خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوى المواطنين عبر صحافة المواطن

السبت، 09 مارس 2019 11:00 ص
القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوى المواطنين عبر صحافة المواطن الشركة القابضة لمياه الشرب
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عبر خدمة صحافة المواطن، بيانا بإجمالى الردود على شكاوى المواطنين الواردة بموقع اليوم السابع خلال الفترة من 1 إلى 5 مارس الجارى، حيث جاء الرد على 21 شكوى "6 شكوى فى الجيزة، 7 بالقاهرة، 2 شكوى فى الشرقية والإسكندرية، شكوى واحدة فى كل من أسوان، ومحافظات القناة، المنيا، وسوهاج، والغربية.

قالت شركة مياه الشرب بالجيزة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انقطاع المياه منذ 11 صباحا عن الطالبية فيصل فى الجيزة"، إن المياه موجودة وبحالة جيدة بالشارع المذكور ويرجع انقطاع المياه خلال تلك الفترة إلى حدوث كسر، وقد تم الإصلاح وإعادة فتح المياه وقد تم التواصل مع بعض سكان الشارع وأفادو بأن المياه أصبحت بحالة جيدة.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انتشار مياه الصرف بشارع استديو مصر بالمريوطية"، إن هذه المنطقة من المناطق المحرومة لا يوجد شبكة صرف صحى أمام هذه العمارات وتعمل على طلمبة تصرف على الترعة  وعندما تتعطل الطلمبة تغرق هذه العمارات وهى ليست من اختصاص الشركة.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكاوى من قطع مياه الشرب عن شارع بفيصل"، أفادت أن المياه موجودة وبحالة جيدة بالشارع المذكور ويرجع انقطاع المياه خلال تلك الفترة إلى حدوث كسر وقد تم الإصلاح وتم إعادة فتح المياه وقد تم التواصل مع بعض سكان الشارع وأفادو بأن المياه أصبحت بحالة جيدة.

وبالنسبة لخبر "شكاوى من تأخر عودة المياه بالدقى بعد انقطاعها 24 ساعة"، قالت الشركة إنه تمت إعادة فتح المياه فى الموعد المحدد ويرجع تأخر عودة المياه بسبب إعادة تحميل الضغوط تدريجيا حتى تصل إلى حالتها الطبيعية.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انقطاع المياه عن شارع العدوى بكفر طهرمس بالجيزة"، قالت إن المياه موجودة طبقاً للضغوط المتاحة بالمناطق المذكورة وتقل الضغوط وقت الذروة وكثرة الاستهلاك، علماً بأن جميع محطات المياه تعمل بكامل طاقتها، كما أنه جارى تنفيذ توسعات بمحطة مياه جزيرة الدهب بطاقة تصميمية 160الف م3/يوم لتحسين ضغوط المياه وتقليل ساعات الانقطاع.

وجاء فى ردها على "شكوى من تكرار انقطاع المياه يوميا فى عزبة النخل"، أنه بالمتابعة مع شركة مياه القاهرة أفادت أنه لا يوجد أى شكوى فى الوقت الحالى وبالمتابعة مع العميل أفاد أن المياه بحالة منتظمة.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "قارئة تشكو انقطاع المياه والفوضى المرورية وإتلاف الرصف بشارع مصطفى النحاس بمحافظة القاهرة"، قالت إنه بالمتابعة مع شركة مياه القاهرة أفادت أن سبب انقطاع المياه منذ يوم الأربعاء الماضى أعمال البيان، وحالياً لا توجد أى أعطال أخرى تؤثر على المنطقة والمياه بحالة جيدة بالمنطقة.

وأفادت الشركة فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكاوى من قطع مياه الشرب عن منطقة معراج المعادى"، أنه بالمتابعة مع شركة مياه القاهرة أفادت أنه يوجد كسر ماسورة مياه قطر 400 مم وقد تم الانتهاء من الإصلاحات، ولا توجد أى مشكلة أخرى والمياه الآن بحالة جيدة بالمنطقة.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "أهالى عقار بحدائق حلوان: علينا فواتير بالآلاف بسبب خطأ فى عدد الوحدات"، أفادت أنه بالمعاينة للعداد تبين أنه معطل وتم تحرير إذن استبدال للعداد وبمراجعة مكونات العقار تبين أن عدد الوحدات 12 وحدة منزلى وعدد 1 وحدة نشاط تجارى وذلك بعد تركيب أحد السكان لعداد فرعى، تم تعديل متوسط الاستهلاك ليصبح 360 م للاستهلاك المنزلى و90م للاستهلاك التجارى لحين تركيب العداد الجديد لتتم المحاسبة باستهلاك فعلى.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "أهالى سيجال بالمرج يطالبون بإعادة ضخ مياه الشرب بعد انقطاعها لـ12 ساعة"، قالت إنه بالمتابعة مع شركة مياه القاهرة أفادت أن المياه بحالة جيدة في الوقت الحالى ولا يوجد أى انقطاعات لدى الشبكة فى العنوان المذكور.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انتشار مياه الصرف فوق كابلات الكهرباء بشارع عبد الرحيم فى المنيرة"، أكدت أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود كمية قليلة جدا من المياه بالعنوان المذكور، نتيجة حدوث كسر للوصلة الخاصة بالعقار، وتم عمل لجنة ثلاثية للعقار وتحديد قيمة الإصلاحات، علماً بأن مالك العقار يرفض دقع قيمة الإصلاحات واستخراج التصاريح.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "غرق شوارع متاجر بلبيس بالشرقية بمياه الصرف الصحى.. والأهالى يستغيثون"، أكدت أنه يوجد أعمال إحلال وتجديد لفرعة دخول بيارة صرف صحى الغندور بمعرفة الجهات المختصة، وسيتم الانتهاء منها خلال أسبوع من تاريخه وذلك للقضاء على مشكلة الطفح بحى المتاجر وخلف الساحة الشعبية بلبيس.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من عدم وجود غطاء بالوعات الصرف الصحى بطريق أبو كبير فاقوس بالشرقية"، أكدت أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن هذه البلوعات التى بدون غطاء تابعة لمديرية الرى والصرف المغطى وغير تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "موظف بشركة مياه الشرب مطالبا بنقله من طنطا لمطروح: عمرى 57 سنة ومعاق" أكدت أنه على الشاكى تقديم طلب إلى شئون العاملين بالمركزية حتى يتم فحصه واتخاذ اللازم كما أن الشكوى ليس بها رقم تليفون حتى يتم التواصل معه والتأكد من أنه قام بتقديم طلب قبل ذلك.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من تهالك مواسير المياه بقرية البطران فى المنيا"، قالت الشركة إن قرية البطران قرية تابعة لمركز مغاغة وتتغذى من محطة المياه المرشحة بالصعايدة، وأنه تم مد خط 700 مم لتغذية القرية من هذه المحطة، وبالمعاينة على الطبيعة تبين أن هناك بعض البرايز الخاصة بتوصيلات المنازل انفجرت بسبب قوة ضغط المياه وليس خط المياه المغذى للقرية، وبذلك فإن الشكوى لا تخص الشركة.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "قارئ يطالب بتوصيل الصرف الصحى لإدفا بمحافظة سوهاج"، قالت إن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة والتى تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "قارئ يرصد ماسورة مياه مكسورة بمحطة الرمل فى الإسكندرية" أكدت أنه فور تلقى الشكوى تم التوجه للمنطقة وبالمعاينة وجد تسرب مياه من ماسورة وعلى الفور تم الإصلاح والمياه حالياً بحالة جيدة.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من انقطاع مياه الشرب بغيط العنب فى الإسكندرية" أكدت أن الانقطاع وضعف المياه الذى حدث كان نتيجة للانخفاض الحاد والمفاجئ بمنسوب المياه بترعة المحمودية نتيجة أعمال السدة الشتوية التى تقوم بها وزارة الرى فى مثل هذا الوقت من العام، فتم تخفيض طاقة تشغيل المحطات للمحافظة على جودة المياه النقية المنتجة، كما قامت الشركة بتوفير سيارات مزودة بخزانات مياه (تنكات) لتوصيل المياه للمناطق المتضررة، وذلك لتوفير احتياجات المواطنين من المياه النقية، ومع ارتفاع منسوب ترعة المحمودية مرة أخرى عادت محطات تنقية المياه لتعمل بكامل طاقتها دون أى مشاكل أو انقطاعات لدى المواطنين.

وأيضا ردا على شكوى "أهالى منطقة كيلو 2 مركز الإسماعيلية يناشدون المسئولين بتنفيذ مشروع الصرف الصحى" قالت إن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة، والتى تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة