"كل يوم" يسلط الضوء على إنجازات مصر خلال 5 سنوات.. ويذكر المصريين بمطالباتهم السيسى بإنقاذ مصر.. الإبراشى يؤكد: العالم العربى يعيش فى صدمة جراء قرار ترامب.. وخلود زهران تحاور أبطال مصر من ذوى القدرات الخاصة

الأربعاء، 27 مارس 2019 12:05 ص
"كل يوم" يسلط الضوء على إنجازات مصر خلال 5 سنوات.. ويذكر المصريين بمطالباتهم السيسى بإنقاذ مصر.. الإبراشى يؤكد: العالم العربى يعيش فى صدمة جراء قرار ترامب.. وخلود زهران تحاور أبطال مصر من ذوى القدرات الخاصة جانب من الفقرة النقاشية ببرنامج "كل يوم"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "ON E"، بتسليط الضوء على الإنجازات التى تمت فى مصر خلال السنوات الخمس الماضية، وبداية ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة بعد مطالبات المصريين له ونزولاً على إرادة أهل مصر، عارضاً نص خطاب الرئيس عندما قرر خلع البدلة العسكرية وإعلان ترشحه، من أجل مواجهة كافة التحديات والمخططات الخبيثة الرامية للنيل من مصر والمصريين.

وتعليقاً على ما يحدث فى المشهد السورى، قال الإعلامى وائل الإبراشى، مازال العالم العربى والمنطقة تعيش حالة من الصدمة جراء قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بشأن توقيعه على قرار ينص على فرض الاحتلال الإسرائيلى سيادته على الجولان السورى المحتل، وتابع:"لا يمكن لأحد أن يقلل من قرار الإرادة الأمريكية لأن ضياع فلسطين كان استناداً إلى وعد بلفور الشهير".

وأضاف "الإبراشى"، أنه على الجميع أن يتعامل مع هذا القرار بأهمية وجدية شديدتين، مشيراً إلى أن ما يفعله ترامب لم يستطع أى رئيس أمريكى أن يقدم عليه مطلقاً، كونها تجعل أمريكا طرفاً منحازاً فى الصراع العربى الإسرائيلى وليس وسيطاً، وتابع:"الموقف المصرى واضح وصريح بأن الجولان سورى عربى".

واستكمل مقدم البرنامج، قائلاً:"الجولان فى حرب أكتوبر كان له بعض الانتصارات الكبيرة فى بداية الحرب..والقرار الأمريكى له تبعات لا يمكن التقليل منها..وأمريكا أكبر دولة فى العالم وعلينا أن يكون لنا موقف قوى وواضح فى ذلك ".

وأجرى برنامج "كل يوم"، اتصالاً هاتفياً مع الدكتور وليد مهران استشارى جراحات العيون للحديث عن سبب انتشار المرض النادر "التهاب القرنية"، والذى أكد أن العدسات التجميلية هى السبب فى انتشار هذا المرض، ويجب الحذر وارتدائها وفق توجيهات الطبيب، ودون إفراط وارتدائها لساعات طويلة.

وخلال الحوارية الأولى مع أبطال مصر فى الأولمبياد الخاصة، حل كل من إسراء محمد فكرى لاعبة البولينج والحاصلة على 2 ذهبية، مريم عبد الفتاح محمد "ريشة طائرة" حاصلة ذهبية وفضية فى بطولة أبو ظبى الأولمبياد الخاص، واهله سيد أبو الحمد، الحاصلة على فضية، وهانى محمود رئيس الأولمبيات الخاص المصرى، للحديث عن الانجاز الذى تم تحقيقه فى بطولة أبو ظبى.

من جانبه قال هانى محمود رئيس الأولمبيات الخاص المصرى، أن الإنجاز الذى حققه لاعبى مصر فى الولمبياد أبو ظبى، بمشاركة 110 لاعبين ولاعبة فى 14 رياضة مختلفة أولمبية من بين الـ24، يعد مصدر للفخر والسعادة لكل المصريين، جاء عقب اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بذوى الإعاقة وتسخير كافة جهود الدولة لتذليل العقبات التى تواجههم والعمل على تنمية مهاراتهم.

وأضاف "محمود"، أن إمكانياتنا المادية كانت غير كافية فى بداية الأمر ولكن عقب اهتمام الدولة برعاية ذوى الاحتياجات الخاصة تغير الأمر، وتابع:"فى بداية الامر الأسر المصرية كانت تحجب ذوى الإعاقة عن المجتمع ولكن الآن وبعدما تحول إلى مصدر للفخر واهتمام الدولة أصبحت الأسر الآن تقدم ابنائها ليكونوا أبطال ومصدر فخر لهم".

ولفت رئيس الأولمبيات الخاص المصرى، إلى أن ما يحدث الآن بمصر من اهتمام غير مسبوق من قبل الدولة بذوى الإعاقة أعطى دفعة قوية لذوى الإعاقة واسرهم، مشيراً إلى أن ذلك وضح جلياً خلال وجود البعثة المصرية فى أبو ظبى عندما تكاتفت المؤسسات المصرية لتوفير كل ما يلزم من أجل تحقيق هذا الإنجاز.

ودعا "محمود"، رجال الاعمال المصريين وكافة الشركات إلى الدخول فى رعاية الألعاب الفردية لذوى القدرات الخاصة من أجل توفير كل ما يلزم لابناء مصر من ذوى القدرات الخاصة والاستفادة من مهاراتهم.

وواصل البرنامج الحوارات مع أبطال مصر فى الأولمبياد الخاصة بأبو ظبى، خلال الفقرة الثانية، مع كل من شهد شاكر عبد الفتاح برنزية،وأيمن أحمد سليم ذهبية وفضية، إسماعيل رائف كمال ذهبية وفضية، والدكتور باسم تهامى المدير الوطنى للأولمبياد الخاص، للحديث عن الإنجاز الذى تم فى هذه البطولة وتفوق ابناء مصر عالمياً.

وخلال الفقرة الحوارية الثالثة ختم البرنامج الحوارات مع أبطال مصر من ذوى القدرات الخاصة، مع شهد شاكر لاعبة الدراجات، والحاصلة على ذهبية فى الأولمبياد الخاصة بأبو ظبى، وأمها حنان محمد،والدكتور باسم تهامى المدير الوطنى للأولمبياد الخاص، لتوضيح دور الأسرة فى تشجيع ابنائهم من ذوى القدرات الخاصة، والعمل وضعهم على الطريق الصحيح فى تنمية مهاراتهم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة