5 أضرار صحية نتيجة فقد الأسنان.. تعرف عليها مع دكتور شادى على حسين

الثلاثاء، 26 مارس 2019 11:00 ص
5 أضرار صحية نتيجة فقد الأسنان.. تعرف عليها مع دكتور شادى على حسين الدكتور شادى على حسين أستاذ مساعد بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لفقد الأسنان العديد من الأضرار، حتى لو اقتصر الفقد على سنة واحدة، حيث يعتقد البعض أن فقد سنة واحدة لن يكون له أى ضرر على صحتهم، ولتسليط الضوء على الأضرار الصحية التى تعود على صحة الأسنان بصفة عامة وصحة الجسم بصفة عامة، يقول الدكتور شادى على حسين الأستاذ المساعد بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، ومدير مركز "شاينى وايت" لزراعة وتجميل الأسنان، إن فقد سِنة واحدة مثل الخيط الذى نقطعه من القماش وينتج عنه أن "يكر" النسيج بشكل كامل، وبالتالى يجب عدم التهاون مع هذا الأمر، ومراجعة طبيب الأسنان بشكل عاجل عند تعرض أى سِنة من الأسنان للخلع.

وأوضح الدكتور شادى على حسين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك 4 أضرار صحية كبيرة يتعرض لها الإنسان نتيجة فقد أسنانه، هى كالتالى:

1- تتعرض العظام الموجودة أسفل السنة المفقودة إلى الضمور.

2- الأسنان المجاورة للسنة المفقودة تتعرض للميل وبالتالى تكون أكثر عرضة للفقد هى الأخرى.

3- السنة المفقودة تؤثر بشكل سلبى أيضًا على الأسنان المقابلة لها وقد تؤدى فى النهاية إلى سقوطها.

4- لا تتوقف الأضرار على الأسنان المفقودة وصحة الفم والأسنان، حيث يصل الأمر أيضا إلى المعدة نتيجة تأثر عملية مضغ الطعام فى الفم بعد فقد الأسنان، وبالتالى يكون لها تأثير سلبى على المعدة والأمعاء.

5- التأثير بشكل سلبى على شكل الوجه، حيث إن فقد الأسنان على المدى البعيد يؤدى إلى ظهور التجاعيد فى النصف الأسفل من الوجه.

وشدد الدكتور شادى على حسين، على أن مجال زراعة الأسنان شهد تطورًا كبيرًا، حيث أصبح يعتمد على الزراعة الألمانية والتى تعد من أقوى الزراعات فى العالم، كما أن لها نتائج إيجابية فى تعويض الأسنان المفقودة، فضلًا عن الاعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة فى كل إجراءات الزراعة بداية من الكشف بالاعتماد على الأشعة المقطعية ثلاثية الأبعاد التى تسمح للمريض برؤية شكل الأسنان قبل التركيب، وصولًا إلى باقى الإجراءات التى جعلت من عملية الزراعة أمر سهل وبسيط على المرضى.

إنفوجراف يوضح مخاطر فقد الأسنان
إنفوجراف يوضح مخاطر فقد الأسنان

 

مركز شاينى وايت لتجميل وزراعة الأسنان .. حاصل على المركز الأول فى الشرق الأوسط من ايزاك بسويسرا  

وللمهتمين بالبحث عن مراكز متميزة لعمليات تجميل وزراعة الأسنان ، يعد مركز شاينى وايت واحد من افضل المراكز الطبية المتخصصة فى طب الأسنان بمصر والشرق الأوسط، ولديه 4 فروع وتضم 33 عيادة أسنان متخصصة بها أحدث الوسائل التكنولوجية المتقدمة فى مجال العناية بالاسنان والسياحة العلاجية، وحصل على المركز الأول فى الشرق الأوسط من ايزاك بسويسرا ويديره الدكتور شادى على حسين أستاذ مساعد بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس.

 

باقة من أهم الأطباء المتخصصين فى الأسنان من الحاصلين على الماجستير والدكتوراة 

يضم المركز باقة من الأطباء المتميزين من الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، ويتميز بحالات إعادة تأهيل الفم بالكامل، وخاصة زراعة (اول ان فور) بالزرعة الألمانية ميدينتكا حصريا والمصنفة رقم 1 على العالم لآخر3 سنوات، بنسبة نجاح تفوق 97%.

 

اكشف اون لاين .. خدمة جديدة من مركز شاينى وايت لتجميل وزراعة الأسنان 

وأعلن مركز شاينى وايت لتجميل وزراعة الأسنان مؤخرا خدمة الكشف أون لاين فى شراكة مع دكتور اليوم السابع، وهى خدمة تيسر على قطاع كبير من المواطنين الوقت والمجهود، وتتم عملية الكشف أون لاين عبر ارسال المواطنين الصور الخاصة بحالتهم الطبيبة وعن طريقها يتمكن الأطباء المتخصصين من الكشف الأولى والوقوف على التشخيص المبدئى ومن ثم تحديد مسارات العلاج المحتملة واسعار التكلفة المتوقعة.

وخدمة الكشف اون لاين متاحة داخل مصر وخارجها للرد سواء عبر الرسائل الإلكترونية أومن خلال الهاتف، وتساعد هذه الخدمة فى دعم السياحة العلاجية للقادمين من خارج مصر، عن طريق أن المريض يتواصل مع المركز وفق الحالة المرضية ويرسل صور من الأشعة بالإضافة إلى التحاليل وفق التواصل مع طبيب الأسنان، وعلى أساسها يتم وضع تشخيص مبدئى للمريض قبل القدوم إلى مصر للعلاج، حتى يكون المريض على دراية بالتكلفة المبدئية ومدة العلاج، ونوع العلاج وبعد فحص إكلينكى وأشعة من جديد التشخيص النهائى والذى لا يختلف عن التشخيص الأدوات المساعدة مثل الأشعة وغيرها.

 

للتواصل مع الدكتور شادى على حسين بالكشف أو الاستشارة أو الحجز 
 

التواصل-مع-شادى-على-حسين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة