موجز أخبار 10 مساء.. تغريم الزمالك 200 ألف جنيه وإحالة رئيسه للجنة الانضباط

الأحد، 24 مارس 2019 10:00 م
موجز أخبار 10 مساء.. تغريم الزمالك 200 ألف جنيه وإحالة رئيسه للجنة الانضباط موجز أخبار 10 مساء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها: أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، على موقعه الرسمى، تغريم نادى الزمالك 200 ألف جنيه بسبب التصريحات المسيئة ضد لجنة الحكام. كما قرر مجلس الجبلاية إحالة رئيس نادى الزمالك للجنة الانضباط بسبب تصريحاته ضد لجنة الحكام برئاسة عاصم عبد الفتاح.
 
 
 
 
أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، على موقعه الرسمى، تغريم نادي الزمالك 200 ألف جنيه بسبب التصريحات المسئية ضد لجنة الحكام.
 
 
 
 
 
تفاعلت ريشة فنان الكاريكاتير أحمد قاعود، مع استمرار هيئة الإذاعة البريطانية BBC فى التطاول والتحريض على مصر، وتبنى خطاب جماعة الإخوان الإرهابية.
 
 
 
 
 
أسدل الستار على التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، المقرر إقامتها فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.
 
 
 
 
تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى فيديو سيتم بثه على بعد قليل على موقعها الرسمى تفاصيل اليوم الأول فى الامتحان الإلكترونى لطلاب الصف الأول الثانوى
 
 
 
 
 
ودع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى، بمطار القاهرة، عائدا إلى العراق، بعد أن اجرى زيارة رسمية لمصر استغرقت يومين.
 
 
 
 
 
قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن التعديلات الدستورية ليس بدعة، وتحدث فى دول العالم المتقدم والثالث، وهناك دساتير تم تغيرها خلال عام وعامين، مضيفًا : "الدستور شأن محلى يتواكب مع المرحلة والاستقرار، وكنت أتمنى أن يكون هذه الدستور جديدا، ويتم تعديل دستور 2014 بشكل كامل وخاصة مع الانطلاقة الجديدة وحالة التنمية والإصلاح الاقتصادى، ولكن التعديلات بهذا الشكل قاصرة على أمور بسيطة، ولذا لا بد من دستور يتواكب مع هذه الحالة والمرحلة"، مشيرًا إلى أن دستور 2014 تم وضعه فى حالة من الضغط.
 
 
 
 
 
أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، اليوم الأحد، عن تخصيص 5 مليار جنيه، لإعادة خط السكك الحديد الواصل بين مركز الخارجة وتحديدا من منطقة أبو طرطور وحتى مينا سفاجا بالبحر الأحمر.
 
 
 
 
 
أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن إجراء مناقصة رقم 12 لشراء زيت الطعام، لتعزيز أرصدة البلاد من الزيت، وسيتم البت فى العروض يوم الأربعاء المقبل، على أن يتم شحن الكميات التى سيتم التعاقد عليها فى الفترة من 1 إلى 20 مايو المقبل.
 
 
 
 
 
أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أنه بحث مع نظيره السويسرى عدد من الملفات الإقليمية والهجرة غير الشرعية، مؤكدا أن سويسرا شريك مهم ولديه قدرات ونتطلع لإيجاد مجالات أخرى للتعاون وتعزيز التعاون المصرى السويسرى.
 
 
 
 
 
قال وزير الخارجية السويسرى إيجنازيو كاسيس، أن مصير أموال مبارك المجمدة مرتبط بالقضاء السويسرى، ولا يمكننا أن نتدخل، مشددا أن الملف كاملا لا يزال بيد القضاء ولا يمكننا التدخل.
 
 
 
 
 
قالت المهندسة غادة لبيب، نائب وزير التخطيط لشئون الإصلاح الإدارى، أن هناك مبلغ مخصص للمشروعات المتعثرة بقيمة 5 مليار و400 مليون جنيه، وإنه تم عمل توثيق للمشروعات، حيث تم توثيق 1133 مشروع بتكلفة 311 مليار جنيه.
 
 
 
 
 
بولوليكاشفيلى يشيد ببرنامج الإصلاح الهيكلى لقطاع السياحة:نموذج يمكن أن تحتذيه باقى الدول
 
 
 
 
 
‏استقبل سامح شكرى نظيره السويسرى إيجنازيو كاسيس بمقر وزارة الخارجية لبحث سُبل تعزيز مجمل العلاقات الثنائية والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
 
 
 
قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الثلاث سنوات الماضية كان الاقتصاد المصرى يمر بمرحلة شديدة وتم اتخاذ العديد من الإجراءات لعودة الثقة للاقتصاد المصرى، مضيفًا: "بدأنا نرى أثاره الإيجابية تدريجيا وكان من أثاره ولأول مرة منذ 20 سنة أن إيرادات الدولة الجارية تكفى المصروفات الجارية بدون خدمة الدين وفوائد وأقساط الديون وتحقق فائض أولى يبلغ 1و %.
 
 
 
 
بدأت اليوم الأحد أول تجربة فى الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول الثانوى فى الثانوية التراكمية، ويقدم "اليوم السابع" فى 10 معلومات مصير امتحان اللغة العربية كالتالى:
 
 
 
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 157 لسنة 2019، بتشكيل لجنة لتطوير منطقة قصر المنتزه بمحافظة الإسكندرية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.
 
 
 
 
 
غادر مطار القاهرة الدولي الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بعد زيارة للقاهرة استغرقت يوما، استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم شارك في القمة الثلاثية المصرية الأردنية العراقية، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي في وداع ملك الأردن بالمطار.
 
 
 
 
 
عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الاتحادية قمة ثلاثية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وعاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين ورئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي.
 
 
 
 
التقى الفريق أول  محمد زكى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول "وى فنغ هه" عضو مجلس الدولة وزير دفاع الصين والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى  لكلا البلدين، وعقب مراسم الإستقبال عقد الوزيران لقاءاً موسعاً تناول مناقشة التحديات والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاسها على الأمن والإستقرار بمنطقه الشرق الأوسط.
 
 
 
 
 
مع الأزمة المتصاعدة فى نقص السيولة بقطر والحاجة ملحة لتوفيرها لأغراض نفقاتها الجارية، وسط تباطؤ فى نمو الودائع بالبنوك المحلية، وتراجع ودائع الحكومة القطرية، اضطرت حكومة الحمدين إلى إصدار سندات جديدة عبر بنك قطر الوطني، لتوفير السيولة للسوق المحلية، لعلاج أزمة نقص السيولة الحاد الذى ضرب اقتصاد الدوحة.
 
 
 
 
 
أصدرت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم، قرارين، الأول خاص بضوابط المفاضلة بين المشروعات المتقدمة للحصول على الأراضى أو المباني داخل المناطق الحرة العامة، والثانى خاص بضوابط تجديد مدد تراخيص مزاولة النشاط داخل المناطق الحرة، وذلك فى إطار تنفيذ قرار الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بإصدار لائحة نظام إدارة المناطق الحرة.
 
 
 
 
 
كشفت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية أن تنظيم داعش يخطط لشن هجمات في أوروبا مع انهيار "الخلافة"، وفقًا لمجموعة من وثائق عناصر التنظيم أنفسهم، والتي حصلت عليها الصحيفة. 
 
 
 
 
 
استنكر مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة، معتبرًا إياه قرار صادر من غير مختص على أراض محتلة، فى خطوة جديدة تنتهك الولايات المتحدة الأمريكية كافة المواثيق والقرارات الأممية، وأبسط قواعد الشرعية الدولية، وتتخذ خطوة غير مشروعة وتخالف أحكام القانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية.
 
 
 
 
 
قال إسرائيل كاتس القائم بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلى، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سيوقع غدا الاثنين، مرسوما يعترف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان وذلك خلال استضافته رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فى البيت الأبيض.
 
 
 
 
 
تأهل منتخب زيمبابوى إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر الصيف المقبل، بعد تغلبه على الكونغو برازافيل بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما اليوم فى زيمبابوى، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من عمر التصفيات.
 
 
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الإثنين تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد ومناطق من سيناء قد تمتد لمناطق من القاهرة والوجه البحرى .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة