خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تقرير يحذر: ميزة Watch Party تستخدم من قبل القراصنة لنشر الفيديوهات

الخميس، 11 أبريل 2019 01:00 ص
تقرير يحذر: ميزة Watch Party تستخدم من قبل القراصنة لنشر الفيديوهات فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط تقرير لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى الضوء على استخدام ميزة Watch Party الجديدة من  Facebook، بطرق غير قانونية لم يقصدها الموقع، إذ تتمتع بشعبية كبيرة بين القراصنة، حيث يقبل المستخدمون على الميزة لبث الأفلام والبرامج التلفزيونية المحمية بحقوق الطبع والنشر إلى الغرباء عبر فيس بوك.

وتتيح Watch Party التى تم إطلاقها لجميع المستخدمين فى نوفمبر، للمستخدمين "استضافة" الفيديوهات ومشاهدتها مع الأصدقاء على الموقع، مما يتيح لهم المشاهدة فى وقت واحد والتعليق أو الرد فى الوقت الفعلى على ما هو معروض على الشاشة.

لكن أظهر التقرير أن حفلات المشاهدة غير المشروعة كانت متكررة الحدوث على الشبكة الاجتماعية، حيث تبث مجموعة من الوسائط، بدءًا من الزيارات الحديثة نسبيًا مثل "Her" إلى الكلاسيكيات السينمائية مثل "Mean Girls" والبرامج التلفزيونية القديمة مثل "Twilight Zone".

وانتشرت "جروبات" لاستضافة حفلات المشاهدة هذه بأسماء مثل "Super Film Club Watch Party" و "Watch Party Cinema" ، والتى غالبًا ما تحتوى على المئات أو حتى الآلاف من المستخدمين ولا تحاول إخفاء هدفها.

وبعد وصول Business Insider إلى Facebook للتعليق، أزالت الشركة المجموعات المذكورة أعلاه.

وفى بيان لصحيفة Business Insider يوضح فيه عمليات الإزالة الجماعية للمجموعات، قالت كارولين توماس، ممثلة Facebook: "إننا نخصص موارد كبيرة للتصدى للقرصنة لجميع مقاطع الفيديو على Facebook ومنعها، بما فى ذلك فى Watch Parties، لدينا العديد من التدابير المعمول بها للتصدى للمخالفات المحتوى، بما فى ذلك برنامج الإشعار والإلغاء، وسياسة تكرار المخالفات".  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة