسبة الألم بشكل كبير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة