عظيمة لـ"اليوم السابع": ربع النهائي البداية الحقيقية لكأس أمم أفريقيا

السبت، 13 أبريل 2019 11:04 ص
عظيمة لـ"اليوم السابع": ربع النهائي البداية الحقيقية لكأس أمم أفريقيا محمد عبد العظيم "عظيمة"، المدرب العام السابق للنادي الاهلي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد عبد العظيم "عظيمة"، المدرب العام السابق للنادى الأهلي والمدير الفنى الحالى لنادي ظفار العمانى، أن قرعة النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر الصيف المقبل جاءت متوازنة للمنتخب الوطنى.

وأسفرت قرعة بطولة أمم أفريقيا 2019، التي أُقيمت مساء الجمعة، فى منطقة "الأهرامات" عن وقوع الفراعنة، فى مجموعة سهلة نسبيًا، مع الكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وزيمبابوى.

وقال "عظيمة"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "القرعة خدمت المنتخب الوطنى، لكن لا يمكن وصفها بالسهلة فالمفاجآت واردة فى كرة القدم، وجميع المنتخبات الأفريقية تمتلك العديد من اللاعبين المحترفين فى مختلف أندية أوروبا، وبالتأكيد تم التطوير من مستواهم الفني والبدني بجانب اكتساب عنصر الخبرة".

وأضاف المدرب العام السابق للنادى الأهلي، "حظوظنا كبيرة فى إنهاء مشوارنا بالدور الأول فى صدارة المجموعة ما يمنحنا الفرصة لمواجهة أحد منتخبات المركز الثالث في دور الـ16 ما يعزز آمالنا فى التأهل للدور ربع النهائى الانطلاقة الحقيقية لبطولة كأس الأمم الأفريقية من وجهة نظرى".

وتابع عظيمة، "الأمر الجيد أنه سيكون هناك تدرج فى مستويات المباريات، ولاشك أن إقامة البطولة فى مصر فرصة رائعة لعودة الجماهير إلى المدرجات وعودة الثقة لنجوم المنتخب الوطنى بالحصول على اللقب القارى، مطالباً الجماهير بحسن استقبال الجميع، واستعادة الصورة الرائعة التى ظهر عليها الجميع فى نسخة 2006".

النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية تشهد مشاركة 24 منتخباً لأول مرة فى تاريخ المسابقة، حيث تم تقسيم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائى صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة