أكرم القصاص - علا الشافعي

3 مليار لرسم خريطة للمحيطات.. اعرف خطة العثور على الطائرة الماليزية المفقودة

الخميس، 07 مارس 2019 07:00 م
3 مليار لرسم خريطة للمحيطات.. اعرف خطة العثور على الطائرة الماليزية المفقودة اخر صورة تم التقاطها للطائرة الماليزية
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

5 سنوات مرت على فقدان الطائرة الماليزية "إم إتش 370"، التى تسببت فى حيرة الخبراء والعلماء، حتى أصبحت أيقونة يجب حل لغزها مهما كلف الأمر.

وبالفعل تم التنسيق مع الكثير من الهيئات فى سبيل العثور على الطائرة وتم إنفاق ملايين الدولارات دون جدوى.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "إكسبريس" البريطانية، فإن الطائرة الماليزية المفقودة والتى أصبحت الرمز الأكبر غموضاً فى العالم، اقترب العثور عليها ولكن بتكلفة باهظة الثمن تبلغ  3 مليارات دولارات.

اخر صورة تم التقاطها للطائرة الماليزية
اخر صورة تم التقاطها للطائرة الماليزية

 

وسيتم إنفاق التكلفة الباهظة فى رسم وتخطيط كامل لقاع المحيط، بحيث يظهر كل الأشياء التى اختفت على مدار السنوات الماضية ومن ضمنها الطائرة الماليزية، ومن المقرر أن تستمر الخطة لمدة 10 سنوات على ان تنتهى فى 2030، وتقدر تكلفتها الأولية بحوالي 3 مليارات دولار، وفى حال نجاحها سيتم العثور على جميع المفقودات على مدار السنوات الماضية.

وكانت الطائرة قد اختفت من على شاشات الرادار وهي في طريقها من كوالالمبور إلى بكين في مارس 2014، وعلى متنها 239 شخصا، واستمرت عملية البحث عنها لسنوات طويلة.

ومن ضمن عمليات البحث التى تم اطلاقها خطة أسترالية صينية ماليزية مشتركة بتكلفة وصلت إلى 160 مليون دولار، في مساحة 120 ألف كيلومتر مربع، فى عام 2017 وباتت بالفشل.

وبحسب تصريحات نقلتها الصحيفة عن العلماء الذين يترأسون المشروع، فإن الدراسات التى أعدها الانسان حتى الآن بخصوص المحيطات لم تشمل سوى الـ9 % فقط، وبانتهاء الخطة بحلول 2030 فإن قاع خريطة قاع المحيط ستكون كاملة.

مضيفين أن المناطق التى تشمل رسم مؤكد لمحيطاتها، هى السواحل الأمريكية واليابانية، فى حين أن غالبية سواحل افريقيا ودول الكاريبي مازالت غامضة بالنسبة للعلماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة