خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فعاليات اليوم.. معرض الإسكندرية للكتاب ومئوية ثورة 1919 فى متحف سعد زغلول

الإثنين، 25 مارس 2019 08:06 ص
فعاليات اليوم.. معرض الإسكندرية للكتاب ومئوية ثورة 1919 فى متحف سعد زغلول معرض الإسكندرية للكتاب - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الاثنين 25 مارس، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، بمختلف القطاعات والمراكز الفنية.
 
تفتتح مكتبة الإسكندرية معرض الإسكندرية الدولي للكتاب 2019 بالتعاون مع كلا من الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين، خلال الفترة من 25 مارس حتى 7 أبريل، على أن يكون الافتتاح في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.
 
ينظم المجلس الأعلى للثقافة٬ ضمن فعاليات احتفال وزارة الثقافة بـ"مئوية ثورة 1919"٬ ندوة بعنوان "ثورة ١٩١٩: نقطة انطلاق لتأثير الثقافة البصرية والسمعية"٬ وذلك في السادسة مساء، في بيت الأمة "متحف سعد زغلول"، والتي تنظمها لجنتي الموسيقى والأوبرا والباليه برئاسة الدكتورة رشا طموم؛ ولجنة العمارة برئاسة الدكتورة دليلة الكرداني.
 
فى إطار فعاليات النشاط الفكري والثقافي الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية، وضمن حلقات سلسلة ذاكرة الثقافة تقام في السابعة مساء، على المسرح الصغير أمسية تديرها الإعلامية غادة الوكيل وتستضيف سيدة المسرح العربي سميحة أيوب حيث تروى ملامح مشوارها الفني وذكريات من أهم أعمالها في المسرح والسينما والدراما التليفزيونية.
 
احتفالا بمرور 120 عاما، على ميلاد الساحر الأرميني المصري ألكسندر صاروخان، يفتتح مشروع "التحرير لاونج جوته" بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير ومتحف الكاريكاتير معرض "صاروخان يعود من جديد"، الساعة 7 مساء بمقر مشروع التحرير لاونج جوته بوسط البلد، بذكرى ميلاده.
 
تستقبل قاعة توفيق الحكيم٬ التابعة لمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية٬ في السادسة والنصف مساء٬ أمسية ثقافية شعرية لمناقشة ديوان "كامل الأوصاف" للشاعر سمير درويش٬ والصادر مؤخرا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.
 
تنظم جمعية مصر الجديدة، بالتعاون مع دار ابن رشد، ندوة بعنوان "مائة عام على ثورة 1919"، تلقى الضوء على دور أطياف الشعب المصرى فى الثورة منذ انطلاق الشرارة الأولى لها كأول ثورة شعبية فى تاريخ النضال المصرى ضد الظلم والاستبداد، وذلك بمكتبة مصر الجديدة، فى تمام الساعة السادسة مساء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة