خالد صلاح

صور.. اكتشاف أكبر ماسة منذ قرن فى جنوب أفريقيا.. اعرف حجمها وقيمتها

السبت، 30 مارس 2019 02:19 م
صور.. اكتشاف أكبر ماسة منذ قرن فى جنوب أفريقيا.. اعرف حجمها وقيمتها اكتشاف اكبر ماسة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال الألماس مصدر انبهار فى العالم، فيعتبره البعض الهدية الأنسب والأبرز للمرأة، ويعتبره أبناء الطبقة العليا مناسبا لتميزهم، ولإبراز مستواهم المادى والاجتماعى، فأى أخبار وأنباء عن اكتشاف ماسة كبيرة هى كفيلة لجذب الانتباه واعتبارها كشف عظيم.

"شركة بترا ديمواند" اكتشفت، الجمعة، أكبر ماسة منذ قرن، فى جنوب أفريقيا، إذ تزن الماسة المكتشفة 425 قيراطا، ولونها أبيض، وتم اكتشافها فى منجم كولينان الشهير فى جنوب أفريقيا، والاكتشاف الكبير صعد بأسهم الشركة لأكثر من 8%، بعد أن كانت الشركة تعانى من تراكم الديون، بسبب انفاقها على تطوير المنجم العام الماضى.

الماسة
الماسة

وعلى الرغم من أنه لم يتم تحليل الماسة للتأكد من جودتها، إلا أن شركة خدمات مالية توقعت أن تتخطى قيمتها حاجز الـ15 مليون دولار، فى حين رجحت شركة خدمات مالية أخرى أن تتراوح قيمتها من 25 لـ35 مليون دولار.

أكبر ماسة
أكبر ماسة

يأتى هذا الاكتشاف بعد أقل من شهر من عثور بترا على الألماس الأبيض عالى الجودة بنسبة 100.83 قيراط فى نفس المنجم، وهو أكبر مصدر لألماس فى العالم، والذى تم اكتشافه عام 1905، وتعتزم البترا، التى تسعى إلى تسديد ديونها، وزيادة ثرواتها بعد عملية توسيع وصيانة المنجم، بيع الماسة الضخمة خلال يونيو المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة