أكرم القصاص - علا الشافعي

عمرو الجارحي في حوار التعديلات الدستورية: الرئيس اتخذ قرار الإصلاح بشجاعة

الخميس، 28 مارس 2019 09:57 م
عمرو الجارحي في حوار التعديلات الدستورية: الرئيس اتخذ قرار الإصلاح بشجاعة عمرو الجارحي، وزير المالية السابق
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

  قال د. عمرو الجارحي، وزير المالية السابق، إن التعديلات الدستورية المقدمة ضرورية وتتفق مع ما تمر بها البلاد من أوضاع ومن ثم التعديلات سيكون لها دور فى الحفاظ علي الاستقرار.

جاء ذلك فى الجلسة السادسة للحوار المجتمعى الذى تعقده اللجنة التشريعية برئاسة الدكتور على عبد العال وتستمع فيه لعدد من الشخصيات العامة وممثلين عن المجتمع المدنى.

واضاف الجارجى عاشرت اصعب فترة مرت على مصر ليس فقط فترة وجودى وزيرا للمالية ولكن قبل ذلك لافتا الى ان موازنة 2019-2020 متطابقة مع موازنة 2009-2010  ولكن افضل لانها تقوم على اسس افضل حيث تعاملت الموازنة 2019-2020 مع موضوعات صعبة وتخلصت من مشاكل مثل  الدعم وتوزيعه وتحمل الرئيس القرار بشجاعة.

وتابع قائلا ان الرئيس اتخذ قرار الاصلاح بشجاعة يتحملها بمفرده وتحمل الرئيس ما تحمله خلال الخمس سنوات لوضع مصر على مسار اقتصادى سليم.

وأكد وزير المالية السابق علي  أن   ما تضمنته  التعديلات الدستورية من نص انتقالي  أمر طبيعي لإتاحة الفرصة للرئيس الحالي لاستكمال ما تم عمله قائلا:" استكمال العمل غاية فى الأهمية لاستكمال ما تم عمله".

وبشأن دور القوات المسلحة  قال وزير المالية: "هو تأكيد للواقع والجميع رأي ما قامت به القوات المسلحة فى ثورة 30 يونيو و25 يناير من حماية القوات المسلة بشكل دائم للشعب المصري".

وطالب بشطب كلمة المسيحيين من التمثيل الملائم لانهم مواطنون مثهم مثل المسلمين ويجب ان يحصلوا على حقوقهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة