هذه هى رسالة الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك إلى الصين

السبت، 23 مارس 2019 03:06 م
هذه هى رسالة الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك إلى الصين تيم كوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث "تيم كوك" الرئيس التنفيذى لشركة أبل الصين، اليوم السبت، على الانفتاح، وقال إن المستقبل سيعتمد على التعاون العالمى، حيث ظلت الولايات المتحدة والصين فى نزاع تجارى مرير.

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، فقال كوك فى منتدى التنمية الصينى فى بكين "نشجع الصين على مواصلة الانفتاح، ونرى أن ذلك ضرورى، ليس فقط للصين للوصول إلى كامل إمكاناتها، ولكن للاقتصاد العالمى أن يزدهر".

وعلى الرغم من التعهدات الرسمية والتأكيدات المتكررة بأن الصين ستواصل فتح أسواقها، إلا أن بعض المحللين يشعرون بالقلق من أن مشروع الإصلاح قد تباطأ أو حتى تعثر فى ظل الرئيس شى جين بينغ، الذى سعى إلى مزيد من السيطرة على الاقتصاد ودور أكبر للشركات المملوكة للدولة فى على حساب القطاع الخاص.

وتأتى تعليقات "كوك" فى الوقت الذى تتراجع فيه أبل عن مبيعاتها فى الصين بسبب سوق الهواتف الذكية المتعاقد عليه، وزيادة الضغط من المنافسين الصينيين، وتباطؤ دورات الترقية، حيث سجلت الشركة انخفاضًا فى الإيرادات بنسبة 26% فى منطقة الصين الكبرى خلال الربع المنتهى فى ديسمبر، وذلك قبل ظهور هذه النتائج.

وفى رسالة وجهها للمستثمرين فى يناير ألقى كوك باللوم على أداء الشركة الضعيف فى الصين فى التوتر التجارى بين الولايات المتحدة والصين، ما يشير إلى أن الضغط على الاقتصاد يضر بالمبيعات فى الصين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة