أثريون صينيون يزعمون اكتشاف إكسير الحياة فى مقبرة عمرها 1000 عام.. اعرف القصة

الخميس، 07 مارس 2019 11:00 ص
أثريون صينيون يزعمون اكتشاف إكسير الحياة فى مقبرة عمرها 1000 عام.. اعرف القصة الآثار الموجودة داخل المقبرة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زعم عدد من العلماء الصينيين مؤخرًا اكتشاف وعاء برونزى مخبأ داخل مقبرة عمرها ألف عام، يحتوى على سائل أطلقوا عليه "إكسير الحياة"، أو كما يطلق عليه "إكسير الخلود"، وسعى إليه العديد من ممارسى الكيمياء القديمة،  وقيل أيضًا عنه إنه يمكن أن يخلق الحياة، وهو أيضًا مرتبط بأسطورة تحوت إله المعرفة عند المصريين القدماء وهرمس الهرامسة، وفى الصين القديمة سعى العديد من الأباطرة للبحث عن الإكسير الخرافى لأسباب متنوعة.

 

وقال الخبراء الصينيين، إن النبلاء والأغنياء الصنيين أخذوا جرعة سحرية من إكسير الخلود على مدى آلاف السنين التى من شأنها أن تجلب لهم الحياة الأبدية، حسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى، مشيرين إلى أن مؤخرًا تم اكتشاف الحاوية التى تضم أكسير الخلود، فى قبر أسرة هان  النبيلة (202 ق.م - 8 م) ، وتحتوى على ستة مكاييل (3.5 ليتر) من الطهو.

 

قال شى جيا تشن، رئيس معهد الآثار والآثار الثقافية، فى لويانج، إنها المرة الأولى التى يتم فيها العثور على أدوية الخلود الأسطورية فى الصين، وإن السائل ذى قيمة كبيرة لدراسة الأفكار الصينية القديمة فى تحقيق الخلود وتطور الحضارة الصينية.

 

وظن علماء الآثار فى البداية أن المكونات الستة (3.5 ليتر) قد تكون خميرة لأنها أعطت رائحة كحولية، كما تم استخراج عدد كبير من الأوانى الفخارية المطلية بالألوان، والأدوات اليدوية والمصنوعات البرونزية من القبر.

 

من جانبه، قال بان فوشينج  عالم الآثار فى هذا المشروع، إن هذه المقبرة تعتبر مادة قيمة لدراسة حياة نبلاء هان الغربية، وكذلك طقوس الجنازة وعاداتهم، وكشفت النتائج المختبرية أن الجرعة تتكون بشكل كبير من نترات البوتاسيوم والألونيت وهى ليست سامة ولكنها مع ذلك تستخدم فى المبيدات الحشرية والأسمدة والوقود.

 

اكسير الخلود  (3)
 

 

اكسير الخلود  (4)
 

 

60192-اكسير-الخلود--(5)
 

 

اكسير الخلود  (6)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة