أكرم القصاص - علا الشافعي

الطقس السيئ يضرب المحافظات.. إغلاق بوغاز رشيد وتوقف الصيد بالبحيرة.. أمطار رعدية على مدن وقرى الدلتا وثلوج بالإسكندرية.. تباطؤ حركة السيارات بالطرق.. والأجهزة التنفيذية تكثف جهود سحب تراكمات المياه.. فيديو وصور

الثلاثاء، 05 مارس 2019 03:00 م
الطقس السيئ يضرب المحافظات.. إغلاق بوغاز رشيد وتوقف الصيد بالبحيرة.. أمطار رعدية على مدن وقرى الدلتا وثلوج بالإسكندرية.. تباطؤ حركة السيارات بالطرق.. والأجهزة التنفيذية تكثف جهود سحب تراكمات المياه.. فيديو وصور الطقس السيئ يضرب المحافظات
المحافظات: ناصر جودة – السيد فلاح – أسماء على بدر – مصطفى عادل – إبراهيم سالم – محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أغلب محافظات الجمهورية هطول أمطار على كافة الأنحاء امتدت إلى القاهرة والجيزة، وتباطأت حركة السيارات بالطرق السريعة والدائرية والداخلية، فيما رفعت المحافظات درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيء.
 
وتسبب الطقس السيئ بالبحيرة، اليوم الثلاثاء، فى إغلاق بوغاز رشيد وميناء المعدية وتوقف حركة الصيد والملاحة، نظرًا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.
 
وشنت الأجهزة الأمنية حملات مكثفة على المعديات النيلية لمواجهة مخالفات شروط الترخيص ومنع قيام الرحلات البحرية مع استمرار سوء حالة الطقس.
 
وفى الإسماعيلية، شهدت المحافظة هطول أمطار رعدية شديدة وسيول، أدت إلى غرق الشوارع وسقوط عدد كبير من الأسلاك الكهربائية فى الشوارع، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن معظم أنحاء المحافظة.
 
كما امتلأت شوارع محافظة الإسماعيلية بمياه الأمطار التى أعاقت الحركة وشهدت مدارس المحافظة صباح اليوم ارتفاعًا كبيرًا في نسبة غياب التلاميذ بسبب سوء حالة الطقس.
 
وفى الإسكندرية، شهدت المحافظة أمطارًا رعدية غزيرة مصحوبة بثلوج ورياح شديدة، فيما تواصل هيئة ميناء الإسكندرية فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة لعدم تأثر البوغاز بشدة الأمطار، كما تتواصل حركة الشحن والتفريغ على كافة أرصفة الميناء بشكل طبيعى.
 
كما تعرضت مناطق وسط سيناء وبئر العبد بشمال سيناء اليوم لسقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، وقال العميد ماجد محمد رئيس مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء، أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة تحسبًا للموجة الشتوية  وأى احتمالات لسيول.
 
وقال نصر الله محمد رئيس مدينة نخل بوسط سيناء، إنه لم تصل بلاغات بحدوث سيول، ويجرى التنسيق مع كافة الجهات على مصبات السيول لترقب تحركاتها وسرعة اتخاذ اللازم.
 
وأدت الأمطار بمحافظات القليوبية والشرقية والمنوفية والغربية، إلى ارتباك حركة المرور على الطرق، خاصة الطريق الزراعى، وانقطاع التيار الكهربائى فى بعض المناطق بتلك المحافظات.
 
وفى الأثناء، تكثف الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وفروع شركة مياه الشرب والصرف جهودها لسحب تجمعات مياه الأمطار من الشوارع، حيث تم نشر معدات وفرق الطوارئ لمواجهة أي حالات طارئة أو تجمع مياه في أي موقع من خلال التنسيق بين المراكز والمدن والأحياء وفروع شركة الصرف والمرور والحماية المدنية والإسعاف والصحة.
 
وأكد الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، أنه أعطى تعليماته لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بضرورة الاستمرار في رفع حالة الاستعداد القصوى والتيقظ لمواجهة سقوط أمطار موسم الشتاء والتغيرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة.
 
وأكد المحافظ على الدور الهام الذي تقوم به غرفة العمليات والأزمات بالمحافظة لقيامها بتقديم كامل المعاونة والإمكانات المتاحة في حالة حدوث أي طوارئ سيول أو أزمات قد تحدث وكذلك التنسيق المستمر مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية لمتابعة البلاغات العاجلة في حينه وعلى مدار اليوم.
 
وكان الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أكد لـ"اليوم السابع" أنه من المتوقع أن تنحصر غدًا الأربعاء فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من شمال سيناء، مناشدًا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة فى الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة من الليل.
 
الطقس السيئ يضرب المحافظات (1)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (2)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (3)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (4)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (5)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (6)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (7)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (8)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (9)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (10)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (11)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (12)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (13)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (14)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (15)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (16)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (17)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (18)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (19)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (20)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (21)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (22)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (23)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (24)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (25)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (26)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (27)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (28)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (29)
 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (30)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة