أكرم القصاص - علا الشافعي

"الضنى غالى".. أمهات يصرخن بمكتب شكاوى المرأة: "عاوزين ولادنا".. سيدة تشتكى ضرب الزوج واحتجاز أطفالها التوأم الرضع.. وأم لـ 7 أبناء تستغيث من ضرب والدهم وطردها.. والقومى للمرأة: نتلقى عشرات الشكاوى يوميا

الجمعة، 08 مارس 2019 09:00 ص
"الضنى غالى".. أمهات يصرخن بمكتب شكاوى المرأة: "عاوزين ولادنا".. سيدة تشتكى ضرب الزوج واحتجاز أطفالها التوأم الرضع.. وأم لـ 7 أبناء تستغيث من ضرب والدهم وطردها.. والقومى للمرأة: نتلقى عشرات الشكاوى يوميا الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ما أصعب أن تحرم الأم من أطفالها، لا شك أنه إحساس صعب لا يحتمل أن تحرم الأم من أبناءها الصغار لأى سبب من الأسباب ، ولكن كان هذا هو الحال بمكتب شكاوى المرأة الذى يتلقى يوميًا عشرات الشكاوى من السيدات اللاتى يشتكين من خطف أبنائهن من قبل الأباء ولم يستطعن رؤيتهن رغم حصولهم على أحكام رسمية لا يستطعن تنفيذها ولجأن لمكتب الشكاوى لمساعدتهن فى استعاد فلذات أكبادهن .

وفى السطور التالية يستعرض "اليوم السابع" عدد من الحالات والنماذج التى لجأت لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة، بعد أن فقدن كل السبل فى استعادة أبنائهن ، ليحكون مدى المعاناه التى يعيشون فيها جراء فقدان واختطاف أبنائهن ، حيث يستقبل المكتب يوميا العشرات من هذه الحالات ويعمل على مخاطبة وزارة الداخلية للتدخل لمحاولة مساعدتهن فى استعادة أبنائهن.

 

تعدى زوجها وأهله عليها بالضرب، هكذا قالت إحدى الشاكيات التى رفضت ذكر إسمها لمكتب شكاوى المرأة، حيث اشتكت من تعدى زوجها وأهله بالضرب المبرح الذى وصل الأمر لحد تعرضها لإصابات لبالغة ، ولكن لم يكتفوا بذلك بل وصل الأمر لاحتجاز أطفالها التؤام الرضع على حد قولها كوسيلة للضغط عليها حتى لا تحرر محضر ضدهم .

أما الحالة الثانية من بين الحالات التى تلقاها مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة، فتزوجت منذ ما يقرب من 5 سنوات وتعانى من تعذيب من قبل الزوج ، والذى تجرد قلبه من المشاعر بعد أن قام بمحاولة خنقها والشروع فى قتلها فلم تجد وسيلة سوى اللجوء لأسرتها والإقامة فى بيت أسرتها لمدة طويلة ، حتى رفعت دعوة نفقة زوجية وصغار، ولكنها خوفا على طفلتها فعادت مرة أخرى للزوج بعد محاولات الإصلاح لتنجب طفلة أخرى لتقلى مصيره فى النهاية بالطرد من الزوج محرمانها من طفلتها .

وبين الحالات أيضا التى لجأت لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة، اشتكت سيدة متزوجة من 25 عاما ولديها 7 أبناء لجأت لمكتب الشكاوى لتشكو من تعدى الزوج عليها بالضرب المبرح هى وأبنائها وأنها حررت عدة محاضر ضرب إلى أن قام بطردها من مسكن الزوجية وأخذ الأطفال القصر منها وهى تلتمس مساعدتها لرفع دعوى تطليق خلعا وضم الصغار من أبنائها وتمكينها من مسكن الزوجية.

أما الحالة الرابعة التى لجأت أيضا لمكتب شكاوى المرأة من بين العديد من الحالات التى يستقبلها المكتب يوميا ، كانت لشاكية محاضنة لأبنائها الصغار متضرره من قيام الزوج بحجز أطفالها لديه وامتناعه عن تلسيمهم إليها مما دعاها إلى طلب رفع دعوى ضم صغار .

وعن الحالات التى يستقبلها مكتب شكاوى المرأة بالمجلس بشأن ضم الصغار، قالت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة ، أن سن الحضانة 15 سنة، ونتلقى يوميا عشرات الشكاوى والاستغاثات من السيدات بشأن خطف الأبناء أثناء الرؤية أو فى أثناء الدراسة وغيرها.

وأكدت رئيسة المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن عشرات الشكاوى والاستغاثات يتلقاها مكتب شكاوى المرأة يوميا من السيدات لضم أبنائهن الصغار، ويسعى المكتب لتقديم المساعدة القانونية لهن وتقديم لهن كل الدعم اللازم لاستعادة صغارهن.

ويتلقى مكتب شكاوى المرأة استغاثات وشكاوى السيدات يوميا من خلال الخط المختصر المجانى 15115 أو موبايل رقم 01205575331 - 01121997477- 01007525600، والإيميل :mb.office@yahoo.com.، أو عن طريق المقابلة الشخصية مع محامى المكتب على العنوان: 11 شارع عبد الرازق السنهورى - مكرم عبيد – خلف حديقة الطفل- مدينة نصر.

ويسعى المكتب على استقبال الحالات والمتضررات من خلال المقابلة الشخصية أيضا، ويقدم لهن الدعم القانونى والمساعدة القانونية من خلال كتيبة من المحامين المتطوعين ، ويتلقى المكتب جميع شكاوى السيدات "أحوال شخصية - عنف – تحرش - مشاركة سياسية - عمل- ضمان اجتماعى - تنفيذ أحكام - جنسية - دعاوى مدنية وإدارية - أوراق مدنية  - مواريث".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة