أكرم القصاص - علا الشافعي

إيدى ورجلى باردين.. اعرف أشهر أسباب برودة الأطراف المزعجة

الأربعاء، 06 مارس 2019 12:00 ص
إيدى ورجلى باردين.. اعرف أشهر أسباب برودة الأطراف المزعجة برودة الاطراف
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأطراف الباردة سواء الأقدام أو اليدين، في الغالب، قد لا تكون شكوى مقلقة، وهي متكررة بين الكثير من الفئات العمرية، ولكن في سن الشباب قد لا يكون الأمر مقلقا.

الاطراف 4
الاطراف 4

 

وفقا لتقرير نشره موقع clevelandclinic فإن الأطراف الباردة قد تكون في بعض الأحيان علامة مقلقة عن بعض الحالات، فقد تكون احتمالات الإصابة بمرض الشريان المحيطي، أو مرض تصلب الجلد، أو التهابات المفاصل الروماتويدي، أو قد يكون علامة علي مشكلات بالغدة الدرقية، ـو مشكلات روماتيزمية أو الإصابة الذئبة، أو الإصابة بمرض رينود بحيث تتقيد الأوعية الدموية في القدم والأصابع.

 

وتبرد الأطراف  في الطقس البارد نتيجة تقلص الأوعية الدموية للحفاظ على الأعضاء والحفاظ علي درجة الحرارة، ولذا عليك أن تكون دقيقيا في ملاحظة مدى برودة قدميك ويديك، فالأمر يختلف من شخص إلى آخر بشكل كبير، لذا إذا كان الأمر مقلقا لك ويزعجك بشدة أو يؤلمك في أطرافك، فعليك باستشارة الطبيب، أو إذا كنت كبيرا في العمر وتعاني من هذا الأمر فعليك أيضا استشارة الطبيب.

الاطراف 1
الاطراف 1

 

وهناك بعض النصائح التى تساعدك بشكل كبير علي إبقاء أطرافك دافئة ، إذا كنت تستطيع ارتداء الجوارب والقفازات الصوف فقم بذلك فورا، أو إذا كنت تحب الملمس القطني فاستبدلها بطبقات من الجوارب والقفازات القطنية، ارتد ملابس أكثر من طبقة للشعور بدفء عام ، لا شك أن تجنبك للنيكوتين وشرب السجائر يساعدك علي الدفء وذلك لإنها تضيق الأوعية الدموية.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة