أكرم القصاص - علا الشافعي

من 6 آلاف دولار وانت طالع.. متعلقات بسيطة اتباعت بأرقام خيالية

الخميس، 07 مارس 2019 10:00 م
من 6 آلاف دولار وانت طالع.. متعلقات بسيطة اتباعت بأرقام خيالية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مقولة "الغالي ثمنه فيه" بها نسبة كبيرة من الصحة، فكلما كان الشيء مصنوع من مواد ذات جودة عالية كلما ارتفع ثمنه، لذلك يفضل البعض شراء الماركات والبراندات، وفعليا هذا ما يحدث في المزادات فكلما كانت القطعة المعروضة لها قيمة كلما ارتفع سعرها، خاصة إذا كانت لشخصية مشهورة أو تحفة نادرة وما شابه ذلك، لكن هناك بعض الأشياء التي بيعت في مزادات عالمية بأسعار خيالية مع أنها قد تبدو للبعض غير قيمة على الإطلاق، ومن أبرزها نقلا عن موقع" inday 100"، "CN Stayl" الآتي:

قطعة بسكويت

قطعة بسكويت
قطعة بسكويت

اشترى أحد اليونانيين قطعة بسكويت بمبلغ000 23$، وهذه القطعة مميزة لأنها القطعة الوحيدة التي نجت من كارثة غرق تيتانك وعبرت بقوارب لتصل إلى أحد مزادات بريطانيا.

مرحاض

مرحاض
مرحاض

عرض في أحد المزادات مرحاض بسعر يعتبر ثروة بالنسبة للكثيرين، وكان هذا المرحاض خاص بأحد أعضاء فرقة مشهورة وهو " جون لينون" حيث استخدم لينون المرحاض بين عامي 1969 و 1927، وبيع هذا المرحاض في أحد المزادات في مدينة ليفربول الإنجليزية بمبلغ 17740 $.

بطيخة سوداء

بطيخة سوداء
بطيخة سوداء

تم بيع بطيخة سوداء اللون في اليابان مقابل مبلغ 6000$ وذلك بسبب ندرتها الشديدة، حيث أن هذا النوع من البطيخ لا يزرع إلا في جزيرة هوكايدو الشمالية في اليابان.

آلة الكمان الخاصة بسفينة "تيتانيك"

آلة الكمان
آلة الكمان

تعود ملكية الآلة إلى والاس هارتلي "قائد الفرقة الموسيقية الخاصة بسفينة تيتانك، والذي قام بالعزف عليها من أل تهدئة الركاب أثناء غرق السفينة، وكان بين الذين لقوا حتفهم، وتم بيع الكمان بقيمة 900 ألف جنيه إسترليني في مزاد ويلتشير في عام 2013.

طقم أسنان

طقم أسنان
طقم أسنان

عرض في أحد مزادات المملكة المتحدة طقم أسنان صناعي مطلي بالذهب، تبين أن صاحب هذا الطقم هو رئيس وزراء المملكة المتحدة سابقا "وينستون تشرشل"، ارتدى تشرشل هذا الطقم أثناء إلقائه إحدى أشهر خطبه في الحرب العالمية الثانية مما ساعد عل بيع هذا الطقم بمبلغ 23000$.

صخور قمرية

صخور قمرية
صخور قمرية

ثلاث صخور قمرية بيعت مقابل 855 ألف دولار في دار مزادات "سوثبيز" في نيويورك، هذه الصخور تم الحصول عليها خلال البعثة الفضائية ، وتعتبر الصخور الموثوقة الوحيدة في أيدي الجهات المختصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة