خالد صلاح

جامعة الأزهر: فصل صاحب واقعة "خلع الملابس" والطلاب وإقالة العميد والوكيل

الجمعة، 12 أبريل 2019 06:17 م
جامعة الأزهر: فصل صاحب واقعة "خلع الملابس" والطلاب وإقالة العميد والوكيل مشهد اجبار استاذ لطلابه على خلع ملابسهم
كتب لؤى على
إضافة تعليق
أعلنت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى، اليوم الجمعة، أنها اتخذت إجراءات حاسمة ورادعة فى واقعة قيام أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة بتحريض الطلاب على ارتكاب أفعال مخلة بالحياء العام داخل قاعة المحاضرات بالحرم الجامعى.
 
 
وتضمنت هذه الإجراءات فصل عضو هيئة التدريس والطلاب المشاركين فى الواقعة، وإقالة كل من: عميد الكلية، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ورئيس القسم نظرا لتقصيرهم فى أداء مهامهم الوظيفية وعدم متابعهتهم سير العملية التعليمية بما يحافظ على القيم والتقاليد والأعراف الجامعية. 
 
 
وأكدت الجامعة فى بيانها أن ما حدث يشكل جريمة أخلاقية تستوجب الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ اللازم بشأنها، حيث أن تلك الواقعة تأتى ضمن الأفعال التى تستوجب العزل من الوظيفة، إعمالاً لنص الفقرة (25) من المادة 72  من القانون 103 الخاص بتنظيم الأزهر باعتبارها تخل بشرف عضو هيئة التدريس وتتنافى مع القيم الجامعية الأصيلة.
 
 
 

إضافة تعليق




التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Walid

القرار الصائب

قرار الفصل قرار صحيح .شكرا جامعة الأزهر (جامعة القيم)

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

القرار فى مجمله سليم ولكن ما ذنب العميد والوكيل

يستحقون العقاب او اللوم وليس الفصل. التصرف فردى من أستاذ جانبه التوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

dr/ maher

2019 جامعة الأزهر ومؤسسات الدولة

لا تعليق على تصرف أستاذ كلية التربية أو الطلبة لا يستحق التعليق والجامعة اتخذت الإجراءات القانونية ولكن إذا كانت الدولة تفرض على المحلات و مؤسسات الدولة تركيب أجهزة مراقبة من الواجب تعميم كاميرات المراقبة على الجامعات والمدارس داخل قاعات المحاضرات والفصول والممرات والاسوار وعمل غرفة مراقبة مركزية وكافة المنشات العامة والخاصة لا داعى كل يوم والتاني فيديو مسرب من موبايل على السوشيال مديا يفضح سلوكيات فردية تسيء إلى المجتمع ككل على فكرة لندن من 50 سنة كل ملى متر مراقب عيب إلى إحنا فيه انتهى؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

قرارات ممتازة

ايوه كده...هو دا الازهر بتاع زمان....مفيش مكان لفاسد او عديم الاخلاق...كفايانا هبل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الباز

ممكن افهم ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طب فصل الدكتور وليه مليون سبب لكن ممكن افهم ليه فصل طلبة مكرهة على فعل ليس بيديهم بل من تعسف وجبروت دكتور  للاسف طالما دكاترة الجامعات ليس لهم حد موضوع او رقيب او حساب سيظل الامر على هذا المنوال ولكن بصور مختلفة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة