خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

آلة الزمن فى أبلكيشن .. تطبيق يحول صور الأبيض وأسود لألوان

الأربعاء، 10 أبريل 2019 08:00 م
آلة الزمن فى أبلكيشن .. تطبيق يحول صور الأبيض وأسود لألوان تطبيق ألوان
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاليا يمكنك السفر عبر الوقت ورؤية الأشياء القديمة بألوانها الطبيعية، من خلال تطبيق تم ابتكاره مؤخرا وتوفر على شبكة الإنترنت، قادر على تغيير الصور القديمة بالأبيض والأسود وتحويلها إلى ألوان.
 
ووفقا لما ذكره موقع "metro" البريطانى، يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي ليكون بمثابة "آلة الزمن" للصور القديمة، حيث تم تطويره كجزء من مسابقة 'hackathon' في سنغافورة التي استخدمت التعلم العميق لتلوين الصور القديمة بفعالية.
 
وتم إطلاقه على الويب ليتمكن أي شخص من استخدامه مع صوره الخاصة، حيث يقول الفريق الذي ابتكر الأداة، إنه لا يقوم بتخزين أي صور يقوم المستخدمون بتحميلها إلى الخدمة ضمانا للخصوصية.
 
صور ألوان 2
صور ألوان 
 
أوضح بريستون ليم، وهو مهندس برمجيات ساعد في ابتكار التطبيق، أنه من أجل إنشاء صورة ملونة بشكل ملائم، يتعين القيام بمهمتين، وهما إجراء بحث مهم في السياق التاريخي والجغرافي والثقافي للصورة من أجل استنباط الألوان المناسبة وتلوين الصورة بالأبيض والأسود باستخدام أدوات البرمجيات مثل فوتوشوب. 
 
أما من خلال الذكاء الافتراضى المزود بالتطبيق فيقوم بنفس العمل ولكن بطريقة مختلفة قليلاً، حيث يحتاج البرنامج إلى تحديد الكائنات في صورة بالأبيض والأسود، ومعرفة اللون المعقول للكائنات التي تظهر الصور التي شاهدها في الماضي ولون الصورة بالأبيض والأسود.
 
كما أنه فى الواقع الغرض من التلوين هو إنشاء صورة بألوان معقولة، ولكنه لا يضمن بأي حال من الأحوال أن الصورة الملونة هي تمثيل دقيق للقطعة الفعلية في الوقت السابق.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة