خالد صلاح

البرلمان يوجه الشكر للسيسى على سحب استشكال حكم "علاوات أصحاب المعاشات"

الأحد، 24 مارس 2019 02:45 م
البرلمان يوجه الشكر للسيسى على سحب استشكال حكم "علاوات أصحاب المعاشات" مجلس النواب - أرشيفية
كتب محمود حسين
إضافة تعليق

وجه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى، على قراره بسحب الاستشكال المقدم من الحكومة على حكم أحقية أصحاب المعاشات فى إعادة تسوية معاش الأجر المتغير لهم باحتساب العلاوات الخاصة غير المضمومة للأجر الأساسى، ضمن المبالغ المحسوب عليها معاش الأجر المتغير بنسبة 80% من مجموع قيمته، وذلك فى القضية المعروفة بـ"صرف العلاوات الخمس الأخيرة لأصحاب المعاشات".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، تعقيبا على بيان عاجل مقدم من النائب السيد عبد العال، رئيس حزب التجمع ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب.

 

 وقال رئيس مجلس النواب، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن سحب الاستشكال على الحكم لاقى ارتياحا كبيرا بين المواطنين.

 

 ووجه النائب السيد عبد العال، التحية والشكر للرئيس السيسى، قائلا: "فى 21 مارس يوم عيد الأم وجه الرئيس السيسى الحكومة بسحب استشكالها على الحكم الصادر لصالح أصحاب المعاشات بأحقيتهم فى العلاوات، منتصرا الرئيس بذلك لأصحاب المعاشات فى رسالة واضحة للحكومة والشعب أننا دولة القانون يسود فيها الاحترام للأحكام القضائية".

 

وتابع السيد عبد العال: "ورسالة أخرى وجهها الرئيس لمن استغل استشكال الحكومة على الحكم لبث روح اليأس لدى المواطنين بأن الطريق السلمى مع الحكومة لا يأتى بالحقوق، والأمر الأخير أن أموال المعاشات التى أخذتها الحكومة منذ 2006 لابد من عودتها جميعا، هذه الرسالة من الرئيس تقول أن مصالح الوطن والمواطنين عند الرئيس فوق كل اعتبار آخر، قد تراه الحكومة أو أية جهة فى البلاد، وأن محدودى الدخل فى أولوياته ..أشكر الرئيس السيسي".اسمى وباسم حزب التجمع أتوجه للشكر للرئيس السيسي.

 

وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، قائلا: "باسمى واسم مجلس النواب نوجه خالص التقدير والتحية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لما اتخذه من قرارات خاصة بسحب الاستشكال فى الحكم الصادر بالعلاوات المقررة لأصحاب المعاشات، وتوجيهه برد الأموال الخاصة بالمعاشات، قرارات لقيت ارتياحا كبيرا فى وسط المواطنين. نحيى الرئيس لاتخاذ هذه القرارات".

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة