أكرم القصاص - علا الشافعي

راموس يقترب من معادلة رقم قياسى مع منتخب اسبانيا

الأحد، 24 مارس 2019 12:17 م
راموس يقترب من معادلة رقم قياسى مع منتخب اسبانيا راموس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما كادت المواجهة أمام النرويج فى تصفيات بطولة أوروبا 2020 تفلت من إسبانيا أمس السبت بعد إدراك المنافس التعادل (1-1) من ركلة جزاء ظهر المنقذ سيرجيو راموس ليحسم الأمور.

وسجل قائد إسبانيا هدفا آخر من ركلة جزاء بطريقة "بانينكا" ليمنح بلاده الفوز (2-1) بملعبها على النرويج فى مستهل مشوارها بالتصفيات بعد أداء غير مقنع من فريق المدرب لويس إنريكي.

وكان هذا الهدف رقم 18 الذى يسجله راموس مع منتخب بلاده، ولا يتفوق عليه كمدافع فى التسجيل مع إسبانيا سوى دانييل باساريلا الذى أحرز 22 هدفا.

وعلى ملعب "ميستايا" سجل راموس للمباراة الخامسة على التوالى مع إسبانيا ما جعله على بعد مباراة واحدة من معادلة الرقم القياسى البالغ 6 مرات متتالية.

وسيسعى راموس فى الجولة الثانية من التصفيات أمام مالطا إلى معادلة سجل ديفيد فيا وفرناندو هييرو وبيرى فى هز الشباك فى 6 مباريات متتالية.

ويستمتع راموس بموسم رائع أمام المرمى إذ سجل 10 أهداف من عشر ركلات جزاء منها ثمانية مع ناديه ريال مدريد وهدفان مع إسبانيا.

كما سجل 5 أهداف حتى الآن مع إسبانيا تحت قيادة لويس إنريكى ما يجعله الأعلى تسجيلا تحت قيادة المدرب الجديد.

وبدأ المنتخب الإسبانى المباراة بقوة وتقدم باستاد ميستايا فى فالنسيا عندما حول رودريجو مورينو كرة جوردى ألبا العرضية فى الشباك من مدى قريب فى الدقيقة 16، وواصل أصحاب الأرض السيطرة على اللعب بدون صناعة العديد من الفرص.

وعادلت النرويج، التى لم تقدم الكثير فى الهجوم، النتيجة فى الدقيقة 65 من ركلة جزاء نفذها بشكل مثالى جوشوا كينج فى شباك ديفيد دى خيا بعد مخالفة ارتكبها إنيجو مارتينيز ضد بيورن يونسن.

وحصلت إسبانيا على ركلة جزاء بعد 6 دقائق لاحقة عندما تعرض ألفارو موراتا لإعاقة من حارس النرويج رون يارشتاين، الذى خدعه راموس بسهولة عن طريق تسديد كرة ساقطة فى منتصف المرمى ليسجل بطريقة "بانينكا" للمرة الخامسة هذا الموسم والثامنة فى مسيرته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة