طقس غير مستقر خلال الـ72 ساعة المقبلة.. غدا أمطار غزيرة ورعدية بأغلب الأنحاء تمتد للعاصمة.. الأرصاد تكشف: انخفاض بدرجات الحرارة درجتين وانحصار الأمطار من الأربعاء.. وللمواطنين: "احذروا لازلنا فى فصل الشتاء"

الإثنين، 04 مارس 2019 03:00 م
طقس غير مستقر خلال الـ72 ساعة المقبلة.. غدا أمطار غزيرة ورعدية بأغلب الأنحاء تمتد للعاصمة.. الأرصاد تكشف: انخفاض بدرجات الحرارة درجتين وانحصار الأمطار من الأربعاء.. وللمواطنين: "احذروا لازلنا فى فصل الشتاء" الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من حالات عدم الاستقرار تشهدها حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة وسط توقعات بفرص لسقوط الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية تمتد للقاهرة، مع تحذيرات من الخبراء من برودة الأجواء الشبورة المائية فى الصباح .

 

ومن جانبه قال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك توقعات بكثافة الشبورة المائية على الطرق من اليوم الاثنين خاصة الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية مناشدا السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة، مشيرا إلى هدوء سرعات الرياح مع وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تمتد للقاهرة.

 

أمطار غزيرة ورعدية على أغلب الأنحاء غدا

وأضاف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، لـ"اليوم السابع"، أن غدا الثلاثاء سيشهد استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا، ويصاحب ذلك نشاط للرياح على جنوب البلاد مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، مع انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد بمعدل من درجتين لـ3 درجات.

 

وأشار شاهين، إلى أنه مع يوم الأربعاء ستنحصر فرص سقوط الأمطار السواحل الشمالية ومناطق من شمال سيناء، مناشدا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، قائلا :"لازلنا فى فصل الشتاء".

 

طقس غدا الثلاثاء

وعن طقس غدا الثلاثاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا.

 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أيضا أن يصاحب ذلك انخفاض طفيف فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة، مائل للدفء على شمل الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب البلاد وجنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 17 درجة والصغرى 13 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وشمال الصعيد العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 24 درجة للعظمى 11 درجة للصغرى.

 

طقس الأربعاء المقبل

أما عن طقس الأربعاء المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

 

ويتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشرقية وسيناء، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 23 درجة للعظمى 11 درجة للصغرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة