خالد صلاح

من 40 مليون دولار وأنت طالع.. شاهد طائرات عمالقة تكنولوجيا "لزوم الرفاهية"

الأربعاء، 27 مارس 2019 12:00 ص
من 40 مليون دولار وأنت طالع.. شاهد طائرات عمالقة تكنولوجيا "لزوم الرفاهية" طائرة مؤسسي جوجل
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

يتمتع مديرو الشركات التكنولوجية العملاقة بثروات هائلة، جمعوها بفضل نجاح شركاتهم فى الأسواق وارتفاع أسهمها وزيادة شعبيتها على مستوى العالم، ونظرًا لأن كلاً منهم يمتلك ثروة تقدر بالمليارات، فإنهم يبدعون في اختيار وسائل الرفاهية المختلفة التى يستخدمونها في التباهي بثروتهم، قد يكون امتلاك طائرة خاصة واحدة من أكثر الخيارات الفخمة.

ووفقًا لموقع "تك إنسايدر" البريطانى، فإن امتلاك طائرة خاصة للسفر السريع والسهل قد يكون ذا قيمة خاصة للمديرين التنفيذيين رفيعي المستوى والمستثمرين الذين قد يحتاجون إلى الانتقال للطرف الآخر من العالم في نفس اليوم، فيما يلي بعض المليارديرات البارزين  في عالم التكنلوجيا الذين يمتلكون طائرات خاصة:

جيف بيزوس.. مؤسس شركة أمازون

جيف بيزوس
جيف بيزوس

يمتلك جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، أغنى رجل في العالم، طائرة خاصة من نوعية Gulfstream G650ER، التى تتسع طائرة لثمانية أشخاص، وتكلف ما يقدر بـ 65 مليون دولار.

بيل جيتس.. مؤسس مايكروسوفت

طائرة بيل جيتس
طائرة بيل جيتس

قال مؤسس شركة مايكروسوفت "بيل جيتس" إن طائرته الخاصة هى مصدر تفاخره، وبحسب ما ورد يمتلك "جيتس" طائرة بومباردييه BD-700 جلوبال إكسبريس، وهي طائرة يمكنها أن تستوعب ما يصل إلى 19 شخصًا وتتكلف 40 مليون دولار.

لاري إليسون.. مؤسس أوراكل

طائرة لاري أليسون
طائرة لاري أليسون

مؤسس أوراكل "لاري إليسون" معروف بطبيعته الفخمة وكثير من السلوكيات غير العادية، فهو بحار وطيار مرخص، كما أن ابنه ديفيد، طيار كان يطير مع والده منذ أن كان عمره 13 عامًا، ولا يمتلك إليسون جزيرة هاواي ومجموعة من اليخوت فحسب، بل إنه يمتلك أيضًا طائرتين مقاتلتين عسكريتين: طائرة من طراز ميج 29 التي خرجت من الخدمة، وطائرة من طراز SIAI-Marchetti S.211 ، كانت تستخدم في السابق من قبل القوات الجوية الإيطالية، وأفادت تقارير أن الحكومة الأمريكية قد منعت إليسون من الطيران بإحدى طائراته في الولايات المتحدة، لأنه "يعتبر سلاحًا ناريًا".

 

ستيف جوبز.. مؤسس أبل

كان الراحل ستيف جوبز يمتلك طائرة Gulfstream V تتسع لما يصل إلى 15 شخصًا، وهبت شركة أبل الطائرة الخاصة وعشرة ملايين سهم في الشركة بدلاً من زيادة الرواتب في عام 2002، وعندما توفى فى 2011 اشترى رئيس تصميم منتجات أبل، جوني إيف، الطائرة "بخصم كبير" من أرملة الرئيس التنفيذي السابق.

إيلون موسك.. مؤسس شركة تسلا

يمتلك Elon Musk ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla وSpaceX ، طائرات خاصة منذ إطلاق شركته في أوائل العقد الأول من القرن العشرين، زكان يمتلك ذات مرة طراز Dassault Falcon 900 لعام 1994 مع مقاعد لـ 12 شخص، والآن يمتلك Gulfstream G650ER والتى تبلغ قيمتها 70 مليون دولار.

مؤسسا شركة جوجل

أعطى النمو الهائل لشركة Google مؤسسيها، سيرجي برين ولاري بيج، أكثر من 50 مليار دولار لكل منهم، واستثمر الاثنان بكثافة في أسطول طائرات خاص من خلال شركتهما القابضة المشتركة، بلو سيتي هولدينجز.

واشترى مؤسسو Google أول طائرة لهم في عام 2005: طائرة بوينج 767-200 التجارية، والتي اشتروها من شركة الطيران الأسترالية كانتاس مقابل 15 مليون دولار، وأنفقوا 10 ملايين دولار أخرى على تحويلها إلى طائرة خاصة يمكنها استيعاب 50 شخصًا.

وأفيد في عام 2012 أن اثنين من المؤسسين لشركة Google، إلى جانب الرئيس التنفيذي السابق إريك شميدت، يمتلكان 8 طائرات.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة