خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

انتهاء استقبال مقترحات الطلاب على جدول الثانوية الأزهرية.. قطاع المعاهد: التغييرات الجديدة استجابة للطلاب وتظهر الأسبوع القادم.. تسلم الاستمارات 20 مارس.. رئيس القطاع يعلن عن اختبارات تجريبية لنظام امتحانات

السبت، 09 مارس 2019 02:00 ص
انتهاء استقبال مقترحات الطلاب على جدول الثانوية الأزهرية.. قطاع المعاهد: التغييرات الجديدة استجابة للطلاب وتظهر الأسبوع القادم.. تسلم الاستمارات 20 مارس.. رئيس القطاع يعلن عن اختبارات تجريبية لنظام امتحانات امتحانات الثانوية الأزهرية على الأبواب أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت مهلة استقبال آراء الطلاب و أولياء الأمور والمدرسين للمشاركة فى وضع جدول الثانوية الأزهرية والتى أعلنت عنها الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، وأكد محمد عبد الرحيم، رئيس امتحانات الثانوية الأزهرية، أن القطاع سوف ينظر فى جميع المقترحات التى تلقاها بعين الاعتبار وسيتم تعديل الجدول وفقا للمقترحات بما لا يخل بالمدة الزمنية لانعقاد الامتحانات.

استقبال استمارات الطلاب فى 20 مارس الجارى

وأضاف عبد الرحيم فى تصريحات لـ"اليوم السابع، أن الجدول الجديد سيتم الإعلان عنه الأسبوع القادم بعد اعتماده رسميا ، لافتا إلى أن القطاع سيستقبل استمارات الطلاب فى 20 مارس الجارى ،ومن ثم سيتم تحديد عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية ،وتحديد عدد اللجان.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية الأزهرية، أن الجدول النهائى سيتم تعديله وفق مقترحات الطلاب بعناية حرصا على مصلحة الطلاب، حيث تبدأ امتحانات النقل "الدور الثانى" 9 يوليو، وامتحانات الدور الثانى للشهاداتين الابتدائية والإعدادية 27 يوليو، فيما يبدأ الدور الثانى للثانوية 17 أغسطس.

واقترح الطالب محمد حسين بأن يكون امتحان الفقه فى يوم بمفرده لانه يعتبر من أطول المواد ،وذلك بالإضافة إلى جعل مادة الادب و النصوص فى يوم بمفردها أيضا نظرا لطول المادة ،فيما قال الطالب رضا محمد بالقسم العلمى أن مادة الفيزياء تحتاج إلى ثلاثة أيام على ان تكون عقب إجازة عيد الفطر حتى يتسنى للطلاب استغلال فرصة اجازة العيد والتى تستمر لمدة أسبوع فى مراجعة المادة.

طلاب يقترحون أن تكون امتحانات المواد العلمية على رأس الأسبوع

كما اقترح الطالب عمرو البحرواى، بالقسم العلمى أن تكون امتحانات المواد العلمية مثل الكيمياء و الفيزياء والاستاتيكا على رأس الأسبوع حتى يتسنى للطلاب الاستفادة من عامل الوقت اثناء المراجعة ،فميا تقدم عدد من الطلاب بجدول مقترح للقسم الأدبى والعلمى على أن تبدأ الامتحانات عقب إجازة عيد الفطر المبارك وتنتهى فى 2 يوليو.

وبحسب اقتراح الإدارة المركزية للامتحانات؛ تبدأ الاختبارات بمادتى: الفقه، والجبر والهندسة الفراغية (نظام قديم، ونظام حديث)، يوم السبت 25 مايو 2019، وتنتهى يوم الأربعاء 26 يونيو 2019 بمادة: (الحديث)، للشعبة العلمية،وتبدأ الشعبة الأدبية وفق الجدول المقترح باختبار مادتى: الفقه، والتوحيد، يوم الأحد 26 مايو 2019، وتنتهى يوم الأحد 23 يونيو 2019، بمادة: الأدب والنصوص، والمطالعة.

فتح باب تسجيل بيانات استمارة التقدم على "الإنترنت" لأول مرة

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن فتح باب تسجيل بيانات استمارة التقدم لامتحان الشهادة الثانوية الأزهرية على شبكة "الإنترنت" لأول مرة، يتمّ دعم عملية التسجيل الالكترونى، لحظيا من خلال "كول سنتر"؛ للإجابة عن أسئلة الطلاب أولًا بأول، على رقْم 19493، من الساعة 9 صباحًا إلى 5 مساءً، عدا يوم الجمعة، ويقوم الطلاب بعد التسجيل على الموقع بطباعة استماراتهم والتوقيع عليها وولى الأمر، وتسليمها إلى معاهدهم.

من جانبه قال الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم التنبيه على ضرورة التزام المناطق الأزهرية بتوزيع الطبعات الحديثة للكتب للطلاب، وأنه سيتم عقد اختبارات تجريبية لنظام امتحانات الكتاب المفتوح على الصف الأول الثانوى ،خلال شهر مارس الجارى ،ونشر نماذج لتدريب المعلم والطالب على هذه النوعية من الأسئلة عبر بوابة الأزهر، وهو نظام ينمى مهارة الطالب ويحتاج إلى مذاكرة وفهم للمنهج للقدرة على إجابة الأسئلة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة