خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ثنائى مانشستر يونايتد والمربع الذهبى على رأس "4" تحديات تنتظر سولشاير

الإثنين، 01 أبريل 2019 11:35 ص
ثنائى مانشستر يونايتد والمربع الذهبى على رأس "4" تحديات تنتظر سولشاير سولشاير
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إعادة مانشستر يونايتد إلى المسار الصحيح وتقديم أداء مميز خلال الفترة الأخيرة، على عكس التخبط الذى كان يعيشه الفريق مع البرتغالى جوزيه مورينيو، قررت إدارة اليونايتد منح النرويجى أولى جونار سولشاير المدرب المؤقت عقداً دائماً على مقعد القيادة الفنية لـ"الريد ديفيلز" لمدة 3 مواسم قادمة. 

وتولى سولشاير تدريب مانشستر يونايتد بشكل مؤقت خلفاً للبرتغالى جوزيه مورينيو، الذى تمت إقالته من منصبه عقب الخسارة أمام ليفربول بنتيجة 3/1 فى ديسمبر الماضى.

وقررت الإدارة فى ذلك الوقت تعيين سولشاير مؤقتًا حتى نهاية الموسم، لحين التعاقد مع مدرب جديد، لكن النرويجى نجح فى إجبار الجميع على احترامه ومنحه فرصة تدريب الشياطين الحمر بعقد دائم عقب قيادة الفريق لاحتلال المركز الخامس حاليًا والمنافسة بقوة على التأهل إلى دورى أبطال أوروبا فى الموسم الجديد، بجانب التأهل إلى ربع نهائى دورى الأبطال على حساب العملاق الفرنسى باريس سان جيرمان.

سولشاير وجهاز المعاون
سولشاير وجهاز المعاون

وقاد المدرب النرويجى البالغ عمره 46 عاماً، فريق مانشستر يونايتد لتحقيق 15 انتصارا فى 20 مباراة بجميع المسابقات منذ تعيينه مدربا مؤقتا لخلافة جوزيه مورينيو، وسجل "الشياطين الحمر" معه 42 هدفاً واستقبل 18 هدفاً.

ويرصد التقرير التالى أبرز التحديات التى تنتظر سولشاير مع مانشستر يونايتد..

إنهاء الدورى الإنجليزى فى المربع الذهبى
 

لاعبو مان يونايتد
لاعبو مان يونايتد

قبل 7 جولات متبقية على ختام منافسات البريميرليج، يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع بجدول المسابقة برصيد 61 نقطة، وبات سولشاير مطالباً بإنهاء الموسم فى المربع الذهبى والدخول فى صراع شرس مع الثنائى توتنهام صاحب المركز الثالث برصيد 61 نقطة وأرسنال الخامس برصيد 60 نقطة، بهدف ضمان المشاركة فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

المنافسة على لقب دورى أبطال أوروبا
 

المدرب النرويجى سولشاير
المدرب النرويجى سولشاير

واحد من ضمن النجاحات القوية هذا الموسم التى تحتسب للمدرب النرويجي أولى جونار سولشاير هى قيادة الفريق لتأهل تاريخى إلى ربع نهائى دورى الأبطال هذا الموسم، حيث خسر ضد باريس سان جيرمان بثنائية نظيفة فى أولد ترافورد فى ذهاب دور الـ16 ثم يقهر نادى العاصمة الفرنسية 3-1 والصعود لدور الـ 8 لمواجهة برشلونة، وهو ما منحه قوة كبيرة للمنافسة على اللقب القارى وإستعادته بعد غياب 10 سنوات.

 

الحفاظ على بوجبا ودى خيا
 

بوجبا ودى خيا
بوجبا ودى خيا

أحد المهمات الرئيسية لسولشاير مع مان يونايتد هى الحفاظ على الثنائى ديفيد دى خيا وبول بوجبا وضمان بقائهم داخل صفوف الفريق وتحصينهم من إغراءات عمالقة أوروبا.

ولم تنجح إدارة مان يونايتد فى حسم تجديد عقد ديفيد دى خيا والمنتهى فى يونيو المقبل، حيث رفض اللاعب أكثر من مرة فكرة التجديد، ويترصد اللاعب ريال مدريد الإسبانى، وبناءً عليه تبقى مهمة بقائه عبئا ثقيلا على سولشاير.

كما يعد الحفاظ على بول بوجبا نجم خط وسط الفريق والعمود الفقرى له خطوة صعبة، خاصة أن اللاعب الفرنسى قد أعلن رغبته فى الرحيل عن أولد ترافورد لخوض تحدٍ جديدٍ ويستهدفه الريال أيضاَ.

 

تدعيم مان يونايتد بأقوى الصفقات
 

سولشاير
سولشاير

تدعيم الشياطين الحمر أمراً رئيسياً يونيو 2019، إذا أراد أولى جونار سولشاير المنافسة على جميع المسابقات الموسم القادم، وعلى الأخص الدورى الإنجليزى الذى تفتقده خزائن الشياطين الحمر منذ موسم 2012/2013.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن سولشاير حدد أهدافه فى الصيف لتدعيم صفوف الفريق، حيث طالب بضم قلب دفاع وظهير ومهاجم ولاعب فى خط الوسط مع الإبقاء على أندير هيريرا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة