خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"كل يوم" يكشف كواليس القمة العربية بتونس والرد على قرارات أمريكا فى المنطقة.. ناقش طاقم إسعاف بنى سويف فى العثور على 56 ألف جنيه.. والإبراشى يسلط الضوء على العمل الخيرى.. ويوضح استجابة فاعل خير لحالة إنسانية

الإثنين، 01 أبريل 2019 12:22 ص
"كل يوم" يكشف كواليس القمة العربية بتونس والرد على قرارات أمريكا فى المنطقة.. ناقش طاقم إسعاف بنى سويف فى العثور على 56 ألف جنيه.. والإبراشى يسلط الضوء على العمل الخيرى.. ويوضح استجابة فاعل خير لحالة إنسانية جانب من الفقرة الحوارية بـ"كل يوم"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا صوت يعلو فوق صوت القمة العربية، هذا مضمون ما حدث في البرامج، وحاز على اهتمام كل وسائل الإعلام.

برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "ON E"، استهل حلقة اليوم الأحد، بكواليس القمة العربية الـ30 التى عقدت بتونس ، حيث أكد أن تعد رد قوى وصريح على قرارات الإدارة الأمريكية الجديدة منذ قدوم دونالد ترامب، بشأن المنطقة العربية وبخاصة فى القضية الفلسطينية والجولان، موضحاً أن القمة تعد قمة النيات الصادقة، مضيفا  عاد الحديث من جديد عن تصدر القضية الفلسطينية أولويات العرب ..والقادة العرب يعملون على ابطال أى محاولة لما يثار حول وجود صفقة القرن وإحباط محاولة ترامب بشأن القضية الفلسطينية والجولان".

وأضاف "الإبراشى"، أن البيان الختامى أخرس كافة الألسنة،  التى كانت تردد أن العرب لن يستطيعوا مواجهة قرارات ترامب، موضحاً أن البيان الختامى شدد على مركزية قضية فلسطين وبطلان قرار الإدارة الأمريكية بنقل السفارة إلى القدس العربية، بالإضافة إلى عدم شرعية قرار الجولان وأنه  أرض سورية محتلة وفق القانون الدولى .

ولفت مقدم البرنامج، إلى أن القمة تناولت كافة المشاكل التى تواجه المنطقة العربية، مضيفا "حتى لو كان شكلى ومعتاد إلا أنه يمحو وجود أى  تنازلت ممكن أن يقدمها البعض فيما يثار حول قضية القرن"، لافتاًُ إلى أن قطر تنكرت من عروبتها وعليه فإن تميم يشعر أن على رأسه "بطحة".

https://www.youtube.com/watch?v=CmbOWR-swyU

وأشار "الإبراشى"، إلى أن مغادرة تميم بن حمد أمير قطر، القمة العربية فى تونس جاءت بعد حديث أمين عام جامعة الدول العربية السفير أحمد أبو الغيط  ،  عن التدخلات الإيرانية والتركية فى شئون الدول العربية، الأمر الذى آثار غضب تميم فغادر القاعة،وتابع:" نحن أمام دولة صغيرة هجين مكونة من بعض القواعد الأمريكية .

وفى سياق آخر كشف سعيد شرهاوى، سائق سيارة  إسعاف ببنى سويف، كواليس عثوره على مبلغ 56 ألف جنيه بحوزة أحد المصابين ،  بعدما ورد إليه بلاغ من الغرفة بالتوجه إلى طريق الجيش أعلى نفق أبو صالح، لوجود حادث ، وتابع قائلا :"بعدما توجهنا لإنقاذ المصاب وجدنا معه المبلغ المالى قمنا بإيصاله للمستشفى لإنقاذه ومن ثم قمنا بالتوجه إلى مركز ناصر لتحرير محضر بالأموال التى كانت بحوزة المصاب وقمنا بالاتصال بأهل المصاب لاستلامها".

وأضاف "شرهاوى"، خلال اتصال هاتفى بـ "كل يوم"، أن محافظ بنى سويف استقبلهم فى مكتبه بعدما علم بتفاصيل الواقعة وكرمهم، وتابع:" شرف لهيئة الإسعاف أننا نقوم بواجبنا ولم نفعل أى شئ خلاف الواجب".

 

واستكمل محمد حسن، منسق بإسعاف بنى سويف، وكان من ضمن الفريق الذى أنقذ المصاب الذى بحوزته الأموال، أن المصاب الذى انقلبت به سيارته "ربع نقل"، أثناء سيره على طريق الجيش، وعند عمل الإسعافات الأولية له تبين أن المصاب من  بركة السبع بمحافظة المنوفية ، وتابع:"قمنا بعمل اللازم صحياً له ومن ثم ضمان أمواله من خلال تحرير محضر بها".

 

وكان المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، استقبل سعيد محمد شرهاوي ، ومحمد حسين حسن، سائق ومسعف ، (طاقم سيارة 2180) تمركز أبو صالح مرفق إسعاف بني سويف، بعد أن قاما بتسليم 56 ألف جنيه لمواطن من بركة السبع محافظة المنوفية؛ أصيب في حادث انقلاب سيارته عند أبو صالح ببني سويف، وتسلم المبلغ من خلال محضر رسمي بقسم الشرطة.

 

فيما عرض برنامج "كل يوم"، استجابة أحد فاعلى الخير للطفل يوسف، مبتور القدمين وتوفر كرسى متحرك له كى يتمكن من التغلب على صعوبة التحرك والتخلص من الآلم التى يعانيها أثناء التنقل، وظهر خلال التقرير الطفل يوسف، الذى يبلغ من العمر 18 عام، وهو يروى كواليس تعرضه لحادث أثناء تواجد بجوار منزل جده، وأثناء لعبه بجوارشجرة سقط عليه "قضيب سكة حديد"، ليقوم الأطباء بعد ذلك ببتر قدماه من أجل إنقاذه، وهو فى سن الثامنة من عمره.

وظهرت على يوسف ، علامات الفرح والبهجة عندما شاهد الكرسى المتحرك، وتابع:"زهقت وجسمى تقل من القعدة عاوز أتحرك زى باقى الناس..والكرسى ده بالنسبة لى كان حلم"، وعلق مقدم البرنامج، قائلاً:"كل هذه الأمور لا يهدف من ورائها إلا رفع مستوى التكافل المجتمعى ومساعدة الأولى بالرعاية من أجل تخفيف الأعباء عنهم"، مشدداً على أن أعمال الخير هى الباقية للإنسان بعد تركه لهذه الدنيا.

وضمت الفقرة الرئيسية فى "كل يوم"،  كل من سارة عيد رئيس وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية والمتحدثة باسم الوزارة، والدكتور على الأدريسى الخبير الاقتصادى ، والدكتور وائل النحاس الخبير الاقتصادى ،وعمر حسن مستشار وزير التضامن للتأمينات والمعاشات، للحديث عن تحسن المؤشرات الاقتصادية وقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن رفع الحد الأدنى للمعاشات والمرتبات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة