الحمل وفصول السنة.. أيهما أفضل للحمل؟ الشتاء والخريف

الجمعة، 05 أبريل 2019 02:00 م
الحمل وفصول السنة.. أيهما أفضل للحمل؟ الشتاء والخريف حمل ـ صورة ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

هل يوجد علاقة بين فصول الطقس الأربع والحمل؟..هل يوجد ما يسمى بمواسم الحمل؟..هذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير التالي، وفقا لموقع " goodtoknow".

الحمل وفصول السنة

أوضح التقرير، أن هناك بعض فصول الطقس الأفضل للحمل وللولادة، وتعد الأفضل للأم والجنين، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على مميزات وعيوب كل فصل في الحمل والولادة، وهي:

-الحمل أثناء فصل الربيع..
 

بالرغم من اعتدال الطقس خلال هذا الفصل، إلا أنه محمل بالعديد من الأمراض الفيروسية  نتيجة للأتربة والعواصف المتواجد خلاله، فالحمل خلال هذا الفصل يعني أن الولادة تكون في فصل الشتاء، وهذا يعرض الجنين لزيادة فرص الإصابة بالأمراض المناعية وينصح بالتعامل معه بالحرص وتوفير التدفئة الجيدة له.

الحمل وفصول السمنة

-الحمل خلال فصل الشتاء
 

يعد من أفضل الفصول للحمل، لأنه من المعروف أن المراة الحامل درجة حرارة جسمها مرتفعة عن الأشخاص الطبيعية، ولذا برودة الطقس بالنسبة لها  تعني أن الطقس جيد، ولكنها تكون أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد وعليها الحرص وتجنب كل المسببات بهذا الأمر، وتعني أيضا ان الولادة تكون في أخر فصل الصيف أو مع دخول فصل الربيع، وهذا يعني ان الطفل سيحظي باشاعة الشمي الجيدة له ولصحته ولعظامه، وإمداده بفيتامين "د".

الحمل وفصول السمنة

-الحمل أثناء فصل الصيف..
 

الحمل خلال فصل الصيف من أصعب فترات الحمل لدي النساء، لأنها تشعر بحرارة الطقس بشكل مضاعف، ويزيد فرص تعرضها للهبوط ولذا عليها تجنب التعرض لاشعة الشمس بشكل مباشر، وتجنب ذلك من خلال تناول المشروبات التي تعمل علي ترطيب الجسم، والحد من تعرضه للجفاف، وهذا يعني أن الولادة تكون في أخر الشتاء، أو بداية الربيع، ولذا عليها الحفاظ علي صحة المولود تجنبا لإصابته بالأمراض الموسمية.

الحمل وفصول السنة

 -الحمل خلال فصل الخريف..
 

يعد أيضا من أفضل الفصول للحمل، لأن الطقس يكون معتدلا، وغير محمل بالأتربة والعواصف، ودافيء ولكن علي الحامل خلال هذا الفصل تناول المكملات الغذائية للحفاظ علي صحتها وصحة الجنين، وهذا يعني ان الولادتة تكون خلال فصل الصيف وهذا الأمر جيدا لصحة الجنين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة