ما دور "الكاستم ليزك" فى علاج الاستجماتيزم؟.. الدكتور أحمد عساف هيقولك

السبت، 30 مارس 2019 07:00 م
ما دور "الكاستم ليزك" فى علاج الاستجماتيزم؟.. الدكتور أحمد عساف هيقولك الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف التقنيات الطبية التى يتم استخدامها فى علاج عيوب الإبصار ما بين الفيمتو ليزك والليزر والفيمتو سمايل وعمليات زرع العدسات، وتستخدم كل تقنية طبية على حسب الاجراء الطبى المفترض تنفيذه للحالة لعلاج عيبوب الإبصار.

ومع ظهور جهاز "الكاستم ليزك"، يوضح الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، تفاصيل استخدام جهاز الكاستم ليزك فى علاج حالة الإصابة بالاستجماتيزم.

عملية الكاستم ليزك فى مصر
عملية الكاستم ليزك فى مصر

 

"الكاستم ليزك" لعلاج الاستجماتيزم بشكل دقيق

ويقول الدكتور أحمد عساف لـ"اليوم السابع"، أن "الكاستم ليزر" يعد من الوسائل الحديثة لعلاج الاستجماتيزم بشكل دقيق، حيث يتميز بمنح الطبيب صورة عن العين والتعرف على تضاريس العين بشكل تفصيلى، وحتى مع نوم المريض فالجهاز يتتبع حركة العين بكل دقة، على عكس الليزر العادى، مما يجعلنا نحصل على نتائج دقيقة وبالتالى يتم استخدامه لعلاج الإصابة بالاستجماتيزم.

وأكد الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، أنه لا يمكن علاج الاستجماتيزم عن طريق الليزك التقليدى، لأنه فى الوضع الطبيعى يكون للعين وضع معين، ولكن عند النوم تتعرض للدوران بدرجات متفاوتة، وخلال علاج الاستجماتيزم يتم العلاج من خلال زاوية محددة نقوم باختيارها، حيث يبدأ الليزر فى العلاج وفق هذه الزاوية المحددة وخلال النوم تتحرك العين وثم نفقد الزاوية التى نرغب فى علاجها والتى تم تحديدها على جهاز الليزر، وفى النهاية نفقد النتيجة المطلوبة لعلاج الاستجماتيزم.

ولفت الدكتور أحمد عساف زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، إلى أنه يمكن تفادى المشاكل المصاحبة لعلاج الاستجماتيزم باستخدام جهاز الليزر، فإنه يعتمد على الأجيال الجديدة من الليزر مثل "الكاستم الليزك"، أو الليزك التفصيلى، حيث يتم تحديد زواية استجماتيزم عن طريقة بصمة العين، وبالتالى يمكن إصلاح الاستجماتيزم بدقة متناهية.

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال جراحة العيون والرمد يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "عساف للعيون والليزك " عبر "فيس بوك":

https://www.facebook.com/AssafEyeAndLasik/

 

والموقع الإلكترونى لمركز "عساف " على شبكة الإنترنت:

www.assafeyeandlasik.com

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس اب على الهاتف رقم 01288830677

البريد الالكترونى doctor@youm7.com

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة