خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الحلم أصبح حقيقة.. "اليوم السابع" داخل المنطقة الاستثمارية ببنها.. 177 وحدة صناعية تستهدف توفير 10 آلاف فرصة عمل.. و95% نسبة تنفيذ المبانى الإدارية و80% للوحدات.. ومحافظ القليوبية: بدء الطرح للتعاقد أول مايو

الإثنين، 25 مارس 2019 05:00 م
الحلم أصبح حقيقة.. "اليوم السابع" داخل المنطقة الاستثمارية ببنها.. 177 وحدة صناعية تستهدف توفير 10 آلاف فرصة عمل.. و95% نسبة تنفيذ المبانى الإدارية و80% للوحدات.. ومحافظ القليوبية: بدء الطرح للتعاقد أول مايو المنطقة الاستثمارية ببنها
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسابق العاملون بالمنطقة الاستثمارية ببنها فى محافظة القليوبية، الزمن للانتهاء من المشروع، والذى يأتى ضمن المشروعات القومية العملاقة التى ستساعد بشكل كبير على توفير وظائف عديدة والحد من البطالة للشباب، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى، بإنشاء 4200 مصنع على مستوى الجمهورية، وفقا لاستراتيجية 2030.
 
المنطقة الاستثمارية ببنها (1)
 
وحرص "اليوم السابع" على متابعة أعمال النمو والتطوير فى مشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية بمنطقة عزبة نجيب بمدينة بنها فى القليوبية، والمخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة من أبناء المحافظة، والتى تقام على 69 ألف متر مربع لإقامة 177 وحدة صناعية، والتى تستهدف توفير ما يزيد عن 10 آلاف فرصة عمل لشباب المحافظة، إلى جانب الانتهاء من كل التراخيص والمرافق، تيسيرا على المستثمرين للبدء فى العمل الفورى من انتهاء أعمال الإنشاءات فى المشروع.
 
المنطقة الاستثمارية ببنها (2)
 
وتخطت نسبة أعمال التنفيذ فى مشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب بالقليوبية الـ80% فى الوحدات و95% للمبانى الإدارية، وذلك قبل الانتهاء الرسمى فى الموعد المحدد لها 30 مايو 2019، وتم تحديد يوم 5 مايو المقبل للانتهاء من المشروع، حيث تم بدء العمل فى المشروع 15 مارس العام الماضى، بإجمالى مدة تنفيذ 16 شهرًا.
 
المنطقة الاستثمارية ببنها (3)
 
 
وفى هذا السياق أكد أحمد منصور، ممثل الهيئة العامة للاستثمار بالقليوبية، أن مشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية بالقليوبية كان حلما يراود الجميع، لكنه الآن أصبح واقعا أوشك على التحقق على أرض الواقع، ليفيد المحافظة وشبابها بل والمحافظات المجاورة، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء منه 30 مايو 2019، بمدة تنفيذ للمشروع 16 شهرًا.
 
المنطقة الاستثمارية ببنها (4)
 
وأضاف "منصور" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نسبة التنفيذ بالمشروع تخطت الـ80%، فى كل الأعمال منها، أعمال التشطيبات بالمبانى الإدارية كمبنى خدمات المستثمرين ومبنى الدفاع المدنى، والمسجد، وخدمات العاملين، ومبنى ريادة الأعمال، إلى جانب أعمال المرافق العامة من خزانات المياه، والصرف الصحى، وأعمال الحفر، وأعمال الأرضيات الخرسانية، مشيرا إلى أن المشروع يتضمن إنشاء 177 وحدة صناعية للصناعات الغذائية، إلى جانب 6 ثلاجات مركزية على مساحة 5000 متر مربع.
 
المنطقة الاستثمارية ببنها (5)
 
وتابع "منصور"، أن المشروع يتضمن أيضا منطقة تجارية مكونة من 16 منفذ بيع بإجمالى 6624 مترا مربعا، إلى جانب المنطقة الإدارية والتى تتكون من 9 مبان إدارية، إلى جانب المركز الحضرى للمرأة، ومركز ريادة الأعمال، ومركز خدمات المستثمرين، ومبانى خدمات العاملين على مساحة 2020 مترا مربعا، وملعب نجيل صناعى، ومبنى الدفاع المدنى، ونقطة إسعاف، إلى جانب منطقة مرافق عامة بمساحة 4800 متر مربع.
 
المنطقة الاستثمارية ببنها (6)
 
وأشار "منصور" إلى أنه من المستهدف من المشروع توفير ما يقرب من حوالى 10 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة، حيث إن المساحات تم تقسيمها على مساحات 240 مترا مربعا، والتى تمكن أى مستثمر صغير من البدء فى المشروع الخاص به.
 
المنطقة الاستثمارية ببنها (7)
 
ومن ناحيته أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، أن المشروع يخدم أبناء المحافظة والقضاء على نسبة البطالة التى تواجه العمالة الكثيفة الموجودة بالمحافظة، حيث إنه يتم التعاقد بالمشروع بنظام الإيجار كل 5 سنوات، ومن المقرر أن تبدأ أعمال الطرح للحجز فى المشروع مايو المقبل، من خلال الانتهاء من كل أعمال البنية التحتية التى تسهل عمل أى مشروع بالمحافظة إلى جانب منع أصحاب تلك المشروعات من التعامل مع المحليات، حيث يتم إنهاء كل التراخيص اللازمة للمستثمر.
 
المنطقة الاستثمارية ببنها (8)
 
وأضاف "مرزوق" لـ"اليوم السابع"، أن توجيهات الرئيس السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، دائما ما تنصب على تسهيل فرص العمل للشباب والعمل على تيسير الإجراءات، وخاصة للشباب المتقدمين للحصول على قروض لعمل مشروعات متوسطة وصغيرة خاصة بهم، وإعطاء الأولوية لهم، من خلال تشجيعهم وتدريبهم وعمل دراسات جدوى للمشروعات، مشيرا إلى أن المنطقة الاستثمارية ببنها ستوفر للشباب العديد من المشروعات وفرص العمل.
 
المنطقة الاستثمارية ببنها (9)
 
وتابع المحافظ، أن المحافظة تسعى لإعادة تأهيل بعض المناطق الصناعية، لتصبح أكثر ملاءمة لإقامة المشروعات المتوسطة للشباب، خاصة بعد وجود طريق شبرا بنها الحر، والطريق الإقليمى الجديد، اللذين سهلا عمل تسويق لتلك المناطق وإعادة إحيائها من جديد، مشيرا إلى أن هناك أكثر من منطقة غير مستغلة الاستغلال الأمثل، يتم حاليا إعداد دراسة لعمل الدعاية الكافية لتعظيم الاستفادة منها من خلال عقد لقاءات مع المستثمرين ورجال الأعمال.
 
المنطقة الاستثمارية ببنها (10)
 
وبدوره أكد المهندس رأفت صبحى، مدير مشروع المنطقة الاستثمارية ببنها، أنه سيتم الانتهاء من كل الأعمال قبل الموعد المقرر نهاية مايو المقبل، حيث إن المشروع مقام على مساحة 49 فدانا، يضم 177 وحدة صناعية وثلاجات مركزية ومخازن لخدمة المنطقة بالكامل والمستثمرين، مشيرا إلى أن المشروع سيوفر 10 آلاف فرصة عمل، وسيساهم بدرجة كبيرة المستثمرين الذين يودون تطوير المنتج الغذائى.
 
المنطقة الاستثمارية ببنها (11)
 

المنطقة الاستثمارية ببنها (12)
 

المنطقة الاستثمارية ببنها (13)
 

المنطقة الاستثمارية ببنها (14)
 

المنطقة الاستثمارية ببنها (15)
 

المنطقة الاستثمارية ببنها (16)
 

المنطقة الاستثمارية ببنها (17)
 

المنطقة الاستثمارية ببنها (18)
 

المنطقة الاستثمارية ببنها (19)
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة