خالد صلاح

علاج حصوات الكلى بالوصفات الطبيعية أبرزها الكرفس

السبت، 30 مارس 2019 03:00 ص
علاج حصوات الكلى بالوصفات الطبيعية أبرزها الكرفس علاج حصوات الكلى - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصوات الكلى هى رواسب صلبة تتشكل فى الكلى، ويجب أن تنتقل هذه الحصوات عبر المسالك البولية للخروج من الجسم، وهذا ما يسمى تمرير حصوات الكلى ويمكن أن يكون مؤلما للغاية، وفى هذا التقرير نتعرف على كيفية علاج حصوات الكلى بالوصفات الطبيعية، بحسب ما ذكر موقع "Medical news today".

علاج حصوات الكلى 2
علاج حصوات الكلى 

 

ما هى حصوات الكلى؟

تحدث حصى الكلى عندما تتبلور المعادن وأملاح الأوكسالات، فى الكليتين وتخلق رواسب صلبة، وعلى الرغم من أنها تتشكل فى الكلى، يمكن أن تؤثر حصى الكلى على أى جزء من المسالك البولية، ويعتبر الجفاف عاملاً رئيسياً فى تطور حصوات الكلى.

قد تتشكل الأحجار الصغيرة وتمرر من تلقاء نفسها دون التسبب فى أى أعراض، ومع ذلك فإن معظم الحجارة المتوسطة أو الكبيرة تكون مؤلمة للغاية وتتطلب عناية طبية.

علاج حصوات الكلى 1
علاج حصوات الكلى 

 

علاج حصوات الكلى بالوصفات الطبيعية

يمكن علاج حصوات الكلى بالطرق الطبيعية، لكن من الجيد التحدث مع طبيبك، قبل تناول هذه الوصفات خاصة للأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية سابقة أو الذين يتناولون الأدوية، حيث يمكن أن تتفاعل العديد من المضادات الحيوية ومدرات البول وأدوية ضغط الدم والكوليسترول والكبد سلبًا مع العلاجات العشبية.

 

شرب المياه

المياه هى واحدة من أسهل الطرق لمنع وعلاج حصوات الكلى، حيث قد يساعد شرب 12 كوباً من المياه يوميًا فى إبطاء نمو حصوات فى الكلى أو تمريرها بسهولة وتفتيتها.

علاج حصوات الكلى بعصير الليمون
علاج حصوات الكلى بعصير الليمون

 

عصير الليمون

يحتوى الليمون على "السترات"، وهو مركب يساعد فى تكسير رواسب الكالسيوم وإبطاء نموها، كما قد يساعد تناول كوبين من عصير الليمون أولهما على معدة فارغة أول شىء فى الصباح وأخرى قبل ساعات قليلة من تناول العشاء، على تفتيت الحصوات الصغيرة.

 

الريحان

يحتوى الريحان على مركبات معروفة للمساعدة فى تثبيت مستويات حمض اليوريك، ما يجعل تكوين حصوات الكلى أكثر صعوبة، كما يحتوى الريحان على حمض الخليك، وهى مادة كيميائية معروفة للمساعدة فى إذابة الحصوات.

وقد تساعد ملعقة صغيرة من مستخلص الريحان أو العصير النقى يوميًا فى منع وعلاج حصوات الكلى.

خل التفاح لعلاج حصوات الكلى
خل التفاح لعلاج حصوات الكلى

 

خل التفاح

يحتوى خل التفاح على حامض الستريك الذى قد يساعد فى إذابة رواسب الكالسيوم، لذا ملعقتان كبيرتان من خل التفاح النقى المخلوط مع 230 جراما من الماء قد تقلل من أعراض حصوات الكلى وتمنع نموها، ويمكن شرب هذا الخليط عدة مرات فى اليوم وقد يكون أكثر فاعلية عند تناوله قبل الوجبات.

 

عصير الكرفس أو البذور

يحتوى الكرفس على مضادات الأكسدة والمركبات المعروفة لزيادة إنتاج البول، لذا فإن إضافة بذور الكرفس إلى وجبات الطعام بشكل منتظم قد يساعد فى تقليل احتمال الإصابة بحصى الكلى، ويمكن أيضًا مزج واحد أو اثنين من أعواد الكرفس بالماء لعمل عصير الكرفس.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة