5 نصائح لمريض السكر للحفاظ على أسنانه.. التفاصيل مع الدكتور شادى على حسين

الخميس، 28 مارس 2019 05:00 م
5 نصائح لمريض السكر للحفاظ على أسنانه.. التفاصيل مع الدكتور شادى على حسين الدكتور شادى على حسين أستاذ مساعد بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج مريض السكر إلى نظام حياتى معين للحفاظ على صحته، ومنعًا لأى مضاعفات نظرًا إلى أن مرض السكر له تأثير كبير على كافة أعضاء الجسم، وله تأثير أيضَا على صحة الفم والأسنان، لذا يقدم الدكتور شادى على حسين الأستاذ المساعد بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، ومدير مركز "شاينى وايت" لزراعة وتجميل الأسنان، مجموعة من النصائح الضرورية التى يجب على كل مريض سكر الالتزام بها من أجل الحفاظ على صحة أسنانه وعدم تأثير السكر عليها.

وقال الدكتور شادى على حسين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن النصائح التى يجب على مريض السكر الالتزام بها للحفاظ على أسنانه كالتالى:

1- المتابعة الدورية مع طبيب الأسنان حيث يتوجب على مريض السكر أن يكون لديه مواعيد محددة لزيارة عيادة الأسنان، حتى يتم التأكد من صحة الفم والأسنان ومنع تطور أى أمراض قد تظهر بها.

2- إتباع نظام غدائى صحى يضم العديد من العناصر الغذائية للحفاظ على صحة وقوة الأسنان واللثة.

3- الالتزام بغسيل الأسنان وفق التعليمات الطبية وعدم الاكتفاء بالاعتماد على فرشاة الأسنان فقط، حيث يجب أيضا استخدام خيط الأسنان الطبى.

4- المتابعة الدورية مع الطبيب المسئول عن علاج الأسنان، والالتزام بالتعليمات الخاصة به بكل دقة، ويأتى على رأسها مواعيد العلاج.

5- عدم الانتظار لموعد المتابعة الدورية مع ظهور أى عرض داخل الفم، حيث أنه من الضرورى فى هذه الحالة سرعة الذهاب إلى طبيب الأسنان.

وأشار الدكتور شادى على حسين، إلى أن  العديد من الدراسات والأبحاث أثبتت أن صحة الفم والأسنان عنوان لصحة الجسم بشكل عام، وأن هناك عدة أمراض يمكن أن يتم اكتشافها أثناء علاج الأسنان مثل مرض السكر، مشيرًا إلى أنه بالفعل أكتشف أكثر من مرة أن مرضى كثيرين كانوا يشكون آلام فى اللثة والأسنان وتبين أنهم مصابون بمرض السكر.

 

مركز شاينى وايت لتجميل وزراعة الأسنان .. حاصل على المركز الأول فى الشرق الأوسط من ايزاك بسويسرا  

وللمهتمين بالبحث عن مراكز متميزة لعمليات تجميل وزراعة الأسنان ، يعد مركز شاينى وايت واحد من افضل المراكز الطبية المتخصصة فى طب الأسنان بمصر والشرق الأوسط ، ولديه 4 فروع وتضم 33 عيادة أسنان متخصصة بها أحدث الوسائل التكنولوجية المتقدمة فى مجال العناية بالاسنان والسياحة العلاجيه ، وحصل على المركز الأول فى الشرق الأوسط من ايزاك بسويسرا  ويديره الدكتور شادى على حسين أستاذ مساعد بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس.

باقة من أهم الأطباء المتخصصين فى الأسنان من الحاصلين على الماجستير والدكتوراة 

يضم المركز باقة من الأطباء المتميزين من الحاصلين على دراجات الماجستير والدكتوراة واعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ، ويتميز بحالات إعادة تأهيل الفم بالكامل، وخاصة زراعة (اول ان فور) بالزرعة الألمانية ميدينتكا حصريا والمصنفة رقم 1 على العالم لآخر3 سنوات، بنسبة نجاح تفوق 97%.

اكشف اون لاين .. خدمة جديدة من مركز شاينى وايت لتجميل وزراعة الأسنان 

وأعلن مركز شاينى وايت لتجميل وزراعة الأسنان مؤخرا خدمة الكشف أون لاين فى شراكة مع دكتور اليوم السابع، وهى خدمة تيسر على قطاع كبير من المواطنين الوقت والمجهود، وتتم عملية الكشف أون لاين عبر ارسال المواطنين الصور الخاصة بحالتهم الطبيبة وعن طريقها يتمكن الأطباء المتخصصين من الكشف الأولى والوقوف على التشخيص المبدئى ومن ثم تحديد مسارات العلاج المحتملة واسعار التكلفة المتوقعة.

وخدمة الكشف اون لاين متاحة داخل مصر وخارجها للرد سواء عبر الرسائل الإلكترونية أو من خلال الهاتف، وتساعد هذه الخدمة فى دعم السياحة العلاجية للقادمين من خارج مصر، عن طريق أن المريض يتواصل مع المركز وفق الحالة المرضية ويرسل صور من الأشعة بالإضافة إلى التحاليل وفق التواصل مع طبيب الأسنان، وعلى أساسها يتم وضع تشخيص مبدئى للمريض قبل القدوم إلى مصر للعلاج، حتى يكون المريض على دراية بالتكلفة المبدئية ومدة العلاج، ونوع العلاج وبعد فحص إكلينكى وأشعة من جديد التشخيص النهائى والذى لا يختلف عن التشخيص الأدوات المساعدة مثل الأشعة وغيرها.

للتواصل مع الدكتور شادى على حسين بالكشف أو الاستشارة أو الحجز 

التواصل-مع-شادى-على-حسين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة