معهد أودوكسا بفرنسا: 50% من الفرنسيين يؤيدون تولى عسكرى رئاسة الجمهورية

الأربعاء، 27 مارس 2019 09:06 م
معهد أودوكسا بفرنسا: 50% من الفرنسيين يؤيدون تولى عسكرى رئاسة الجمهورية الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "أودوكسا" الفرنسي للدراسات، أن 50% من الفرنسيين يؤيدون تعيين عسكري في منصب رئيس الجمهورية بشكل مؤقت حال تعرض البلاد مجددًا لهجمات إرهابية، وهذا في الوقت الذي أقر فيه 55% منهم اتخاذ تدابير استثنائية جديدة لتعزيز الأمن، حتى وإن كانت مقيدة لحريتهم.

وكشفت مجلة "لوبوان" الفرنسية نقلًا عن معهد "أودوكسا" أن 60% من الفرنسيين يرون أن بلادهم تخوض حربًا ضد الإرهاب، وأن الجيش هو أكثر المؤسسات استحواذًا على ثقة المواطنين فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وذلك بواقع 54% يليه الشرطة (20%) والقضاء (20%)، وأوروبا (8%)، والحكومة (7%).

وتباينت المواقف بين المستطلعة أراؤهم وفق انتماءاتهم السياسية إذ عبر 71% من أنصار حزب "التجمع الوطني" (يمين متطرف) عن دعمهم لتعيين شخص ذي خلفية عسكرية على رأس البلاد يليهم 58% من حزب "الجمهوريون" (يمين)، ثم 25% من الحزب الحاكم "الجمهورية إلى الأمام" (وسط).

أما بالنسبة للإجراءات الاستثنائية لتحسين أمن الفرنسيين، فقد حظت بتأييد 67% من مناصري "الجمهورية إلى الأمام"، و60% من "التجمع الوطني" بينما عارضها 67% من مؤيدي حزب "فرنسا الأبية" (يسار متطرف)، وكذلك 57% من الحزب الاشتراكي (يسار)، وفق للاستطلاع الذي أُجري على شريحة تضم 1002 شخص يمثلون المجتمع الفرنسي.

وكان استطلاع آخر أجراه معهد "إيفوب" في أكتوبر الماضي، أفاد بأن 41% من الفرنسيين يؤيدون فكرة أن يتولى الحكم رئيس قوي من أجل إجراء إصلاحات شاملة في البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة