خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

للفتيات.. احذرى ارتداء العدسات اللاصقة تسبب العمى.. التفاصيل فى الفيديو

السبت، 30 مارس 2019 03:00 م
للفتيات.. احذرى ارتداء العدسات اللاصقة تسبب العمى.. التفاصيل فى الفيديو الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقبل الفتيات على استخدام العدسات اللاصقة الملونة بصورة مستمرة خاصة فى المناسبات، وذلك باعتبارها إحدى الوسائل التى تمنحهن جمالًا إضافيًا، وتجعل الفتاة ذات مظهر رقيق جذاب ما يزيد ثقتها فى نفسها وسط أقرانها خلال المناسبة.

ومع كثرة استخدام العدسات اللاصقة لدى الفتيات بدأت تنتشر أنواع مختلفة بشكل كبير فى الأسواق ومحال الكوافير، من بينها ظهرت أنواع رديئة قد تسبب أضرارا بالغة الخطورة على الفتيات، لذا يوضح الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، مخاطر استخدام تلك النوعية من العدسات اللاصقة مجهولة المصدر.

ويقول الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس إن أغرب حالة مرضية مرت عليه خلال الشهور القليلة الماضية تمثلت فى استخدام إحدى الفتيات عدسات لاصقة كانت قد اشترتها من الكوافير من أجل حضور مناسبة لشقيقتها، موضحًا أنها استخدمت تلك العدسات لمدة 5 ساعات وهى فترة حضور المناسبة فقط.

وأوضح عساف، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه عند عودة الفتاة للمنزل وخلعها العدسات اللاصقة شعرت بآلام شديدة فى العين بسبب أن تلك العدسات كانت ملوثة وغير أصلية وانتهى بها الأمر إلى الإصابة بقرحة فى العين، مضيفًا "لم نتمكن من علاجها وصاحبها سحابات على القرنية وكانت الفتاة مهددة للإصابة بالعمى".

وأشار الدكتور أحمد عساف أستاذ زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، إلى أن علاج الفتاة تطلب الخضوع لعملية ترقيع القرنية، وقد اضطروا حينها إلى استيرادها من الخارج من عين أحد المتوفين لزرعها بعين الفتاة، مضيفًا "كان ذلك كله بسبب ارتدائها عدسات لاصقة ملونة غير أصلية فى مناسبة لمدة 5 ساعات أى فى مناسبة واحدة فقط".

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال جراحة العيون والرمد يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "عساف للعيون والليزك " عبر "فيس بوك":

https://www.facebook.com/AssafEyeAndLasik/

والموقع الإلكترونى لمركز "عساف " على شبكة الإنترنت:

www.assafeyeandlasik.com

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس اب على الهاتف رقم 01288830677

البريد الالكترونى doctor@youm7.com


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة