مواجهة النيجر تكشف 5 سلبيات فى "دكة" المنتخب.. الأخطاء الدفاعية عرض مستمر.. أزمة العرضيات تبحث عن حل.. إهدار الفرص السهلة.. غياب التصويب على المرمى.. وضعف مستوى الطرفين

السبت، 23 مارس 2019 08:20 م
مواجهة النيجر تكشف 5 سلبيات فى "دكة" المنتخب.. الأخطاء الدفاعية عرض مستمر.. أزمة العرضيات تبحث عن حل.. إهدار الفرص السهلة.. غياب التصويب على المرمى.. وضعف مستوى الطرفين المنتخب
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

نجا منتخب مصر من الخسارة أمام النيجر وتعادل بهدف لكل فريق فى المباراة التى جرت اليوم على ستاد سيناى كونتشى فى العاصمة نيامى، فى الجولة الاخيرة بتصفيات امم افريقيا 2019.

ورغم أن أجيرى المدير الفنى للمنتخب دفع بالبدلاء فى لقاء اليوم وأراح عدد كبير من الأساسيين مثل محمد صلاح وأحمد حجازى وأحمد المحمدى، إلا أن مباراة اليوم أمام خصم ليس قويا أظهرت العديد من السلبيات التى تحتاج لعلاج من جانب الجهاز الفنى للفراعنة خلال الفترة المقبلة وقبل منافسات بطولة أمم افريقيا.

الأخطاء الدفاعية

كشفت المباراة عن أخطاء دفاعية بالجملة بطلها على جبر الذى ورط المنتخب فى ركلة جزاء بلا داعى، فضلا عن أخطاءه المتكررة التى كادت تكلف المنتخب استقبال أكثر من هدف، ولكن فى المقابل ظهر أحمد أيمن منصور بمستوى جيد فى أول ظهور له بمقيص الفراعنة فى مركز المساك.

العرضيات

كما أظهرت المباراة أيضا أن لاعبى المنتخب لا يجيدون التعامل مع الكرات العرضية بشكل جيد، وهو ما شكل خطرا داهما على مرمى أحمد الشناوى، حيث هدد منتخب النيجر مرمى الفراعنة فى أكثر من مناسبة بسبب العرضيات واصطدمت إحدى المحاولات بالقائم الأيمن للشناوى وكادت تسفر عن هدف محقق.

الفرص السهلة

كما يعانى منتخب مصر من سوء استغلال الفرص السهلة التى تلوح أمام المرمى، وهو ما وضح فى بعض الفرص التى لاحت لعمرو وردة وعمار حمدى وأحمد حسن كوكا، وهو ما يحتاج تدخل أجيرى خاصة وأن المنتخب يعانى من أزمة فى مركز المهاجم الصريح منذ فترة كبيرة.

غياب الأطراف

لم يستفد المنتخب الوطنى فى مباراة النيجر من الأطراف سواء من كريم حافظ فى الناحية اليسرى أو محمد هانى فى الجبهة اليمنى، واعتمد على الاختراق من العمق عن طريق وردة وعمار حمدى فقط، لذا من المقرر أن يركز أجيرى خلال الفترة المقبلة على تفعيل دور الطرفين.

الكرات الثابتة

كما لم يستفد منتخب مصر من الكرات الثابتة التى لاحت له سواء الركلات الركنية أو الضربات الثابتة، وكذلك التصويب على المرمى من بعيد لم يظهر فى مباراة النيجر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة